10 استخدامات مذهلة للفازلين لتزيد من جمالك

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 أغسطس 2018
10 استخدامات مذهلة للفازلين لتزيد من جمالك
مقالات ذات صلة
تنحيف الوجه بالقهوة
كيف أعرف أن بشرتي جافة؟!
إزالة شعر الوجه الخفيف

عندما نتكلّم عن الجمال أوّل ما قد يتبادر إلى أذهاننا هو مستحضرات التجميل والمكياج، نعم قد تكون هذه المستحضرات أساسية لإطلالة أكثر جمالاً ولكنّ السيدة التي لا تهتم بالتفاصيل الصغيرة قد لا تحصل على النتيجة المذهلة التي تطمح إلى الحصول عليها. 

 إنّ هذه التفاصيل تكمن في بعض النصائح البسيطة التي يمكن تطبيقها من خلال استخدامات متعددة لكريم واحد هو الفازلين. غالباً ما نعتقد أنّ هذا المنتج هو لترطيب البشرة فحسب ولكنّنا ستقدّم إليك استخداماته المتعددة ما سيساهم في جعل جمالك أكثر إشراقاً، وإن كان يغيب عن شنطة مستحضراتك التجميلية فتأكّدي من أنّك ستضيفيه إليها بعد قراءة ما يلي:

1- هل سبق واستخدمتِ الفازلين بدلاً من الـ"Highlighter"؟ ضعي القليل من الفازلين على طول عظام الوجنتين، أسفل الأنف، وتحت خط حاجبيك لتوهّج وإشراقة طبيعية.

2- عندما تشعرين بجفاف بشرتك ما يمنعك من استخدام المكياج بانسيابية على وجهك، افركي القليل من الفازلين على بشرتك الجافة لتستعيد ترطيبها بلحظات وبعدها طبّقي مستحضرات التجميل.

3- إذا كنت ترغبين بأحد ألوان ظلال العيون اللامعة ولكنّك تملكين اللون غير اللامع أو الـMatte منه، ضعي القليل من الفازلين على الجفنين وبعدها طبّقي اللون الذي ترغبين بزيادة لمعانه. 

4- إنّ أوّل ما تطلبه السيدة عند شراء الماسكارا هو نوع مقاوم للماء ما يجعل من الصعب إزالتها عن الرموش بالعديد من المستحضرات. إذا كنت تواجهين مشكلة إزالتها بالكامل وبسهولة بعد عودتك من سهرتك، فننصحك بوضع القليل من الفازلين على قطعة من القطن ومسح عينيك لتنظيفهما بشكل كامل وبسرعة تامة.

5- لن يتكمل جمال إطلالتك بشفاه متشققة! إذا كنت تعانين من جفاف الشفاه وتشققها، ادهني الفازلين عليها وانتظري لبضع ثوانٍ قبل وضع أحمر الشفاه للحصول على شفتين أكثر جاذبية. 

6- من منّا لم يعاني من بقع الصبغة المزعجة على الجبين أو الأذنين بعد صبغ شعرنا؟ كي تتجنّبي البقع العنيدة التي قد يصعب إزالتها بعد وضع الصبغة، ادهني الفازلين على خط جبينك وأذنيك قبل تطبيق الصبغة وامسحي بسهولة كل أنواع الصبغة عنها عند الانتهاء. 

7- هل تواجهين صعوبة في ارتداء الاقراط؟ في حالة عمل ثقب في الأذن في الفترة الأخيرة وتواجهين صعوبة في ارتداء الاقراط، فيمكنك دهن الأذن بالفازلين لتسهيل عملية إدخال القرط من خلال الثقوب. 

8- قبل نزع شعيرات الحاجب الزائدة، ضعي قليل من الفازلين عليها لتقليل الألم الناتج عن إزالة الشعر.

9- إذا تعرضت للشمس أكثر من اللازم، يمكنك استخدام القليل من الفازلين على الوجه ليلاً فهو يمنع جفاف الجلد ويحمي من حروق الشمس.

10- إذا كنت تريدين الحصول على رموش طويلة وقوية، قومي بتطبيق الفازلين على الرموش ليلاً، فهو يجعلها تنمو بشكلٍ أسرع.
كريم واحد لاستخدامات متعددة... عند تحضير شنطة المكياج، لا تنسي إضافة علبة من الفازلين إلى منتجاتك وتذكّري أنّ الجمال يكمن بالتفاصيل.