الفنانة انتصار الشراح تتجه إلى بريطانيا في رحلة علاج جديدة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 يوليو 2021 آخر تحديث: السبت، 10 يوليو 2021
الفنانة انتصار الشراح تتجه إلى بريطانيا في رحلة علاج جديدة

أكدت وسائل إعلام كويتية، أن الفنانة الكويتية القديرة، انتصار الشراح، تغادر البلاد يوم الثلاثاء 13 يوليو/تموز الجاري، متجه إلى بريطانيا لتبدأ رحلة علاجها.

ووفقا لجريدة الأنباء الكويتية، وبعد طول انتظار لاستكمال إجراءات سفرها إلى الخارج للعلاج، ستغادر الفنانة القديرة انتصار الشراح برفقة نجلها سالم إلى العاصمة البريطانية لندن لتبدأ رحلة علاجها في مستشفى Royal Free Hospital الذي يعتبر من المستشفيات المهمة في العاصمة البريطانية ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية التي يحتاجها المرضى أثناء فترة علاجهم داخل أجنحة وأقسام المستشفى المتعددة.

الفنانة انتصار الشراح تتجه إلى بريطانيا في رحلة علاج جديدة

زوج انتصار الشراح يكشف تفاصيل رحلة العلاج:

قال مازن التميمي زوج الفنانة انتصار الشراح، إنهم حصلوا على الموافقة لعلاجها في مستشفى “Royal Free” في العاصمة البريطانية لندن، في 13 من شهر يوليو/تموز الجاري.

وأضاف في حديث لصحيفة "الراي" الكويتية، أنه تم الإنتهاء من إجراءات السفر، وسوف يرافق زوجته اثنان من الأبناء هما “سالم” و”دلال”، مرجحًا ألا تقل الفترة العلاجية عن 6 شهور، لكونها تحتاج إلى المزيد من الفحوصات وإعادة تأهيل وغسيل الكلى. وكانت الفنانة انتصار الشراح قد انتقلت إلى العناية المركزة في المستشفى الأميري بعد مضاعفات صحية تعرضت لها على خلفية خضوعها لعملية جراحية أجرتها لاستئصال تقرحات في المعدة.

وكانت صحيفة ”الأنباء“ المحلية قد ذكرت في وقت سابق من الشهر الماضي، أن مازن التميمي، زوج الفنانة انتصار الشراح ”يعيش هذه الأيام في حيرة من أمره، بعد أن اعتذر المكتب الصحي بالولايات المتحدة الأمريكية عن عدم قبول حالة علاج زوجته انتصار الشراح، في مستشفى مايو كلينك“.

وأضافت الصحيفة: ”إدارة العلاج بالخارج، منحت التميمي الموافقة، بعد أن خاطب المستشفى وأرسل له كافة التقارير الطبية الخاصة بزوجته، بالإضافة إلى التحاليل المطلوبة، لكنه صدم من رد المكتب الصحي الموجود في أمريكا، بعدم استقبال الحالة، دون ذكر أي أسباب في الرد المرسل من قبلهم“.

وتدهورت الحالة الصحية للفنانة الكويتية انتصار الشراح في وقت سابق وفقا لما كشف عنه زوجها مازن التميمي، الذي أوضح أنه يبحث نقلها إلى مستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح التميمي أن وكيل وزارة الإعلام الكويتية تواصل معه، وأنهما بحثا تطورات حالتها الصحية وإمكانية نقلها إلى مستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال علاجها.

وقال مازن التميمي: "انتصار الشراح طريحة الفراش منذ أربعة أشهر"، مشيرا إلى أن حالتها سيئة.

وتابع أنه حاول الحصول على الموافقة اللازمة حتى تسافر زوجته لاستكمال العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ شهرين، مضيفا: "المستشفى الأمريكي المعني وافق، لكن المكتب الصحفي رفض سفر انتصار الشراح".

بداية تدهور الحالة الصحية للفنانة انتصار الشراح:

يذكر أن انتصار الشراح كانت تعاني من مشاكل صحية في المعدة والكلى، إضافة إلى أمراض مزمنة هي الضغط والسكر. 

وكانت الفنانة انتصار الشراح  تعرضت لوعكة صحية خلال الشهور الماضية، ونٌقلت الفنانة الكويتية إلى العناية المركزة في المستشفى الأميري، وذلك بعد مضاعفات تعرضت لها على خلفية خضوعها لعملية  جراحية أجرتها لاستئصال تقرحات في المعدة. لتتسبب في حالة من القلق بين محبيها وجمهورها.

الفنانة الكويتية المعروفة انتصار الشراح بدأت مشوارها الفني بمسرحية "باي باي لندن" عام 1981 مع الراحلة مريم الغضبان وبطولة الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا والفنان الراحل غانم الصالح.

وقد أجادت انتصار بأداء لفت لها نظر الجماهير في تلك الفترة، حيث أثبتت جدارتها في أداء الدور رغم صغر سنها حينذاك. حيث برعت في المسرح في أوائل الثمانيات من القرن العشرين،  وهي  متزوجة من "مازن سالم"، ولديهما اربعه أبناء هم دلال، سالم، علي، بلقيس
كما شاركت خلال مسيرتها الفنية بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية الناجحة، وقد تركت أثراً كبيراً وواضحاً في عالم الفن والتمثيل.

من أعمالها المسرحية "سندريلا" عام 1983 مع الفنانة هدى حسين وحسين المنصور، و"الدكتور صنهات" عام 1985 مع الفنان غانم الصالح وأحمد جوهر، و"الإنس والجان" مع الفنان جاسم النبهان وزهرة عرفات.

ومن مسلسلاتها خرج ولم يعد  مع حياة الفهد وسعاد عبد الله، والأسوار  مع حياة الفهد وعائشة إبراهيم، وفي بيتنا غشنة مع الفنان محمد العجيمي وفاطمة الحوسني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار