محطات في حياة نانسي عجرم توجت مشوارها الفني

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 مايو 2023
محطات في حياة نانسي عجرم توجت مشوارها الفني

قبل نحو تسعة عشر عامًا، كان المستمع العربي أمام حالة فنية جديدة وفريدة من نوعها، بعد عرض كليب "أخاصمك أه" للنجمة الصاعدة آن ذاك، نانسي عجرم.

من أخاصمك أه، كانت البداية الحقيقية، المليئة بالنشاط والزهو والنجاح المتراكم شيءً فشيء. هكذا بنت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، التي تحتفل بعيد ميلادها في السادس عشر من مايو/أيار، محطات حياتها الفنية والشخصية، بمنتهى القوة والتألق والاستمرارية. فكانت الخلطة السحرية للنجاح والاستمرار حتى الآن.

التقرير التالي يرصد أهم وأبرز محطات الفنانة نانسي عجرم على الصعيدين الفني والشخصي، والألبوم المرفق يعرض أجمل صور الفنانة الناجحة والمتألقة صاحبة أشهر الكليبات الغنائية الناجحة.

بدايات نانسي عجرم الفنية:

ولدت نانسي نبيل عجرم بمنطقة الأشرفية في لبنان بتاريخ 16 أيار/مايو عام 1983، وهي الابنة الكبرى من عائلة مكونة من خمسة أفراد هم: الأب نبيل والأم ريموند عون، نانسي وأخويها نبيل و نادين.

ظهرت موهبة نانسي الغنائية في سن مبكرة حيث لاقت تشجيعاً كبيراً من عائلتها، في الثامنة من عمرها تقدمت لمسابقة غناء خاصة بالأطفال الهواة على شاشة التلفزيون الوطني في لبنان.

ثم شاركت نانسي عجرم، في عمر الثانية عشرة في مسابقة تلفزيونية أخرى في لبنان تحت عنوان "نجوم المستقبل"، أدت حينها أغنية لأم كلثوم وفازت في المسابقة حاصلةً على الميدالية الذهبية؛ ما شجعها لاحقاً على التركيز في تدريب صوتها أكثر ومتابعة التمارين الصوتية كون الغناء أهم أحلامها.

وواجهت نانسي عجرم، عدة صعوبات في بداياتها الفنية، قبل الانطلاقة الكبرى، من حيث عدم إتاحة فرص مناسبة لها لظهورها، وعدم إيمان المنتجين والفنانين بموهبتها الحقيقية.

وعلى الرغم من إحيائها لعدة حفلات مختلفة في طفولتها إلا أن اسمها لم يشكل في هذه المرحلة العمرية، أي شهرة في ذلك الوقت.

نانسي عجرم في أخاصمك أه: 

بعدما درست نانسي عجرم الموسيقى لتدعم وتثقل الموهبة، اختفت عدة سنوات من أجل دراسة فن الصوت، وعادت للساحة من جديد وعمرها 18 عاما، وقد كانت في سن الصبا وبدأت شخصيتها الغنائية تتشكل.

طرحت نانسي عجرم في هذه المرحلة أول ألبوماتها الغنائية والذي حمل عنوان "محتاجلك"، ثم تبعته بالبوم آخر هو "شيل عيونك عني".

ولكن نانسي عجرم لم تتألق في عالم الغناء إلا بعد التعاون مع مدير أعمالها، جيجي لامار، الذي استطاع بأفكاره الجريئة ورؤيته أن يجعل شهرتها عابرة للحواجز، وذلك بعد طرح ألبوم "ياسلام" الذي حقق نجاحا كبيرا عام 2003، ثم اعتبارًا من أغنية "أخاصمك أه" التي حققت نجاحًا منقطع النظير في 2004.

نانسي عجرم من الشرق الأوسط إلى العالمية:

في عام 2009 اختارتها الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري لتطل في برنامجها "أوبرا وينفري شو" عبر حلقة خاصة عن المشاهير الأكثر شهرة في العالم وجاء اختيار نانسي بصفتها النجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط.

كما عُينت في 2009 سفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا، من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

نجحت في بيع أكثر من مليوني تسجيل لها في العالم العربي حسب عدة مصادر مما جعلها تحتل المركز الثالث لأفضل مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى اللبنانية. حققت نجاحاً في ألبومات «يا سلام» 2003 و«آه ونص» 2004، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين بعد نجاحها الكبير قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل كوكاكولا وداماس للمجوهرات وسوني إريكسون.

حصلت نانسي عجرم علي هي جائزة الموسيقى العالمية وذلك مرّتين؛ الأولى في عام 2008 عن ألبوم «بتفكر في إيه» والثانية في عام 2011 عن ألبوم «Nancy 7»، حيث أن الألبومان حققا نسب مبيعات عالية تخطت جميع إيرادات باقي الفنانين.

نانسي عجرم نجمة أشهر الماركات:

شاركت نانسي في الكثير من الإعلانات التجارية مثل "كوكا كولا، مجوهرات دامس، سوني إريكسون، هاواوي، بومبي، زبادي لاكتيل، حليب أنلين".

نانسي عجرم، كانت من أوائل الفنانات اللاتي ظهرن في إعلانات لدور المجوهرات العالمية. وكانت نانسي عجرم الوجه الإعلاني لمجموعة فرفشة من مجوهرات داماس العالمية التي تأسست عام 1907، وجددت شراكتها مع النجمة نانسي عجرم الوجه الدعائي لمجموعة "فرفشة" على مدار سنوات طويلة.

وارتبط اسم نانسي عجرم، بعلامة فرفشة منذ انطلاقها، وكانت بمثابة مصدر إلهام لبعض القطع في المجموعة.

كما أن نانسي عجرم، كانت وجهًا دعائيًا لسيارات «نيسان» المصممة خصيصاً للسيدات الحوامل، وتعتمد فكرة الإعلان على قصة أغنية «لسة جاية أقولوه».

كما أن النجمة اللبنانية نانسى عجرم، كانت وجهًا إعلانيًا لإحدى الماركات العالمية لمساحيق الغسيل.

كما اختارتها شركة هاواوي الصينية لتكون سفيرة لها بالوطن العربي رغبة منها في تحقيق انتشار أسرع وزيادة مبيعاتها خاصة أنها تعتبر من أحدث الشركات لصناعة الهواتف المحمولة في السوق، حيث أن الحملة التي كانت نانسي عجرم بطلة تلفوناتها المحمولة، حققت انتشارا واسعا فور عرض إعلاناتها عبر موقع يويتوب.

نانسي عجرم وحياتها الزوجية الناجحة:

في عام 2008 تزوجت الفنانة نانسي عجرم من طبيب الأسنان اللبناني فادي الهاشم، بعد قصة حب دامت ثلاث سنوات بينهما قبل الزواج.

كانت نانسي عجرم قد تعرفت على زوجها للمرة الأولى خلال زيارتها لعيادته كونه طبيب أسنان فتعززت العلاقة بينهما عبر التواصل المستمر.

ثم تحولت العلاقة بين الطبيب والزائرة، إلى صداقة مقربة جداً بينهما، حتى عزم فادي طلب يدها للزواج خلال حضورهما لحفلة عيد الميلاد (Christmas)، حينها قدم لها خاتماً من الألماس تعبيراً عن رغبته بأن تكون زوجته المستقبلية؛ وفعلاً وافقت نانسي على طلبه وتزوجا عام 2008.

وأثمرت هذه الزيجة الناجحة والمتواصلة منذ ذلك الحين، عن إنجاب ثلاث بنات جميلات. حيث أنجبت نانسي منه "ميلا" المولودة عام 2009 وطفلتها الثانية "إيلا" في عام 2011، وأخيرًا ليا الصغيرة التي تعد الأكثر شبها بوالدها، ويحملان نفس لون العينين.

وعن علاقة نانسي عجرم بزوجها، فسبق أن صرحت في برنامج "هيدا حكي" مع عادل كرم على قناة إم تي في (MTV) اللبنانية، أنها تحاول أن تستشير زوجها بكل تفاصيل عملها ولا يمانع بذلك، على العكس من ذلك فإنه يقوم دائماً بتقديم النصيحة لها وتشجيعها على مواصلة حياتها الفنية.

الفنانة اللبنانية الملقبة بـ"فراشة الغناء العربي"، تهوى السباحة والطبخ، وتعشق البيت والأسرة والإحساس بالدفء العائلي. ونجحت في تكوين أسرة جميلة سعيدة، تبهج الجمور كل فترة بنشر صورهم معًا.

زوجها فادي الهاشم الذي يكبرها بأربعة عشر عامًا، إنسان نباتي ولا يحب تناول اللحوم مما جعل نانسي في الفترة الأخيرة تقوم بزرع الخضراوات في حديقتها الخاصة وتشجيع نفسها على تناول الخضراوات أيضاً.

الألبوم التالي يحمل صور الفنانة اللبنانية المتألقة نانسي عجرم في أهم وأبرز محطات حياتها الفنية والحياتية، وذلك بمناسة احتفالها بيعيد ميلادها في السادس عشر من مايو/أيار، فشاهدوا الصور، وشاركونا آرائكم وتهنئاتكم للفنانة الجميلة نانسي عجرم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار