4 أنواع من خامات الأزياء ستكون مفيدة لكِ في خزانة ملابسك

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 25 نوفمبر 2019
4 أنواع من خامات الأزياء ستكون مفيدة لكِ في خزانة ملابسك

علينا جميعاً أن نعترف أن هناك جزء صغير في خزانة ملابسنا مخصص للملابس التي نقوم بشرائها ولكن لم نرتديها، قميص من الساتان، كنزة بخامة رقيقة، توب منقوش، حذاء لا نعلم في الحقيقة سبب شرائنا له والعديد من القطع الأخرى التي تتجعد سريعاً بعد ارتدائها أو يتغير ملمسها بعد أن غسلها عددت مرات، ثم نكتشف إننا قمنا بشراء قطعة غير صالحة للارتداء طول الوقت. 

ومن أجل تجنب هذا النوع من الأخطاء عند شراء أزياء جديدة في الشتاء، نعرض لكِ مجموعة من الخامات التي ستعمل بشكل جيد على تجديد خزانة ملابسك وسترتديها بسهولة وتستطيعين الحفاظ عليها أطول وقت ممكن.


خامات مقاومة للتجاعيد Wrinkle-Resistant Fabrics

أقمشة مقاومة للتجاعيد Wrinkle-Resistant Fabrics

إنَ قضاء وقت طويل في كي الملابس يبدو مزعجاً للكثيرين، لهذا ركزي أكثر مع الخامات المقاومة للتجاعيد مثل الليكرا والصوف السميك أو الأقمشة التي تمزج بين القطن والبوليستر، هذه الخامات ستساعدك في الحفاظ على إطلالاتك أطول وقت في الخارج دون الحاجة لكيها في كل مرة ترتديها.

كنزة شتوية من خامة الصوف القطني No-Pill Sweaters

كنزة شتوية من خامة الصوف القطني No-Pill Sweaters

خامة القطن نفسها إذا وجدت في الملابس فهى تحافظ عليها من التلف أثناء غسلها، خصوصاً الكنزات الشتوية، فنحن نعلم ماذا يحدث عندما نخطاء ونقوم بغسلها أكثر من مرة، لهذا احرصي أن تكون الكنزة التي ستقومي بشرائها هى بها مزيج من القطن. 


أحذية شتوية مقاومة للماء Waterproof Boots

أحذية شتوية مقاومة للماء Waterproof Boots

نعلم أن هناك أنواع كثيرة من الخامات التي تجذبنا لشراء الأحذية الشتوية مثل الجلد المدبوغ أو المخمل بمختلف أنواعه، لكن هذه  الأنواع غير صالحة لترتديها طول الوقت أو أثناء الطقس شديد البرودة، يفضل أن يكون لديكِ حذاء شتوي واحد على الأقل من الخامات المقاومة للماء، ستوفر عليكِ عناء التنظيف والقلق من تلف الحذاء في كل مرة ترتديه. 


حرير قابل للغسل Washable Silk

 حرير قابل للغسل Washable Silk

هذا النوع من الأخطاء التي نقع فيها دائماً وهو اختيار خامات الحرير أو الساتان الغير قابلة للغسل، برغم أنه لديك أنواع أخرى مناسبة أكثر ومريحة.