10 أفكار ديكور جميلة وبسيطة ولن تكلّفكِ شيئاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
10 أفكار ديكور جميلة وبسيطة ولن تكلّفكِ شيئاً

    من قال بأن الجمال يعني الحلول باهظة الثمن دوماً؟ ومن قال بأنه من الضروري الاستعانة بمهندس ديكور لينسّق لكِ مساحاتكِ الواسعة والضيقة؟ أين ذهب خيالكِ وإلهامكِ؟

فيما يلي 10 أفكار ديكور جميلة وبسيطة ولن تكلّفكِ شيئاً:

- علّقي اللوحات الفنية: إن كان الجدار لديكِ قاتماً، فاختاري لوحة حيوية. إن كانت غرفتكِ ضيقة فاختاري لوحة معتدلة الحجم وبألوان فاتحة؛ لمنح المكان مزيداً من الاتساع.

- ضعي طاولة جانبية: اختاري طاولة جانبية أنيقة على الزاوية وضعي فوقها بعض الصور العائلية أو التحف التي جمعتها خلال سفركِ. لا تنسي وضع بعض الكتب عليها.

- علّقي الصحون: ليس هنالك أجمل من تعليق الصحون برّاقة الألوان وجميلة التشكيلات على الحائط. ضعي أجمل هذه الصحون في المنتصف ومن ثم طوّقيه بمجموعة حميمية وعفوية من الأطباق المزخرفة.

- البامبو: يملك البامبو، الذي لا يعد باهظ الثمن على الإطلاق، تغيير مزاج الديكور في أي مكان يحلّ عليه، لا سيما في المساحات الخارجية لبيتكِ أو في الزوايا المشمسة.

- اصنعي نمطكِ الفني الخاص: أضفي لمستكِ الفنية الخاصة التي تبرعين فيها. الزجاج الملوّن أو اللوحات المطرّزة أو الأشكال السيراميكية أو حتى اللوحات البسيطة التي لوّنتها أنتِ.

- الحرفيّات: تضفي الحرفيّات لمسة حيوية على المكان الذي توضع فيه، وتشي بسويّة ذائقتك الفنية. اختاري قطعاً مصنوعة بمهارات حرفية كالنقش والحفر والنحت.

- أضفي لمسة طبيعية: انثري قليلاً من الأصداف في حمامكِ أو فاكهة جوز الهند في مطبخكِ. استثمري المكوّنات الطبيعية لتزيين بيتكِ.

- ركّزي على الإضافات الجمالية: هل تملكين غطاء ضوء مضى عليه زمن؟ لماذا لا تضيفين إليه شريطاً ناعماً من الستان أو تلصقين عليه قطعة ما مطرزة أو مرسومة؟ لديكِ أدواتكِ الفنية ولديكِ غراء. لماذا لا تقومين بتنسيق إضافات جديدة للقطع الموجودة لديكِ منذ زمن؟

- علّقي مجموعة من الصور: في زاوية معينة أو على جدار واسع ما أو في المدخل، قومي بتعليق مجموعة من الصور ذات البراويز التي تحمل ثيمة مشتركة. ما رأيك بتعليق صور أفراد عائلتكِ أو تجميع عدد من لقطاتكِ بجانب البحر في أكثر من مدينة ساحلية قمتِ بزيارتها؟

- استخدمي أغطية الضوء الملوّنة: لا تبقي حبيسة اللون الأبيض حين يتعلق الأمر بغطاء الضوء لديكِ. غيّري من لونه الباهت، واختاري مجموعة من أغطية الضوء المتوفرة بألوان ومقاسات وخامات عدة، وأضفي كثيراً من الحيوية على بيتكِ.
 

قطع الأنتيك.. قواعد للاقتناء وطرق للاعتناء ‏
طرق مبتكرة للقضاء على البقع المنزلية المزمنة
نصائح للحفاظ على بيتك مرتباً لأطول فترة ممكنة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار