10 طرق لتجاهل أشخاص يضايقونك في الحياة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
10 طرق لتجاهل أشخاص يضايقونك في الحياة

لابد وأن في حياة كل منا أشخاصاً قد يشعروننا بالإحباط والسلبية والحزن. وقد يكون هؤلاء في كل مكان من حولنا، في المدرسة أو العمل أو حتى في المنزل.


ويجب أن تعلمي عزيزتي أن وجود مثل هؤلاء الأشخاص في حياتك سيدفعك لتتأثري بهم بشكل كبير، حيث ستنتقل طاقتهم السلبية إليك دون أن تشعري.  ولذلك لابد أن تبحثي عن طرق لتجاهلهم، وإبعادهم عن حياتك اليومية خاصةً وأن الابتعاد عنهم تماماً قد يكون أمراً صعباً سيما لو كانوا من أفراد الأسرة أو المقربين.


فكيف يمكن تجاهل وتجنب هؤلاء الأشخاص بالطريقة الصحيحة؟


إليكم بعض الطرق السهلة لفعل ذلك:

اكتشفي أيضاً: كيف تتعاملين مع الزوج المشغول دائماً؟

1.    لأن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت اليوم جزءاً كبيراً من حياتنا يمكنك تجنب دعوة هؤلاء الأشخاص إلى عالمك الافتراضي، كي تشعري بالراحة من تأثيرهم السلبي وتعقبهم المستمر لك. حيث سيكون من اللطيف جداً لو كان الأمر سهلاً في الواقع كما هو في وسائل التواصل ولكن يمكنك أخذ الأمور ببساطة أكثر.


2.    حافظي على مسافة بينك وبين هؤلاء الأشخاص، كوني متحفظة في الحديث واستخدمي الإجابات القصيرة والمقتضبة على أسئلتهم. وبهذا سيجدون صعوبة في التدخل بشؤونك وإزعاجك.


3.    احرصي على تجنب الابتسام في وجه هؤلاء الأشخاص ولا ترغمي نفسك مطلقاً على ذلك فأنت بذلك ستفتحين لهم الأبواب ليستمروا بإزعاجك.


4.    قومي بتأخير الردود على رسائلهم أو اتصالاتهم قدر الإمكان، ولكن بطريقة هادئة وغير هجومية، برري ذلك بانشغالك المستمر إذا أردت ألا تكوني فظة.


5.    إذا كنت تتواجدين مع مثل هؤلاء الأشخاص في نفس المكان استخدمي سماعات الأذنين للهروب من التحدث معهم وستكون طريقة رائعة للتخلص من فضولهم وتطفلهم. فهي ستعطيهم انطباعاً بأنك تودين البقاء لوحدك وأنك لا ترغبين بالتحدث إلى أحد.

اقرئي أيضاً: كيف أقوي علاقتي بزوجي؟ 10 نصائح لن تتوقعي أثرها!


6.    إذا كان هؤلاء الأشخاص هم من زملائك في العمل وكنت مضطرة للاحتكاك بهم كي لايتأثر سير عملك يمكنك استخدام البريد الالكتروني لتخفيف التواصل الشخصي معهم فهو وسيلة رائعة لإنجاز الأعمال بسرعة بينكم.


7.    احرصي على تغيير أماكن تواجدك ، والتي ترتادينها دائماً حيث من المتوقع أن تلتقي بهم هناك، اختاري أمكنة جديدة للجلوس أو تناول الطعام مع أشخاص إيجابيين تحبينهم وتسعدين لقضاء الوقت إلى جانبهم.


8.    اكتشفي روتين حياتهم فذلك سيساعدك على معرفة طريقة الابتعاد عنهم حيث يمكنك بذلك تجنب التواجد معهم في المكان نفسه والوقت نفسه.


9.    قولي لا لدعواتهم .اختلقي مبررات وذرائع لعدم تلبية تلك الدعوات بلطف كأن تقولي أنك متعبة أو لديك عمل أو أنك تودين قضاء بعض الوقت مع أسرتك في المنزل.


10.    إذا كنت قد اتبعت كل تلك الطرق المذكورة سابقاً دون جدوى فلابد أنك بحاجة لأخذ قسط من الراحة لتتخلصي من الطاقة السلبية التي يمنحك إياها هؤلاء الأشخاص. والتي عليك أن تحاربيها بالبهجة والفرح.

ومع كل ذلك، فإن تفادي مثل هؤلاء الأشخاص ضرب من ضروب  المستحيل فهم حولنا في كل مكان، ولكن كل ماعلينا هو أن نتعلم كيف نعيش معهم بأمان. ومحاولة تغيير نظرتهم للأمور وطريقتهم السلبية في رؤية الأشياء والتفكير بها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار