هند صبري تفوز بجائزة أفضل ممثلة في سوق مهرجان كان الافتراضي

  • الخميس، 25 يونيو 2020 الخميس، 25 يونيو 2020
هند صبري تفوز بجائزة أفضل ممثلة في سوق مهرجان كان الافتراضي

أعلن مركز السينما العربية عن الفائزين بجوائز النسخة الرابعة من جوائز النقاد للأفلام العربية، ضمن فعاليات سوق مهرجان كان الافتراضي، في احتفالية أقامها المركز عبر شبكة الإنترنت. لتفوز الفنانة هند صبري بجائزة أفضل ممثلة.

وتمنح جوائز سوق مهرجان كان الافتراضي للأفلام العربية التي تم إنتاجها خلال 2019، بمشاركة لجنة تحكيم تتكون من 141 ناقداً من 57 دولة يشاهدون الأفلام العربية، ويقومون بالتصويت للأفضل في فئات الجوائز.


 بهذه الصورة: هند صبري تدعم مرضى الإيدز

شاهدي أيضاً: بهذه الصورة: هند صبري تدعم مرضى الإيدز

وحصلت هند صبري على جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها التونسي، نورا تحلم، كما حصل سامي بوعجيلة على جائزة أفضل ممثل عن الفيلم التونسي بيك نعيش.

ما جائزة أفل فيلم روائي طويل فذهبت إلى الفيلم الفلسطيني إن شئت كما في السماء للمخرج إيليا سليمان، والذي حصل على جائزة أفضل مخرج، وحصل الفيلم السوداني الحديث عن الأشجار للمخرج صهيب قسم الباري.


 حفل جوائز الإيمي 2020 سيقام في موعده ومقدم الحفل حائر

شاهدي أيضاً: حفل جوائز الإيمي 2020 سيقام في موعده ومقدم الحفل حائر

سوق مهرجان كان الافتراضي

 انطلقت جوائز النقاد للأفلام العربية في نسختها الأولى على هامش فعاليات الدورة الـ70 من مهرجان كان السينمائي، وتمنح الجوائز لأفضل إنجازات السينما العربية سنوياً في فئات أفضل فيلم روائي ووثائقي ومخرج ومؤلف وممثلة وممثل.

ضمت لجنة تحكيم الجوائز هذا العام 141 ناقد معربي وأجنبي ينتمون إلى 57 دولة بأنحاء العالم، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ السينما العربية، وتتولى منصب مدير جوائز النقاد للأفلام العربية الناقدة الأميركية ديبورا يانج.

وعن المعايير التي تم اختيار الأفلام بناء عليها، فتضمنت أن تكون الأفلام قد عرضت لأول مرة دولياً في مهرجانات سينمائية دولية خارج العالم العربي خلال عام 2019، وأن تكون إحدى جهات الإنتاج عربية، بالإضافة إلى أن تكون الأفلام طويلة (روائية أو وثائقية).


 ليلى علوي تنشر فيديو نادر من كواليس فيلم المصير: يلائم كل العصور

شاهدي أيضاً: ليلى علوي تنشر فيديو نادر من كواليس فيلم المصير: يلائم كل العصور

هند صبري

فاجأت هند صبري جمهورها، خلال الفترة الماضية،  بانضمامها إلى شبكة نتفليكس بعمل درامي كوميدي هي منتجته.

ونشرت هند صبري في حسابها الشخصي على موقع إنستقرام صورة لها مدون عليها إعلان شبكة نتفليكس انضمامها إليهم معلقة: "أشعر بالحماسة والسعادة وأنا اشارككم خبر إنضمامي لعائلة نيتفليكس. في عمل فني جديد يحمل رؤية جديدة متمركزة حول المرأة العربية. وخصوصا انني وللمرة الأولى سأكون منتج منفذ لمسلسل عربي يعرض على نطاق عالمي".