5 نصائح لتثبيت المكياج على البشرة الدهنية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الأحد، 14 أغسطس 2022
5 نصائح لتثبيت المكياج على البشرة الدهنية
مقالات ذات صلة
نصائح للبشرة الدهنية عند وضع المكياج
أسباب سيلان المكياج في الصيف و نصائح لتثبيته
طريقة تثبيت المكياج للبشرة الدهنية

تختلف طرق وضع المكياج بحسب شكل الوجه والعيون وألوان البشرة، وتختلف أيضاً وفقاً لأنواع البشرة، وتعد البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة لوضع المكياج، فهي تحتاج إلى عناية خاصة قبل وضعه، بالإضافة إلى استخدام مستحضرات تجميلية تلائم البشرة الدهنية حتى تدوم لفترة أطول تضمن ثبات المكياج وعدم سيلانه. في هذا المقال سوف نعرض لك بعض النصائح لوضع المكياج وتثبيته على البشرة الدهنية.

تنظيف البشرة وترطيبها

سيخبرك أي خبير تجميل أن سر الحصول على مكياج مثالي هو التركيز على العناية بالبشرة، فكلما كانت بشرتك أكثر صفاءً وإشراقاً ونعومة بشكل طبيعي، قل الجهد الذي ستضطرين إلى القيام به عند وضع مكياجك.

نظفي وجهك تنظيفاً عميقاً باستخدام منظف رغوي لإزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة داخل مسامات البشرة، استخدمي الغسول المخصص للبشرة الدهنية، ويُنصح بغسل الوجه بالماء البارد الذي يساعد على تقليص حجم المسامات وبالتالي الحد من إفراز زيوت البشرة.

ثم استخدمي السيروم والمرطب وعاملالحماية من الشمس، فحتى لو كانت بشرتك دهنية، من المهم عدم تخطي الخطوة الأساسية للترطيب. استخدمي مرطباً خفيفاً يحتوي على جل كريم لترطيب البشرة دون أن تبدو دهنية. [1]

برايمر الوجه

عندما يكون لديك بشرة دهنية، فإن استخدام برايمر قبل الماكياج يساعد في الحفاظ على مكياجك، يجب عليك استخدام برايمر خالٍ من الزيوت ومضاد للمعان على الأقل المناطق الأكثر دهنية (الجبين والأنف والذقن)، ضعيه بعد تنظيف وجهك ولكن قبل وضع كريم الأساس أو البودرة أو أي مكياج آخر.

من الضروري استعمال البرايمر قبل وضع المكياج؛ فهو يعمل على تصغير مسامات الوجه وامتصاص زيوت البشرة، كما يضمن ثبات المكياج لفترة أطول. [2]

كريم الأساس وبودرة الوجه

يفضل استخدام كريم أساس بودرة لضمان امتصاص الزيوت والحد من ظهورها لاحقاً، أما إن كنتِ تفضلين كريم الأساس الكريمي؛ استخدمي كريم الأساس الخالي من الزيوت المخصص للبشرة الدهنية، ثم ضعي بودرة الوجه المضغوطة لضمان ثبات كريم الأساس وإعطاء مظهر مخملي ناعم لبشرتك.

طبقات رقيقة من المكياج

قد تعتقدين أن وضع خافي العيوب وكريم الأساس في طبقات سميكة هو أفضل طريقة للحفاظ على زيوت بشرتك وعدم تلطيخها لمكياجك، لكن العكس هو الصحيح، فطبقات المكياج السميكة تجعل البشرة تبدو متكتلة وغير طبيعية وتقلل احتمالية أن يدوم المكياج طويلاً على بشرتك. بدلاً من ذلك، ضعي المكياج في طبقات رقيقة وشفافة، باستخدام إسفنجة مكياج رطبة بحركات لطيفة لوضع المنتجات على بشرتك بدلاً من مسحها عليها. وتجنبي استعمال البلاشر الكريمي الذي يمنح بشرتك لمعاناً غير مرغوب فيه، واستخدمي البلاشر البودرة للتخفيف من لمعان الوجه. [1]

مكياج العيون

عادة ما تكون الجفون من المناطق الأكثر جفافاً في الوجه، ولكن إذا كانت بشرتك دهنية، فقد تلاحظين أن الزيوت الزائدة تلطخ مكياج عينيك أيضًا، لذا استخدمي برايمر العيون لتضمني امتصاص الزيوت وثبات ظلال العيون لوقت أطول، وفي حال عدم توفره يمكن استخدام كريم الأساس الخالي من الزيوت كبديل لبرايمر العيون، وابتعدي عن استعمال ظلال العيون الكريم التي تنزلق على الجفون مما يفسد مكياجك ويمنحكِ مظهراً غير مرغوب فيه.
للبشرة الدهنية طريقة خاصة للعناية بها وعند وضع المكياج، بالعمل ببعض النصائح سحظين بمكياج رائع طوال النهار حتى لو كانت بشرتك دهنية، ويمكنكِ استخدام مناديل ورقية خاصة للبشرة الدهنية إن رغبتِ بتعديل مكياجك خلال النهار، فهي تساعد على امتصاص زيوت الوجه لضمان ثبات مكياجك لبقية اليوم