يارا الحقباني تحقق انتصار جديد للسعودية في التنس

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022
يارا الحقباني تحقق إنتصار جديد للسعودية في التنس
مقالات ذات صلة
يارا الحقباني تفوز بالميدالية الذهبية للعبة التنس للسيدات
انتصار
بالصور: يارا من دون مكياج وأغنية جديدة

استطاعت اللاعبة يارا الحقباني أن تحقق إنجاز جديد في مشوارها الرياضة بلعبة التنس حيث انتصرت على الروسية إيرموكوفا المصنفة الأولى للبطولة وكانت نتيجة المباراة النهائية بينهم 6/2 - 4/6.

كذلك استطاعت ابنة المملكة العربية السعودية أن تجتاز اللاعبة الإسرائيلية إيزابيلا في نصف نهائي البطولة وانتصرت عليها بنتيجة  1/6 - 0/6.

يارا الحقباني تفوز ببطولة دولية

استطاعت يارا الحقباني الفوز  ببطولة البحرين الدولية لكرة التنس وذلك عقب مشاركة اللاعبة البريطانية هيرستوفا بالفوز وحصل الثنائي على الميدالية الذهبية  "الزوجي" بعد الفوز على الاسرائيلية ماريا، بنتيجة  10 - 7 بنهائي البطولة.

يارا الحقباني من مواليد 2004، وهي من أشهر لاعبات كرة التنس وهي من المحترفين لتلك اللعبة في المملكة حيث أنها تشارك فيها منذ أن كانت صغيرة، واستطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات الرياضية سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

ومن أشهر إنجازاتها الدولية هو حصولها على ميدالية فئة الزوجي أثناء مشاركتها في بطولة رومانيا للتنس، حيث حصلت على روزنامة ضمن بطولات الاتحاد الدولي للتنس ITF، وأصبحت يارا بعد الفوز بهذه البطولة أول لاعبة سعودية في تاريخ كرة التنس تحقق إنجاز دولي.

وحققت يارا في بطولة رومانيا الفوز برفقة صديقتها الرومانية أليسا، واستطاعوا تحقيق الانتصار منذ الدور الأول بمجموعتين دون رد حيث نافسوا لاعبة رومانية وأخرى ألمانية وتغلبوا عليهم في ربع نهائي البطولة بحاصل مجموعتين لصفر أما عن النتيجة النهائية فازت يارا بمجموعتين لواحد، أما في المباراة النهائية استطاعت برفقة صديقتها الرومانية تحقيق الفوز على منافستيهما سارة وإيفا بحاصل نتيجة (6/3) - (6/4).

مركز يارا القحباني عالمياً

تحتل اللاعبة السعودية 868 عالمياً، وكانت آخر مشاركة لها في بطولة دبي الدولية لكنها خرجت في الدور الثاني حيث خسرت أمام الروسية كيرا ماتيوشيكينا.

وفي بطولة الفجيرة للتنس وصلت يارا لثمن البطولة حيث خسرت بصعوبة بالغة أمام لاعبة بلغاريا إيفا بوسد بنتيجة  3 - 6 و6 – 7، لكنها عادت مرة أخرى للمشاركة في بطولة نيروبي وصعدت لربع النهائي.

شاركت الحقباني في العديد من البطولات مثل بطولة جونيور وفيوتشر WTA وبطولات التضامن الإسلامي وهي أول لاعبة سعودية تدخل قائمة اللاعبات المحترفات حول العالم.

وكان إجمالي مشاركاتها  نحو 23 مباراة في بطولات التنس الدولية فازت في 12 مباراة منهم بينهما تعرضت للخسارة 11 مرة.