وقفت أمام أحمد زكي ولقبها يوسف شاهين بصوفيا لورين: محطات في حياة زينة

  • الأربعاء، 10 يونيو 2020 الأربعاء، 10 يونيو 2020
وقفت أمام أحمد زكي ولقبها يوسف شاهين بصوفيا لورين: محطات في حياة زينة

مرت حياة الفنانة زينة بالعديد من المحطات، حيث بدأت رحلتها الفنية بالوقوف أمام الراحل أحمد زكي في فيلم أرض الخوف، لتبدأ بعد ذلك محطات فنية مختلفة انتهت بظهورها في أدوار البطولة المطلقة.

زينة وأحمد عز

وشهدت علاقة الفنانة زينة بالفنان أحمد عز الكثير من المحطات والأزمات التي بدأت بانكاره نسب طفليهما وانتهت بالتشابك بالأيدي، وبعد رفعها لقضية إثبات النسب، قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة بإلزام الجهة الإدراية المختصة بقيد نجل سيدة من زواج عرفي في سجلات مصلحة الأحوال المدنية، بصفة مؤقتة بإسم الأب الذي ذكرته السيدة، وذلك إلى أن تقضي المحكمة المختصة في واقعة ثبوت نسب الطفل إلى والده.

وصرح محمد الدكر محامي الفنانة زينة لموقع العربية، أنه يحق للفنانة زينة قيد طفليها بإسم والدهما الفنان أحمد عز واستخراج شهادات ميلاد لهما بإسمه، مضيفاً أنه بإمكانها أيضاً استخراج جوازات سفر وتسجيلهما في المدارس حتى صدور حكم نهائي بات بعكس ذلك.

موضحاً، إنه بعد هذا الحكم يمكن للفنانة زينة أن تتقدم لقيد توأمها عز الدين وزين الدين في كافة الجهات الحكومية بإسم والدهما أحمد عز، مؤكدا أن الفنانة تسعى لهدف آخر وهو إثبات نسب الطفلين وليس مجرد السعي لاستخراج أوراق ثبوتية لهما. وهو ما حدث بالفعل، وألزمت المحكمة أحمد عز بمصاريف الطفلين.

شقيقة زينة

ولم يقف الخلاف بين زينة وأحمد عز عند حدودهما فقط، بل امتد إلى شقيقتها، وفي قضية المشاجرة بينهما، بأحد فنادق الساحل الشمالي، قضت محكمة جنح العلمين المنعقدة بمحكمة برج العرب في الإسكندرية ببراءة الفنان أحمد عز وحبس شقيقة الفنانة زينة 6 أشهر.