• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ياسمين محمد عبد العزيز

    • اسم الشهرة

      ياسمين عبد العزيز

    • الفئة

      ممثلة مصرية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 يناير 1979 (العمر 45 سنة)

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هي الفنانة ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبد العزيز ممثلة مصرية مواليد عام 1979. بدأت النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز بعد أن تخرجت من الأكاديمية الحديثة وبدأت مسيرة الفن وهي طفلة صاحبة الخمس سنوات حيث شاركت في العديد من الإعلانات التجارية إلى أن احترفت الإعلانات لتصبح صاحبة أجمل وجه وابتسامه في إعلانات مصر.

دخلت ياسمين عبد العزيز مجال الفن أول مرة في مسلسل (امرأة من زمن الحب) مع الفنانة سميرة أحمد وبعدها شاركت في مسرحية (كده أوكي) ومن هنا بدأت مشوارها الفني. دخلت ياسمين عبد العزيز مجال السينما عبر فيلم (زكي شان) مع الفنان أحمد حلمي حيث أدت دوراً مميزاً وحققت أرباح كبير. أبرز أعمال ياسمين عبد العزيز على صعيد الأفلام (رشة جريئة) عام 2001، (صايع بحر)عام 2004، (زكي شان) 2005، (حريم كريم) 2005، (الدادة دودي) 2008، (1/8 دستة أشرار)، و (حاحا وتفاحة). عام 2014 شاركت في فيلم (جوازة ميري) مع كريم محمود عبد العزيز وحسن الرداد. النجمة ياسمين عبد العزيز متزوجة من محمد حلاوة من خارج الوسط الفني ولها ابن اسمه سيف الدين وابنه اسمها ياسمين.

عائلة ياسمين عبد العزيز

تتكون عائلة ياسمين عبد العزيز من شقيقها وائل والذي اتجه للتمثيل. وقد تزوجت في عام 2001 من رجل الأعمال (محمد نبيل حلاوة) وأنجبا ياسمين وسيف الدين، إلا أنهما انفصلا في بداية عام 2018، في مطلع مارس 2020 أعلنت عن علاقة عاطفية تجمعها مع الممثل أحمد العوضي. في مايو 2020 أعلنت زواجها منه.

حياة ياسمين عبد العزيز

كانت ياسمين عبد العزيز متزوجة وزوجها هو محمد حلاوة وهو من خارج الوسط الفني وللزوجان ابن اسمه سيف الدين وابنة اسمها ياسمين. ولكنهما تطلقا في عام 2018 بعد زواج دام 17 عاماً. في عام 2021 أعلنت ياسمين عن زواجها من أحمد العوضي.

زوج ياسمين عبد العزيز

زوج ياسمين عبد العزيز الحالي هو أحمد العوضي مواليد 12 ديسمبر 1985، ممثل وملاكم مصر. تخرج من كلية التجارة جامعة حلوان تخصص تجارة خارجية عام 2006 قبل أن يبدأ مسيرته في التمثيل، كان يحترف الملاكمة، وكان يقوم بالتمثيل بمسرح الجامعة، عام 2009 دخل الوسط الفني بترشيح من الفنان نور الشريف والمخرج يوسف شرف الدين للقيام بأحد الأدوار في مسلسل (الدالي3).

طليق ياسمين عبد العزيز

زوج ياسمين عبد العزيز السابق هو محمد نبيل حلاوة، من مواليد 5 أبريل 1977، يسكن حي المعادي القاهرة مصر. يشغل منصب رجل أعمال . وهو خريج كلية الاقتصاد الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتزوج بالفنانة ياسمين عبدالعزيز وانفصلوا عن بعضهما ثم تزوج من الفنانة ريهام حجاج وهي زوجتة الحالية. لديه من الأبناء اثنين، ياسمين وسيف الدين.

محمد حلاوة واحد من أكبر رجال الأعمال وهو من أسرة ثرية، ومتخصص في صناعة المواد الغذائية والعصائر ومنتجات الألبان، وهو مالك اكبر مجموعة شركات ومصانع لاكتاليس حلاوة، وأيضا فانتيدج للمشروعات السياحية والترفيهية.

مرض ياسمين عبد العزيز

خرج الدكتور المصري ماهر عمران أستاذ النساء والتوليد عبر منشور يكشف كافة تفاصيل الحالة الصحية لياسمين عبد العزيز، في محاولة منه للدفاع عن زملائه الأطباء، وما قيل عن وقوع خطأ طبي تسبب فيما حدث. كما تحدث عن الحقيقة الغائبة في أزمة الفنانة ياسمين عبد العزيز، وما تبعها من هجمات شرسة على الأطباء، مشيراً إلى كونه يدرك أن هناك قصوراً في الثقافة الصحية لدى الأغلبية ولكنه لا يعلم أن الأمر وصل إلى هذه الدرجة لدى فئات الإعلام، في ظل ما تم تداوله من أكاذيب حول الحالة.

تداول الطبيب المصري الأقاويل التي تم التحدث عنها بشأن حالة ياسمين عبد العزيز من دخولها إلى المستشفى بسبب تكيس في المبايض، وبعد أن قامت بالمنظار تعرضت لخطأ طبي جسيم، وبعضهم قال استئصال ورم ليفي، والبعض الآخر تحدث عن كيس دهني بالمنظار نتج عنه ثقب بالمعدة.

مرض ياسمين عبد العزيز هو تكيس في المبايض، وانتشرت العديد من الأقاويل بشأن ما إن كان تدهور حالتها الصحية خطأً طبياً أم لا.

وبعدها أعلن الفنان أحمد العوضي أنه سيقاضي المتسبب في تدهور الحالة الصحية لزوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز، مؤكداً تعرُّضها لإهمال طبي أثناء فترة مرضها. وقال أحمد العوضي، عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك: (ما حدث من تسيب وإهمال وتخاذل وتراخٍ في حالة ياسمين سوف أتحدث عنه لاحقاً، عقب التعافي التام لياسمين، ولما تعدي الأزمة الصحية على خير إن شاء الله). وأضاف قائلاً: (القانون المصري سيحكم بيني وبين المتسبب فيما حدث).

وختم الحديث بقوله: (لا تظن صمتي نسيان.. لكل حدث حديث). وذكر أن ياسمين عبد العزيز دخلت المستشفى قبل نحو فترة من الزمة لإجراء عملية جراحية تدهورت أثناءها حالتها الصحية، ما تطلب إيداعها العناية المركزة لمدة 10 أيام، وسافرت إلى جنيف لاستكمال علاجها.

أعمال وإنجازات ياسمين عبد العزيز

  • في عام 1998 كان لياسمين عبد العزيز مشاركة فعالة في مسلسل (قط وفار) ومثلت في مسلسل (امرأة في زمن الحب) والذي كان البداية التي انطلقت منها في عالم التمثيل.
  • في عام 1999 شاركت في برنامج (الفوازير العيال اتجننت) ومثلت في (مسرحية رد قرضي) أما في العام التالي فمثلت في فيلم (جنون الحياة) وفيلم (سنوات الغضب) كما ظهرت في فيلم (قدر امرأة).
  • في عام 2001 شاركت في مسلسل (الرقص على السلالم المتحركة) وفي فيلم (جالا جالا) وأيضاً شاركت دور ميما في فيلم (رشة جريئة).
  • في عام 2002 شاركت بدور ماري في فيلم (قلب جريء) مع المغني مصطفى قمر والفنان حسن حسني.
  • في عام 2003 شاركت ياسمين في (مسرحية كدة أوكيه) وفي فيلم (صايع بحر) كما ظهرت في المسلسل الإذاعي (مبروك جالك قلق).
  • في عام 2005 شاركت ياسمين في فيلم (حريم كريم) وفي فيلم (فرحان ملازم آدم) وتألقت بشكل مذهل في دورها ضمن فيلم (زكي شان) الذي مثلت فيه مع أحمد حلمي.
  • في عام 2006 شاركت ياسمين في فيلم (الرهينة) وتألقت بدور تفاحة في فيلم (حاحا وتفاحة) كما شاركت في فيلم (ثمن دستة أشرار).
  • في عام 2007 ظهرت ياسمين عبد العزيز في فيلم (عصابة الدكتور عمر) وفي المسلسل الإذاعي (الحلوة والكداب) كما مثلت في فيلم (كركر) بطولة محمد سعد.
  • في عام 2008 ظهرت في فيلم (الدادة دودي) وفي عام 2009 شاركت في المسلسل الإذاعي (فراولة).
  • أما في عام 2010 فقد شاركت ياسمين في فيلم (الثلاثة يشتغلونها) بدور نجيبة.
  • في عام 2012 مثلت ياسمين في فيلم (الآنسة مامي) وفي عام 2014 ظهرت في فيلم (جوازة ميري) بدور بيري.
  • في عام 2016 شاركت في دور عصمت في فيلم (أبو شنب) وفي عام 2017 مثلت في مسلسل (هربانة منها)، ومثلت دور طمطم في فيلم (الأبلة طم طم) في عام 2018  كما مثلت في المسلسل الإذاعي (دوخيني يا لمونة).
  • أما في عام 2019 فشاركت في دور سلمى في مسلسل (لآخر نفس) وظهرت في مسلسل (ونحب تاني ليه) في عام 2020، وفي مسلسل (اللي مالوش كبير) عام 2021.

آخر أخبار ياسمين عبد العزيز

صور وفيديوهات ياسمين عبد العزيز

آخر إطلالات ياسمين عبد العزيز

جميع أخبار ياسمين عبد العزيز