وصفات النجمات للحفاظ على جمال الشعر: تعرفي عليها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
وصفات النجمات للحفاظ على جمال الشعر: تعرفي عليها
مقالات ذات صلة
اشهر مواقف لخروج الفنانين عن النص على المسرح
النجوم في إعلانات رمضان 2021
عبدالله الطليحي يثير ضجة بسبب تقبيله لابنه على فمه ويرد على منتقدين

تحرص المرأة في مراحلها العمرية كلها، على الحفاظ على جمالها، وإبراز أنوثتها، التي يتوجها شعرها بعيدًا عن طوله وكثافته، والتي تحتاج في بعض الأحيان أن تغيره لما يناسبها بشكل أفضل.

ولأن النجمات هن الأكثر اهتمامًا بمواكبة كل ما هو جديد وصحي للحفاظ على شعرهن الذي يتوج نجوميتهن، قد تستوحي عزيزتي منهن بعض الوصفات التي قد تساعدك في الوصول إلى نتيجة ترضيكي.

سوسن بدر

تتمتع الفنانة سوسن بدر بشعر أسود ولامع ومميز منذ بداية ظهورها في مرحلة الشباب، وحتى عندما قررت التخلي عن صبغات الشعر والظهور بشعرها الأبيض المميز، لم تفشل في لفت الأنظار بسبب جماله وإطلالته الصحية والبراقة.

وصفات سوسن بدر لتقوية صحة الشعر وجماله

- وضع زيت جوز الهند على فروة الرأس قبل الخلود إلى النوم.

- طبقي القليل من خل التفاح على فروة الرأس في حال كنتِ تعانين من قشرة الرأس سيفيدك أكثر.

- أزيلي خل التفاح واشطفي شعرك جيدًا بالماء الجاري.

- استخدمي زيت الأرجان للحصول على شعر لامع ومرطب.

سر جمال شعر يسرا

قالت الفنانة يسرا أن الحفاظ على صحة الشعر والبشرة، يتمثل في كلمة سر واحدة وهي النوم الجيد، فأخذ قسط وافي من الراحة الجسدية أثناء النوم ليلا، يؤهلكِ للحصول بسهولة على جسد صحي.

بالإضافة إلى وصفات يسرا الساحرة، التي تعطيها شبابًا دائمًا، فكلمة السر الأخرى في حياة يسرا هي المحبة والقبول، وتعتقد النجمة أن الانسجام مع الكون والمحبة يكسبانك جمالا دائمًا.

نرمين الفقي

الجميلة نرمين الفقي، نجمة التسعينيات المتألقة، عادت وبقوة لخطف قلوب الجمهور مؤخرًا، وتكاد تنافس النجمات الشابات بجمالها ورقتها واهتمامها بكل تفاصيل إطلالاتها، بما فيها الشعر بالتأكيد.

ووصفات نرمين الفقي للعناية بالشعر، تأتي من الطبيعة، وهي خلط زيت الزيتون والثوم والجرجير في الخلاط وضربهم معًا بشدة، ثم يتم تصفية الخليط ووضعه على الشعر لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسله للحصول على نتيجة فورية من اللمعان وإمداد الشعر بالقوة والغذاء.

شيرين رضا

بعيدًا عن الجمال الطبيعي الذي تمتلكه الفنانة شيرين رضا، فهي تحافظ على روتين صحي كامل لحياتها، مما يعطي إطلالتها إشراقة مميزة وجاذبية كبيرة، وتعتمد شيرين في حياتها على النظام النباتي للتغذية، بالإضافة إلى تناول كميات متوازنة من الماء، مما يعطي شعرها التغذية الصحية والترطيب اللازمين.

رانيا يوسف

شعر الفنانة رانيا يوسف من العلامات المميزة في إطلالتها، بسبب نعومته وانسيابيته الحريرية، وسواده الفاحم واللامع، وبالرغم من مرورها بتجربة سيئة من تساقط الشعر وانهياره بسبب الصبغات وتعرضه الدائم للحرارة بحكم عملها وبحكم مرورها أيضًا بوعكة صحية، غير أن رانيا استطاعت استعادة جمال وحيوية شعرها بل استطاعت أن تزيده صحة وجمالا من خلال الوصفات الطبيعية.

واستخدمت رانيا يوسف مزيجًا من الزيوت الطبيعية وهي زيت الأرجان وزيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى خلط ملعقة من الجاز االأبيض المخصص للشعر -ليس الجاز العادي- وتقليب الخليط جيدًا، ومن ثم إضافته على الشعر.

يمكنكِ استخدام البروكاب الحراري لنتيجة فائقة الجمال على هذا الخليط، لتحصلي على شعر قوي ولامع من البصيلة إلى الأطراف.

هنا الزاهد

هنا الزاهد نجمة شابة قادمة وبقوة، ملامحها البريئة وشعرها المميز وإطلالتها الشبيهة بالدمية باربي، بالإضافة إلى روحها الحلوة وخفة دمها، كل هذه العوامل جعلتها من النجمات الشابات المتألقات.

هنا الزاهد أيضًا أباحت بسر جمال شعرها وتميزه، ألا وهو أنها لا تفضل الذهاب إلى صالونات التجميل وتعريض شعرها للحرارة الزائدة، كما تبتعد هنا الزاهد عن استخدام المواد الكيميائية على شعرها من شامبوهات وأشياء أخرى، فهي تفضل استخدام ماركة شامبو للأطفال، واستخدام الماركات الطبيعية التي قد تفقد تاريخ الصلاحية سريعًا ولكنها تحافظ على جمال الشعر.

ليلى علوي

النجمة ليلى علوي، لقبت بمهرة السينما العربية، وأفضل ما يميز المهرة هو شعرها، بالإضافة إلى جمالها الذي لا تزال تحتفظ به على مر السنين.

وتفضل ليلى علوي استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند والجرجير والنوم وتناول الكثير من المياه يوميا.

دينا فؤاد

كشفت الفنانة دينا فؤاد عن أسرار اعتنائها بشعرها، مضيفة بعض التعديلات للقضاء على الروائح غير المرغوبة التي قد تنشأ عن استخدام هذه الوصفات.

وتقول دينا إن استخدام الثوم المفري وفركه على الأماكن التي بها فراغات، وتركه لمدة ساعتين يوميا دون انقطاع لمدة 10 أيام، يقضي على هذه الفراغات، ثم عمل خليط لمنع ظهور رائحة الثوم مكون من ملعقة بن والقليل من الماء ونقطتين خل ثم يتم وضعه على نفس المنطقة التي تم وضع الثوم بها ثم تركه لمدة ربع ساعه بعدها اغسلي الشعر.

وذكرت وصفة أخرى وهي خلط بيضة مع ملعقتين زبادي ثم تقليبهم جيدا لإعداد ماسك للشعر ثم وضعه على الشعر وتركه لمدة ساعتين وبعدها يتم غسل الشعر.

مي عز الدين

كشفت الفنانة مي عز الدين عن سر جمال شعرها، وهو الابتعاد عن استخدام السيشوار والغسيل الدائم للشعر، لتريح بصيلات شعرها من الإجهاد، كما توقفت عن صبغ الشعر لعدم تلفه، فقط تقوم بتسريحه ووضع الكريمات والزيوت الطبيعية لتغذيته وتركه انسيابيا وطبيعيا.

رانيا فريد شوقي

كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي عن سر جمال شعرها، الذي اشتهرت به منذ دخولها عالم الفن، مشيرة إلى أن جمال شعرها في الأصل وراثة عن والدتها، ولكنها تعتني به من خلال وصفات طبيعية خاصة.

وأوضحت رانيا فريد شوقي أن والدتها كانت تولي اهتمامًا خاصًا لاستخدام زيت الزيتون، حيث كانت تستخدمه دهانًا للشعر مع تمشيطه على شكل ضفيرة، وحاليًا تحرص على نقع بعض فصوص الثوم في علبة زيت زيتون محكمة الغلق، وتتركها لمدة أسبوع  قبل أن تستخدمه.

أوضحت رانيا فريد شوقي أنها خلال فترة العزل المنزلي بسبب فيروس كورونا، استخدمت وصفة أخرى عبارة عن خليط من الزيوت "جوز الهند والسمسم والجزر"، تضعه على الشعر وتتركه ليلا، مؤكدة أن كل هذه الوصفات غير كافية دون اهتمام بالفيتامينات سواء الطبيعية أو الطبية.

نصائح مجمعة للحفاظ على الشعر

- استخدام الزيوت ليلا يجعل شعرك يستفيد بأقصى درجة.

- البروكاب الحراري يساعد الشعر على امتصاص الزيوت والكريمات.

- التقليل من استخدام السيشوار والبيبي ليس والابتعاد عن مصادر الحرارة المباشرة على الشعر والتي تؤدي لتلفه.

- شرب كمية كافية من المياه تعطيكي ترطيبًا جيدًا.

- التقليل من غسيل الشعر.

- الابتعاد عن الشامبوهات والمواد الكيميائية الضارة للشعر.

- استخدمي وصفات الزيوت التي أشارت النجمات لها فيما سبق وذكرناه.