نصائح موضة لزيادة الثقة بالنفس عند ارتداء وتنسيق الملابس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 نوفمبر 2021
نصائح موضة لزيادة الثقة بالنفس عند ارتداء وتنسيق الملابس

اختيار وتنسيق الملابس يلعب دور في الحصول على مظهر رائع ولكن اختيار الأزياء الملابس في الأساس ينعكس عن شعور المرأة بثقتها في نفسها. لذلك يجب اتباع بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تزيد من شعورك بالثقة بالنفس للحصول في النهاية على إطلالة رائعة تلفت الأنظار. فقط كل ما أنتِ بحاجة إليه هو متابعة القراءة وسنخبرك على أهم النصائح التي يجب عليك اتبعها عند تنسيق الملابس لمظهر مميز يتناسب معكِ.

1- اختاري الملابس تبعاً لذوقك الخاص 

أغلبنا يستعيد بالأصدقاء عند الذهاب لتسوق الملابس ونفضل أن نسمع آرائهم دائماً، ولكن يجب الاستمتاع أيضاً إلى رأيك الخاص أنتِ. فأحد الأمور المهمة هو اختيار الملابس تبعاً لذوقك الخاص وعدم اختيار أزياء غريبة غير مناسبة لكِ. نعم في بعض الأحيان نكون بحاجة إلى التجديد ولكن الخروج على إطار المألوف يمكن أن يقلل من شعورك بالثقة بالنفس.

لذلك احرصي على اختيار درجات التي تحبينها سواء كنت تفضلين الألوان الزاهية أو الداكنة، وأيضاً اهتمي باختيار قصات الملابس التي تتناسب معك ذوق. فهناك من تفضل الملابس المحددة للقوام التي تظهر منحنيات الجسم والبعض الآخر يميل لاختيار الملابس الفضفاضة. ولكن يجب أن تشعري في النهاية بالراحة والثقة بالنفس أثناء ارتداء الملابس.

2- اقتني الملابس تبعاً لشكل قوامك

أهم قاعدة يجب الاعتماد عليها عند اختيار الملابس هي أن تكون مناسبة لشكل قوامك سواء كنت من أصحاب الجسم الكمثرى أو التفاحة أو المستطيل أو المثلث المقلوب أو الساعة الرملية. وذلك لضمان الحصول على مظهر متناسقة وإطلالة رائعة. لأن اختيار الملابس حسب شكل الجسم يساعدك في إظهار مميزات القوام وإخفاء العيوب وبالتالي تساعدك في زيادة الشعور بالثقة بالنفس.

لذلك اهتمي جيداً باختيار جميع أنواع الملابس حسب شكل قوامك وذلك بداية من البنطلونات والتنانير والبلوزات وحتى المعاطف والبليزرات. وذلك إن كنت ترغبين حقاً في الحصول على إطلالة رائعة تخطف الأنظار عند الظهور بمختلف الأوقات.

3- جددي في إطلالتك التقليدية

يجب على المرأة كسر رتابة إطلالتك التقليدية من وقت لآخر وذلك سواء باختيار قطعة مميزة وغير تقليدية أو حتى بتجربة تنسيق ألوان الملابس بشكل مختلف قليلاً عن المعتاد. فهذا يمكن أن يلفت الأنظار إليك ويساعدك في شعورك بالثقة بالنفس كثيراً.

لذلك احرصي على متابعة إطلالات المشاهير وصيحات الموضة العالمية التي يمكن أن تخبرك بأحدث الأزياء التي يمكنك اختياره أو طريقة مميزة لتنسيق الملابس وبالتالي سوف تجددين من إطلالتك التقليدية بطريقة أكثر من رائعة تتناسب مع ذوقك الخاص ولا تجعلك غريبة أبداً.

4- استلهمي أفكار من الفاشينيستا ولا تنسخها

أغلب الفتيات حول العالم تتابع دائماً إطلالات الفاشينيستا مع الحرص على تقليد الإطلالة بكافة تفاصيلها سواء من خلال قصات الملابس والألوان ولكن هذا غير صحيح. لأن كل الفاشينيستا تمتلك ذوق خاص بها يمكن أن يختلف عنك كثيراً وكذلك شكل القوام بالتأكيد يختلف من شخص لآخر. 

لذلك يجب الحرص على اختيار وتنسيق الملابس من خلال ذوقك أنتِ الخاص وليس أي شخص آخر لأنه ينعكس في النهاية على إطلالتك ويساعد في زيادة أو نقصان الثقة بالنفس. لهذا احرصي على استلهام بعض أفكار تنسيق الملابس من الفاشينيستا مع إضافة بعض الطرق التي تتناسب معك لضمان مظهر رائع يتناسب معك دائماً.

5- ألقي نظرة على إطلالتك النهاية بالمرآة

النظر للمرآة يمكن أن يساعدك كثيراً في زيادة الشعور بالثقة بالنفس خاصة بعد تطبيق أغلب القواعد السابقة التي تحدثنا عنها. ولكن لا تبالغين في التركيز بتفاصيل الإطلالة لساعات طويلة فيكفيك اختيار وتنسيق الملابس والتأكيد من أن إطلالتك رائعة ومتناسقة وليس بها أي أخطاء قبل الخروج من المنزل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار