أفضل ممثلة سعودية: تكريم إلهام علي في مهرجان ضيافة في دبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
أفضل ممثلة سعودية: تكريم إلهام علي في مهرجان ضيافة في دبي

تستعد النجمة إلهام علي لحضور حفل توزيع جوائز مهرجان ضيافة المقام في دبي غداً، الأربعاء 22 نوفمبر، لتنضم  بذلك الفنانة السعودية إلى نخبة من النجوم الفائزين بهذه الجوائز.

تحصل إلهام علي على جائزة أفضل ممثلة سعودية عن أعمالها الأخيرة التي حققت نجاحاً ملحوظاً وهي فيلم تشيللو، ومسلسل جريمة قلب.

ويقام حفل التكريم في فستيفال باي بدبي بحضور شخصيات عربية وعالمية. لتكون الفترة الحالية هي موسم الحظ لإلهام علي حيث ترشحت الفنانة السعودية أيضاً لجوائز حفل جوي أووردز.

تكريم إلهام علي

تكريم إلهام علي في مهرجان ضيافة ليس الوحيد خلال الفترة الحالية، وإنما إلى جانب فوزها بجائزة أفضل ممثلة دراما سعودية تُرشح إلهام علي لجوائز النسخة الرابعة من حفل جوي أواردز والمقرر انطلاقه يناير المقبل.

وانضمت إلهام علي إلى قائمة المرشحين البارزين لنيل هذه الجائزة في الحفل المنتظر الذي يقام ضمن فعاليات موسم الرياض ولكن لم يحدد، حتى الآن، موعد انطلاقه ويعد هذا الحفل من أهم الفعاليات العربية خلال السنوات الأخيرة حيث يجمع عدداً كبيراً من النجوم الضيوف والمكرّمين.

تكريم إلهام علي عن دورها في فيلم تشيللو

وكانت إلهام علي أدلت بتصريحات عن دورها في، فيلم تشيللو، وقالت في تصريحات صحفية لصحيفة الشرق الأوسط: "هو خطوة مهمة بالنسبة لي نحو العالمية بفضل مشاركتي مع كبار نجوم الفن في العالم، منهم فنانون حاصلون على أهم الجوائز السينمائية في العالم مثل الأوسكار وإيمي، بالإضافة إلى أنّ النجوم العرب المشاركين فيه يعدون من أهم النجوم بالساحة الفنية حالياً. فأنا أعمل ضمن طاقم مخيف ومرعب، وعلي أن أثبت نفسي وأكون بمستوى هذا التحدي".

وأضافت: "شعرت بضغوط كبيرة جراء ذلك، نظراً لرغبتي في التميز، فأنا أعلم جيداً أنّ الجمهور يثق في إلهام، وإحساسي في تقديم الأفضل كان حاضراً معي طوال فترة التصوير.. أشكر تركي آل الشيخ على ترشيحه لي لأكون ضمن طاقم أبطال عمله السينمائي الأول، يعني أنّ هناك ثقة كبيرة قد أعطاها لي، ويجب أن أكون بقدره".

وأكدت إلهام علي على إصرارها على المشاركة في الأعمال التي تناقش قضايا المرأة قائلة: "أسعى لكسر مقولة المرأة عدوة المرأة.

كما تطرقت إلهام علي للحديث عن الدراما السعودية قائلة: "إنها حاضرة بقوة منذ فترة، لكن تنوع الأعمال واختلاف الأفكار والأعمار، وتبنّي المواهب والطاقات أعطى الدراما السعودية شكلاً مختلفاً وبريقاً مميزاً".

وأكدت على أنها طوال مشوارها الفني كانت تستفيد من مشاركاتها إلى جانب نخبة من النجوم اللذين شاركت معهم وقالت النجمة السعودية: "لم أضع فرصة التعلم من خبرتهم والاستفادة قدر المستطاع من تجاربهم، وأهم ما تعلمته منهم هو احترام العمل، وأبرزهم الفنانة الكويتية الكبيرة حياة الفهد، والفنان السعودي الكبير ناصر القصبي".

أما عن مسلسلها جريمة قلب فهو مسلسل سعودي، من تأليف فاروق الشعيبي، وإخراج هاكان أرسلان، وشاركت إلهام علي في بطولته إلى جانب كل من لبنى عبدالعزيز، محمد علي، فاطمة الشريف، سارة الجابر، عزيز بحيص.

وتدور قصة المسلسل السعودي حول ثلاث فتيات يذهبن في رحلة، إلا أن النهاية تكون مأساوية بموت إحداهن، ليكتشف المحقق تالياً أن الوفاة لم تكن طبيعية، وأن هناك سراً حولها وهو ما يجعل الأحداث تدور في إطار تشويقي درامي وسط تصاعد لافت في لأحداث، لترشح إلهام علي بدورها في المسلسل إلى عدد من الجوائز وتنال الكثير من الإشادات من النقاد والجمهور.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار