ياسمين رئيس تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان "مالمو" بالسويد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
ياسمين رئيس تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان "مالمو" بالسويد

 فازت الفنانة ياسمين رئيس بجائزتها الثانية عن دورها في فيلم "فتاة المصنع"، حيث حصلت على جائزة "أفضل ممثلة" خلال الدورة الرابعة من مهرجان مالمو للسينما العربية في، وتسلم الجائزة بالنيابة عنها الفنان خالد أبو النجا.
 
وتُعتبر هذه هي جائزة ياسمين رئيس الثانية عن دورها في "فتاة المصنع"، وذلك بعد جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي نافس الفيلم من خلاله ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة خلال شهر ديسمبر 2013، حيث استضاف المهرجان العرض العالمي الأول للفيلم.

شاهد أيضاً: " فتاة المصنع " يمثل مصر في أوسكار 2015

وكان فيلم "فتاة المصنع" للمخرج محمد خان هو فيلم افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان مالمو للسينما العربية الذي يُعد من أهم المنابر الثقافية العربية في الدول الاسكندنافية، ومن خلاله تتواصل الجاليات العربية مع تراثها، كما يتطلع إليه الجمهور السويدي الراغب بالتعرف على الإنتاج السينمائي العربي، وما يعكسه عن الحياة الاجتماعية والثقافية. ويلبي المهرجان رغبة مئات المبدعين العرب ممن يعملون في صناعة الأفلام بعرض أعمالهم على نطاق عالمي من خلال الفعاليات التي شملت عرض حوالي 100 فيلم عربي من 30 دولة عربية وغربية، وتخللت العروض ورش عمل وندوات تناولت هموم صناعة الأفلام، وما تعكسه تلك الأفلام من إشكاليات مجتمعية، بهدف إطلاق حوار مثمر.

تجسد ياسمين رئيس في فيلم "فتاة المصنع" دور هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من فتيات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

شاهد المزيد:

صور أجمل إطلالات "الكاجوال" للفنانة ياسمين رئيس

ياسمين رئيس: أرتدي ملابس الرجال كي لا أتعرض للمعاكسة

صور ياسمين رئيس ملاك حارس بعدسة خالد فضة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار