5 نصائح لحياة إجتماعية كلها ثقة من Always

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2016
5 نصائح لحياة إجتماعية كلها ثقة من Always
مقالات ذات صلة
هل من الممكن أن تكون المواد المسببة للحساسية سبباً لآلام الأسنان؟
سلسلة يوميات عروس: بشرة نضرة وناعمة لإطلالة متميزة في حفل زفافك
نادية الحلقة الرابعة-مسؤولة الحفل

v style="direction: rtl;">ينبغي ألا نقلل من أهمية الثقة بالنفس في محيطنا الاجتماعي، لاكتساب الأشخاص من حولنا يجب أن نحاول فتح النقاشات والمواضيع التي تهمهم، وأيضاً الإصغاء لما يريدون قوله بكل انتباه، هذه القدرات تعرف بالكفاءة الإجتماعية.
وقد أظهرت الأبحاث أن تحسين الكفاءة الإجتماعية يزيد من النظرة الإيجابية للذات ويمنح القوة في المواقف الإجتماعية العادية والحرجة التي تواجهنا في الحياة اليومية.
 
حاولي اتباع النصائح التالية وسوف تلاحظين الفرق:
 
1-عبري عن تعاطفك مع الآخرين
إن التعاطف هو من أكثر التفاعلات الإجتماعية إيجابية فهو يزيد الثقة بين الأشخاص ، كما أنه يخلق بيئة مريحة عند التعامل مع من حولك. فمثلا إن كنت مع مجموعة من الصديقات واندفعت إحداهن للخارج مسرعةً، اتصلي بها لاحقاً أو ارسلي لها رسالة واطمئني على حالها ثقي بأنها سوف تقدر تعاطفك وتفهمك واهتمامك بها. 
 
2-أبدي اهتمامك بمن حولك
حاولي أن تجعلي كل من حولك بالراحة و التقدير، وأصغي لكل ما يحدثونك به، بكل اهتمام وتركيز.
ولتحقيق ذلك عليك ارسال اشارات يفهمها المتحدث إليك فمثلا عليك المحافظة على الاتصال العيني مع المتحدث لأن تجنب الإتصال العيني والاهتمام بشيء آخر كالهاتف أو التلفاز يدل على عدم احترام المتحدث ويظهر تململاً من الحوار.
 
3-اهتمي بالتواصل غير اللفظي من خلال لغة جسدك
حاولي أن تقومي بالحركات التي تبرز ثقتك بنفسك وتظهر قوتك، فقد أظهرت الدراسات أن هذه الأمور تزيد بالفعل من قدرتك على التحدث مع من حولك لأنها تمنحك ثقة داخلية بنفسك.
فمثلاً اجلسي مستقيمة الظهر، ابتسمي لتبدي اهتمامك واستمتاعك بالحديث، كما أن المصافحة القوية قليلاً تدل على الثقة بالنفس وتساعد الناس على تذكرك. 
 
4-التكلم بوضوح وعدم المقاطعة
قومي بتعديل مستوى صوتك من أعلى إلى أقل ليتناسب مع ما تتكلمين به ولتجذبي اهتمام من حولك بحديثك فعندما تتعلمين ضبط مستوى صوتك ونطق الكلمات بوضوح ذلك يظهر ثقتك بنفسك ويجعلك تبدين أكثر راحة في الأوساط الإجتماعية. فالتمتمة يصعب سماعها وفهمها كما أنها علامة ضعف في الشخصية  وعدم احترام واهتمام في المحادثة. كما أن مقاطعة المتحدث تدل على عصبية، ولتجنب ذلك قومي بحفظ ما تريدين قوله وأبدي رأيك بالنقاط التي لفتت انتباهك عند انتهاء الحديث.
 
5-التحدث بوتيرة معقولة
عليك التاكد من أن سرعة حديثك مقبولة وبطيئة بما يكفي ليفهمك من حولك.
فالتحدث بسرعة دليل عصبية، والتحدث ببطء يدفع من حولك للتململ وعدم متابعة الرسالة.
لتتأكدي من أن وتيرة حديثك جيدة تنفسي بشكل مطرد على فترات منتظمة طوال الحديث، قومي بالتحدث أمام المرآة وسجلي صوتك، سوف تلاحظين التحسن مع التدريب.
 
    • w
    • اشتركي لتكوني شخصية أكثر إطلاعاً على جديد الموضة والأزياء سيتم إرسـال النشرة يوميًـا من قِبل خبراء من طاقمنـا التحرير لدينـا

    • شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

    • اغلاق