noscript facebook pixel

يوم الرقص النقري ومعلومات عنه

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 25 مايو 2023
يوم الرقص النقري ومعلومات عنه
مقالات ذات صلة
في يوم الرقص النقري تعرفي على أشهر الرقصات وأشهر الراقصين
الرقص في الحلم
الرقص

يتم الاحتفال بـ اليوم الوطني للرقص النقري في 25 مايو لتكريم فن الرقص بالنقر. يتضمن شكل الرقص هذا مجموعات خطوات إيقاعية معقدة وتعبيرًا عن الشخصية من خلال حركات الصوت والجسم. الرقص النقر له العديد من الأساليب من الانسداد إلى الأحذية الناعمة والجاز وغيرها الكثير. يتم الاحتفال بهذه العطلة الممتعة والمثيرة أيضًا في بلدان أخرى بخلاف الولايات المتحدة مثل اليابان وأستراليا والهند وأيسلندا.

تاريخ يوم رقص النقري

بدأ يوم رقص تاب رسميًا في عام 1989 ويحتفل بتراث وأصول نوع الرقص ، جنبًا إلى جنب مع عظماء رقص النقر البارزين ، بما في ذلك بيل "بوجانجلز" روبنسون ، ومارك براذرز ، وغيرهم.

ظهرت رقصة الحنفية لأول مرة في القرن التاسع عشر عندما جمع راقصون من جميع أنحاء العالم أفكارهم في العالم الجديد. في البداية ، كان رقص النقر نشاطًا هامشيًا بدأ في مجتمعات العبيد. كان المالكون يأخذون الآلات والطبول بعيدًا عن العبيد ، لذا بدأوا في الارتجال ، مستخدمين أقدامهم بدلاً من ذلك كإيقاع.

على مر السنين ، طوروا تقنياتهم وبدأ الكثيرون في ارتداء قباقيب في محاولة لخلق أصوات أفضل عندما ينقرون بأقدامهم على الأرض. لم يمض وقت طويل ، تطور رقص النقر إلى شكل فني متميز منفصل عن أساليب الرقص التقليدية المستوردة من الخارج. طور راقصو الحنفية إحساسًا فريدًا بالتوقيت والإيقاع. لقد تعلموا كيفية التحرك والنقر على أقدامهم في نفس الوقت ، ووضعوا الأساس للتقاليد التي لدينا اليوم.

كان بإمكان العبيد تحمل ما يزيد قليلاً عن القباقيب. ولكن مع تسرب رقص النقر ببطء إلى المجتمع الأوسع على مدار السنوات التالية ، بدأ صانعو الأحذية في تجربة صنع أفضل أنواع الأحذية. كانوا بحاجة إلى شيء خفيف ومستقر ، وهذا من شأنه أن يصدر صوتًا عاليًا ومسموعًا عندما ترتطم قدمهم بالأرض.

في النهاية ، توصلوا إلى فكرة ربط نعل خشبي بالأحذية ، لكن العديد من التصميمات المبكرة فشلت في تزويد راقصات الصنبور بثبات كافٍ. كان الراقصون ينزلقون في كل مكان على خشبة المسرح. لم تكن مثالية. جرب آخرون عن طريق لصق البنسات في كعوب الأحذية حتى يتمكن الراقص من إصدار صوت نقر مع الحفاظ على قبضته.

خلال الحرب الأهلية ، أصبح الرقص النقرى شائعًا بشكل متزايد. كان رجال العرض المتجولون يتجولون في جميع أنحاء البلاد ، غالبًا مع العبيد. بحلول مطلع القرن العشرين ، أصبح مكونًا رئيسيًا للإنتاج الإبداعي للمجتمعات المختلفة. راقصو الحنفية ، على سبيل المثال ، غالبًا ما يدعمون موسيقيي الجاز ، بفضل قدرتهم على الحفاظ على الوقت على إيقاعات معقدة. ظهر العديد في عروض برودواي وفودفيل.

سرعان ما بدأت هوليوود في دمجها في الأفلام ، بدءًا من الثلاثينيات. أصبح كل من جين كيلي وشيرلي تمبل ضجة كبيرة بين عشية وضحاها ، مما ألهم أجيالًا من الناس لبدء تجربة أسلوب الرقص. وبالمثل ، اشتهر فريد أستير بجمعه بين الزخارف التقليدية لقاعة الرقص. سرعان ما دخلت عروضه الراقصة المثيرة "لمرة واحدة" في الوعي العام ، ونحن نعيش مع تداعياتها منذ ذلك الحين.

كيفية الاحتفال بيوم رقص الحنفية

عندما كان الكونجرس يطور القانون الخاص بيوم Tap Dance ، قاموا بتطوير بعض الطرق الممتعة والممتعة لوصفه. تكشف الاقتباسات من النص الأصلي لمجلس الشيوخ كيف اعتبر كبار المشرعين أن الحنفية عبارة عن جمالية مبهجة وقوية وكيف أنها كانت "مظهرًا من مظاهر التراث الثقافي".

هناك العديد من الطرق للاحتفال بالنقر. تقدم بعض المدن عروض وعروض رقص نقر احتفالي للاحتفال بهذه المناسبة ، لذلك ، إذا كنت ترغب في الانضمام إلى الاحتفالات ، فاستمر وانضم إلى المرح. هنا يمكنك المشاركة في الأحداث الكبيرة المصممة لجمع كل فرد في المجتمع المحلي معًا وتعلم الكثير عن الشكل الفني أيضًا. غالبًا ما يقدم المدربون والمتحمسون دروسًا وتعليمات مجانية لأي شخص يرغب في المشاركة. هناك أيضًا عروض حية من الجيد والرائع على المسارح العامة ، بالإضافة إلى محاضرات عرضية حول تاريخ الرقص.

يمكنك أيضًا الجمع بين الاحتفال بيوم Tap Dance مع الحياة الصحية والترابط الأسري ، وإشراك الجميع. لذلك ، يمكن أن يصبح Tap Dance جزءًا من ركلة صحية مستدامة بسهولة. يساعد في التنسيق والإيقاع وتحمل القلب والأوعية الدموية وحتى المرونة.

في السنوات الأخيرة ، تحول الكثير من الناس إلى وسائل التواصل الاجتماعي كمنفذ للاحتفال بيوم Tap Dance. يمكنك إنشاء مقطع فيديو يعرض مهاراتك في الرقص أو الاستمتاع فقط. يمكنك حتى استضافة بث مباشر لرقص النقر يسمح للجميع بالانضمام. قد يشجع الفيديو التعليمي الخاص بك المزيد من الأشخاص على المشاركة في هذا اليوم المثير للاهتمام والاستثنائي.

رقص النقر هو ظاهرة ثقافية حقيقية ومتشابكة بعمق مع الأحداث الكبرى في التاريخ. على مدى أجيال ، استخدم الناس الشكل الفني للهروب من بعض مصاعب الحياة والتمتع بأنفسهم ، حتى في ظل الظروف العصيبة. وبالتالي ، فإن Tap Dance Day هو فرصة للاحتفال ليس فقط بالجمال ، ولكن أيضًا بحياة الأشخاص الذين جعلوه مشهورًا لأول مرة. بينما تهيمن أساطير مثل Bill "Bojangles" Robinson على المناسبة ، هناك أيضًا حاجة للتفكير في حياة الملايين من الأشخاص الذين ساعدوا في ازدهار الرقص طوال القرنين التاسع عشر والعشرين.