هل يتحول يوسف الرفاعي لإرهابي؟.. حقيقة لحية أحمد مكي في الاختيار 2

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
هل يتحول يوسف الرفاعي لإرهابي؟.. حقيقة لحية أحمد مكي في الاختيار 2
مقالات ذات صلة
اشهر مواقف لخروج الفنانين عن النص على المسرح
النجوم في إعلانات رمضان 2021
فوز الفهد قبل وبعد: هل اختلفت ملامحها كثيراً؟

حقق مسلسل الاختيار 2.. رجال الظل، نسبة مشاهدة عالية منذ اليوم الأول من عرضه، خلال الموسم الرمضاني الحالي 2021.

حقيقة شخصية يوسف الرفاعي التي يقدمها أحمد مكي

لفت الفنان أحمد مكي الأنظار منذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2.. رجال الظل، بسبب دور ضابط القوات الخاصة الذي يقدم دوره باسم يوسف الرفاعي، بسبب اجتهاده وحبه لمهنته بالإضافة إلى مقومات أخرى.

اللافت أن كثيرين من متابعي المسلسل، يتوقعون تحول شخصية يوسف الرفاعي التي يقدمها مكي، من الضابط الملتزم الجاد في عمله والمخلص لوطنه، إلى شخصية الإرهابي الخائن للوطن والذي سينقلب على زملائه وقادته، وينضم إلى جماعات متطرفة.

اللحية هي سبب تعدد السيناريوهات حول شخصية يوسف الرفاعي في الاختيار 2

وسبب البلبلة حول شخصية يوسف الرفاعي، أن الفنان أحمد مكي، ظهر بلحية طويلة في عدد من الصور عبر حساباته لمختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل المشاهدين ومتابعي المسلسل والمهتمين بالشأن الفني التنبؤ بهذا التغيير.

حقيقة انشقاق الضابط يوسف الرفاعي

واقع الأمر أن الصور التي انتشرت لأحمد مكي من كواليس الاختيار 2، ليست دقيقة، فالصور التي شاركها أحمد مكي باللحية مع متابعيه، صورًا قديمة، مصدرها صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وتم التقاطها قبل بداية تصويره لمشاهده في مسلسل الاختيار 2 وشخصية يوسف الرفاعي.

هل يتحول يوسف الرفاعي لإرهابي؟.. حقيقة لحية أحمد مكي في الاختيار 2

ومع البحث والتدقيق يتأكد أن أحمد مكي في دور يوسف الرفاعي، لن يخون وطنه أو ينشق على زملائه، بالإضافة إلى كون اسم يوسف الرفاعي أصلا اسمًا مستعارًا وليس حقيقيًا كديدن شخصيات مسلسل الاختيار في جزأيه الأول والثاني، حيث يعج العمل بأسماء الشهداء الأصليين وكذلك أسماء الخونة والإرهابيين وقصصهم الحقيقية.

 وبالتحري فإن اسمي زكريا يونس ضابط الأمن الوطني الذي يقدمه الفنان كريم عبد العزيز والضابط يوسف الرفاعي الذي يقدمه أحمد مكي، هما اسمان مستعاران لضابطين حقيقيين تم إخفاء معلوماتهما الحقيقية حرصًا على حياتهما لأنهما لا يزالان على قيد الحياة.

هل يتحول يوسف الرفاعي لإرهابي؟.. حقيقة لحية أحمد مكي في الاختيار 2

لماذا أحب الجمهور شخصية يوسف الرفاعي؟

تعلق الجمهور بشخصيتي يوسف الرفاعي وزكريا يونس في الاختيار 2، لعدة أسباب منها الوطنية والتفاني بالروح والدم في خدمة بلدهما، ولاقت شخصية يوسف الرفاعي محبة الجمهور لأسباب أخرى أيضًا..

- يوسف الرفاعي شخص ذكي يستطيع مواكبة المكان والزمان الذي يعيش فيه، فاستطاع بكل يسر تعلم لغة أهل سيناء التي خدم فيها بل وإتقانها كلسان أهلها.

-مقاتل من طراز فريد، فيقتحم المعارك بلا تردد أو ذرة خوف بصدر عار وبشجاعة.

- ابن نكتة كما يصفه المصريون، فيستطيع المزاح في أحلك الظروف والأوقات.

- رومانسي برغم محاولاته المستمرة للسيطرة على هذا الأمر ولكن علاقته بعاليا مليئة بالرومانسية الصادقة للدرجة التي جعلته يحتفظ بأغطية المرطبات الفارغة منذ اليوم الأول لتعارفهما.

- يستطيع احتواء حبيبته عندما تغضب.

- يجد لحبيبته الوقت الكافي للاهتمام بها برغم مشغولياته الكثيرة.

- متدين ويحرص على إقامة شعائره الدينية باعتدال ودون تفريط أو إفراط، ولا يمكن خداعه واستغلال عواطفه الدينية بسهولة.

-شخص مسؤول، ومن الممكن أن يتخلى عن سعادته في مقابل حماية من يحبهم.

- صاحب وفي، وعلاقته بأصدقائه جيدة جدا.

- بار بوالده فيرفض الخروج مع الأصدقاء لمجرد رغبته في العودة إلى منزله والاهتمام بأمر والده الوحيد.

- غيور ويؤمن بأن عليه حماية حبيبته من أنظار المحيطين بها، دون استخدام لسلطة أو سيطرة.

- مجاهد حقيقي، يستطيع التضحية بروحه من أجل وطنه دون تردد وبحب على حساب حياته الخاصة وسعادته الشخصية.

- يوسف الرفاعي نموذج للشاب المثالي الصالح الذي يستحيل أن يتحول لنموذج خائن أو هادم للوطن.

مسلسل الاختيار 2.. رجال الظل

يوثق مسلسل الاختيار 2، بطولات رجال الشرطة المصرية، وتضحياتهم في سبيل حماية الوطن وصون مقدراته، وذلك من خلال كافة أجهزة وزارة الداخلية، لا سيما الأمن الوطني والأمن المركزي، في التصدي للمخططات التي كانت تحاك ضد الدولة المصرية، وينقل جزءا من واقع تعاملت فيه الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة في التصدي لقوى الشر التي كانت تستهدف جميع مؤسسات الدولة، وذلك بإيقاع سريع وصورة مميزة.

ويأتي مسلسل الاختيار 2 ضمن أحداث واقعية بعنوان "رجال الظل"، وحيث يتناول قصص حياة مجموعة كبيرة من ضباط الشرطة المصرية وهم شهداء من وزارة الداخلية في الفترة ما بين عام 2013 وحتى 2020، حيث يحكي عن شخصيات حقيقية وسيتضمن فيديوهات وصور واقعية تم تصويرها على أرض الواقع وذلك لتوثيق هذه المشاهد، كما حدث في الجزء الأول من المسلسل، وأيضاً سيكون هناك مشاركة لضيوف شرف كثيرين، مثلما حدث في الجزء الأول.

ومسلسل الاختيار، كان أحد المسلسلات الرمضانية عام 2020 التي لاقت ترحيب وشعبية واسعة لدى الجمهور المصري، حيث جسد فيها الفنان أمير كرارة دور العقيد أحمد منسي، أحد قيادات الصاعقة التي استشهدت على يد الإرهابي هشام العشماوي، والذي جسد دوره الفنان أحمد العوضي.

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبري، عمر الشناوي، وعدد من الفنانين الشباب.