فلاي دبي تحقق ارباحاً جديدة

رقم قياسي في المسافرين الى 10.4 مليونا بنمو 14.4 % و 31.6 مليون درهم ارباح فلاي دبي والايرادات 5 مليار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
فلاي دبي تحقق ارباحاً جديدة

اعلنت فلاي دبي عن نتائجها المالية للعام المالي الماضي 2016  حتى 31 ديسمبر والتي حققت فيها ارباحا صافية بلغت 31.6 مليون درهم  (  8.6 مليون دولار )  ونمت ايرادات الناقلة بنسبة 2.4 % لتصل الى 5 مليار درهم  ( 1.37 مليار دولار ) . ورغم النمو الكبير في اعداد المسافرين في النصف الثاني من العام الا ان الضغوط على العائدات ادى الى تراجع النمو في  الايرادات وعكس استمرار العوامل السلبية التي سادت خلال النصف الاول من العام . 
وقال سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس ادارة فلاي دبي :" هذه النتائج تظهر تحقيق فلاي دبي للربحية للسنة الخامسة على التوالي . في عام 2012 وهي سنتنا التشغيلية الثالثة نقلنا 5.1 مليون مسافر، هذا العام نقلت فلاي دبي 10.4  مليون مسافر ما يعني ان الناقلة مستمرة في تغيير مفاهيم السفر سواء كان للاعمال او الترفيه في مختلف انحاء المنطقة . الموقع الجغرافي لدولة الامارات وترسيخ سمعتها  كمركز عالمي للسياحة والاعمال  عزز الحاجة الى مزيد من  الربط  الجوي"  . 

فلاي دبي تحقق ارباحاً جديدة


 وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي للشركة تعليقا على هذه النتائج :" خلال العامين الماضيين حققنا نموا مركبا في اعداد المسافرين بلغ 52 % فيما يتعلق بعائدات المسافر لكل كيلو متر. نحن مستمرون في اكتساب ولاء عملائنا من المسافرين عبر شبكة وجهاتنا الذين لمسوا المزايا التي توفرها خدمات الربط الجوي المباشر وما نقدمه من خدمات على الطائرة . 
واكد الغيث ان ثبات اسعار النفط عند مستوياتها المنخفضة وجهود الشركة لضبط النفقات ادى الى تحسن بنسبة 16 %  فيما يتعلق بتكلفة المقعد لكل كيلو متر خلال العامين الماضيين  رغم تحديات الاسعار والبيئية التشغيلية التي سادت خلال هذه الفترة.  
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار