للزوج: 10 طرق لإبقاء شريكتك سعيدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
للزوج: 10 طرق لإبقاء شريكتك سعيدة

على الرغم من أن الحب هو أساس أي علاقة رومانسية سعيدة ، إلا أن الحب لا يكفي. من أجل الحصول على علاقة صحية ، يجب أن يكون كلا الطرفين على استعداد للعمل عليها، والزواج يعتمد على الاستمرار في تقديم العديد من الأشياء المختلفة التي يحتاج كل الطرف منهم للأخر، فالسعادة هي أساس الحياة الزوجية الصحية.

10 طرق من أجل الزوج لإبقاء شريكتك سعيدة

التواصل علنًا

الأزواج الأصحاء لا يتجنبون الصراع ، لكنهم يعرفون كيفية إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة. يعرف الزوج أن السعادة أفضل المحادثات تحدث دون تشتيت انتباه الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

لا تنس الأشياء الصغيرة

قل من فضلك وشكرًا ، قم بإجراء محادثة مهذبة ولماذا لا تقدم لشريكك الشراب؟ إن القليل من الأخلاق واللباقة سيقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على ثقافة الاحترام المتبادل.

تمرن معاها

تشير الدراسات إلى أن الزوج والزوجة الذين يمارسون الرياضة معًا ليسوا فقط أكثر صحة ، ولكنهم أكثر رضاءًا عن زواجهم. يستشهد علم النفس اليوم بالعديد من الدراسات التي تشير إلى أن أعراض الاستثارة الفسيولوجية تحاكي آثار الإثارة الجنسية والرومانسية. إذا كنت تعمل معًا ، ستشعر بالإثارة والحب

الذهاب في إجازة

يمكن أن يكون خلوة الزوجين مفعمًا بالحيوية للعلاقة ، ولكن يمكن أيضًا السفر بشكل منفصل، يمكن أن يكون البقاء بمفردك أو مقابلة أصدقاء جدد أو الاستمتاع بالمغامرات بدون شريكك أمرًا قويًا للغاية. في النهاية ، ستعود إلى شريكك مفعمًا بالحيوية والحماسة وفي الحب أكثر من أي وقت مضى.

اضحكوا  سويًا

يريح الضحك الجسم كله ويعزز جهاز المناعة ويطلق الإندورفين. تقول خبيرة الضحك ، ليزلي لايل ، مؤلفة كتاب اضحك طريقك إلى السعادة ، أن الابتسام والضحك سيجعلانك تشعر بتحسن حتى لو تم إجبارهما لذا ، حتى لو كنت أنت ومن تحب يقضيان يومًا صعبًا ، فحاول الابتسام والضحك بدون سبب على الإطلاق.

نأكل معا

العائلات التي تأكل معًا ، تبقى معًا. مائدة العشاء هي مكان للأزواج وأفراد أسرهم للتواصل والحصول على الغذاء - الجسدي والروحي. إن تناول الطعام الصحي معًا على الطاولة لن يشجع فقط على التغذية الجيدة للأسرة ، ولكنه يوفر مساحة منتظمة للمحادثة والضحك.

ممارسة الجنس كل يوم

يقول المؤلف دوجلاس براون أن ممارسة الجنس كل يوم لم تقلل من هذا التوتر فحسب ، بل جعلته وزوجته أقرب معًا ، بعد 14 سنة من الزواج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للجنس نفسه أن يخفض ضغط الدم ، ويحسن النوم ، ويقلل من التوتر ، بل ويقي من سرطان البروستاتا! يدعي الأزواج الذين يمارسون الجنس كل يوم أنه لا يقوي علاقتهم فحسب ، بل يحسن صحتهم.

تبديل الأدوار بين حين وآخر

الملل والروتين يمكن أن يجعل العلاقة راكدة، إذا كانت تطبخ دائمًا ، فلماذا لا تقترح بعض الوجبات التي أعدها؟ لن يؤدي تبديل الأدوار إلى خلط الأشياء قليلاً فحسب ، بل قد يجعلك تقدر الأشياء من منظور شريكك. وغني عن القول أن تبديل الأدوار في غرفة النوم يمكن أن يؤدي إلى إثارة العلاقة.

لا تذهب إلى الفراش أبدًا غاضبًا

هناك قول مأثور ، "لا تذهب إلى الفراش وأنت غاضب". ولكن هل منتصف الليل والنصف هو حقًا وقت مناقشة مشكلة ما؟ إذا كان لديك خلاف في المساء ، فلا تناقش الأمور إذا كنت متعبًا. حدد وقتًا للتحدث في اليوم التالي ، وقل ليلة سعيدة.

كن متسامحا مع التغيير الجسدي

مع تقدمك في السن معًا وشريكك ، سوف ينضج الزوج وتتغير ولأنك أصبحت مرتاحًا جدًا معًا ، فقد تكون سريعًا في الإشارة إلى العيوب في بعضكما البعض. ولكن إذا كنت تريد أن تدوم علاقتك السعيدة ، فلا يجب أن تذكر علامات التمدد أو بطن البيرة أو بقعة الصلع بغض النظر عن العمر والتجاعيد التي تحصل عليها كلاكما.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار