10 طرق مختلفة لإضفاء الديكور البوهيمي لمنزلك

أضيفي لمسة من الديكور البوهيمي لمنزلك

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يوليو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
10 طرق مختلفة لإضفاء الديكور البوهيمي لمنزلك
مقالات ذات صلة
أفضل ديكورات المنزل الموقعة من قبل ماركات الأزياء العالمية
ديكور شبابيك خارجي
ديكور نار

يعتبر الطراز البوهيمي من أكثر الطرازات المرتبطة بالتقاليد الأوربية الشرقية وبعض البلدان الأسيوية والهندية ويرتكز في نمطه على تراكم الأساليب والمواد المصنوعة من الخشب الطبيعي والقصب والجلد والمعادن ، معززاً بعناصر الزينة المتفردة التي تتسم بالأشراق والألوان الدافئة والمشعة، سواء بقطع الاكسسوارات العادية أو السجاد والمنسوجات .


وللحصول على الديكور البوهيمي في منزلك نقدم لك 10 طرق مختلفة بالصور:


1-  تفاوت التركيبات
ضعي أقمشة الزينة المصنوعة من أقمشة الكتان إلى جانب المعادن ، الخشب ، الزجاج.. أي اجمعي كل التركيبات المختلفة في مكان واحد . ذلك لن يخلق لك الفوضى على العكس لكنه سوف يخلق جواً من الدفئ والحركة في المكان خاصة غذا كان الضوء يدخل بشكل جيد إلى الغرفة فذلك سوف يجعل كل شيء أجمل كما في الصورة.

ديكور منزل بوهيمي


2-  المستوى المنخفض للجلوس:

سواء كان لديك كرسي  الـ (بوف) على الأرض أو مقاعد منخفضة يمكنك إضافة  الكثير من الوسائد مكان الجلوس ، وهذا النوع من غرف الجلوس المنخفضة حميمي للغاية خاصة لجلسات الأصدقاء الطويلة والمحادثات التي تطول في أجواء مميزة تستمر لوقت متأخر من الليل. ويمكن إضافة طاولة جانبية صغيرة لوضع الكتب عليها سوف تزيد الديكور روعة.

جلسة بديكور بوهيمي

ديكور بوهيمي للمنزل

3- الخلفية المشرقة
غالباً مايعطي الخشب الداكن والمظلم إذا كان يملئ المكان طابعاً جاداً ومفتعلاً بشكل مفرط ، لذا يمكن إعادة طلي الخشب الداكن بما يتناسب مع الطابع البوهيمي اي بزيادة الأبيض والضوء، مع ترك الاثاث بألوانه الدافئة لخلق المحايدة في الألوان اي أن تكون الخلفية مشرقة والبقية بألوان داكنة.

الطراز البوهيمي

4 - النباتات البرية
بالإضافة إلى تضخيم العناصر التكوينية، ومنحها العمق؛ تأتي النباتات لتكثيف هذه العناصر ، مع ترتيبها بشكل غير منتظم أو مبالغ في تنظيمه لعكس الجانب البري الطبيعي للمكان وليكون المكان نابضاً بالحياة، لذا تجاوزي الزهور التقليدية في إناء وضعي قطعاً من فروع الشجر بدلاً من ذلك في الأواني الزجاجية مع أنواع من النباتات الخضراء الطبيعية البرية على سبيل المثال.

ديكور بوهيمي للمنزل


5- الأحمر الناري والزهري  

 استخدام المنسوجات الزهرية والحمراء المخططة وسط الألوان الأكثر برودة في الغرفة مع رمي القليل من الوسائد المخططة بهذه الألوان هنا وهناك سوف تضفي ثراءاً على المكان؛ وتجعله حيوياً.

ألون الديكور البوهيمي

6- طلاء جدار واحد باللون الفيروزي

إنها نابضة بالحياة، غير متوقعة وهادئة في نفس الوقت، هكذا سوف تكون غرفة المعيشة مع جدار واحد بلون الفيروز ليعزز كل تلك الألوان الأخرى (الأحمر والوردي) دون جعل الغرفة مظلمة. ومن الرائع إضافة كرسي خشبي في المكان

ديكورات بوهيمية لمنزلك

7- إضافة ضوء دافئ:

إذا كانت الفكرة هي جعل المنزل دافئاً، لا شيء يفعل ذلك أفضل من الضوء فإضافتها على النوافذ أو الشرفات أو الطاولات تزيد المكان حميمية ودفئاً حتى في المطبخ.

إضاءة ديكور بوهيمي

8-  العناصر الغير مكتملة:
قطع الأثاث غير المتناسقة والمتوافقة في آن معاً مع تلك التي تبدو غير مكتملة تمنحك الطابع البوهيمي بجدارة ، خاصة إذا كانت القاعدة باللون الأبيض كما في الصورة وبقية العناصر كل جزء فيها مختلف عن الآخر.

قطع أثاث بوهيمية

9- إظهار روح المغامرة:

 المنزل الأنيق البوهيمي غالبا  ما يربطه الناس بالطابع المغربي لكنه في الحقيقة لا يقتصر على أي نهج ثقافي معين. يمكن لأي شخص أن يصنعه من خلال التزيين وإظهار روح الفن في المكان ، مع إظهار المغامرة وحب السفر من خلال قطع الزينة التي تشير إلى ذلك؛ سيما عند دمجها بمختلف الفنون التي تثير التساؤلات.

قطع مختلفة لديكور بوهيمي

10-  السجاد

الوسائد على الأريكة والبطانيات المثنية على الأريكة، تضيف طابعاً بوهيمياً وكذلك السجاد سوف يضفي بألوانه المتعددة طابعاً بوهيمياً جذاباً ودفئ لامثيل له.

سجاد بوهيمي