نصائح هامة لإعادة بناء الثقة بين الزوج وزوجته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
نصائح هامة لإعادة بناء الثقة بين الزوج وزوجته

يمر الزواج مهما كان مستقراً وسعيداً بمجموعة من المواقف والمشكلات التي تنتج عن الروتين والحياة الثابتة التي لا يحدث بها أي تغير، حيث يؤدي الملل أحيانا إلى وقوع الزوج لارتكاب الأخطاء التي تتسبب في افتقار الثقة بين الزوجين، لذلك إذا قمت بفعل أخطاء أدت إلى خسارة كل منكم الثقة في بعضكم، وإذا كانت إعادة بناء الثقة في الزواج ستكون أولوية، فسوف يتعين علي الزوج أو الزوجة إجراء بعض التغييرات على المدى الطويل، حيث يوجد مجموعة من الخطوات حاسمة لإعادة بناء الثقة في الزواج.

5 خطوات لإعادة بناء الثقة في الزواج

امتلك الأشياء الخاصة بك

انظر ، ليس كل ما هو خطأ هو خطأك ولكن بعضها خطأ. في كل مرة تتجاهل فيها جانبًا ادعاء زوجتك بأنك غير جدير بالثقة، فإنك ببساطة تؤكده على أنه صحيح. ومع ذلك، إذا تمكنت من تحديد مجال أو مجالين على الأقل لم تقصر فيهما، فستختار أن تتفق مع زوجتك، الأمر الذي يمكن أن يحقق بعض الوحدة، حتى لو كان الأمر يتعلق بشيء يصعب عليك التعامل معه.

محاولة إجراء التغييرات

لا تعترف فقط أنك مخطئ، اختر الخطوات العملية التي يمكنك اتخاذها نحو التغيير. على سبيل المثال أبدا في التواصل مع زوجتك، ساعدها أيضًا في معرفة الطرق التي كنت بها جديرة بالثقة، حتى في الأشياء الصغيرة. عند إعادة بناء الثقة في الزواج، عليك تجاوز الكلمات والبدء في إجراء التغييرات.

الحصول على مساعدة

من المحتمل جدًا أن الخيارات التي قادتك إلى المكان الذي لم تعد تثق فيه زوجتك، أصبحت متأصلة فيك. لهذا السبب من الأهمية بمكان الحصول على المساعدة عند إعادة بناء الثقة في الزواج. يمكن أن تكون المساعدة صديقًا أو اثنين على استعداد لطرح أسئلة صعبة وتحديك. يمكن أن يكون قسًا أو مرشدًا أو مستشارًا محترفًا. يمكن أن تكون أي من هذه الأشياء أو كلها مفيدة، ويساعد بناء المساءلة في طمأنة زوجتك أنك جاد في إجراء التغييرات.

تحقق من صحة مشاعر زوجتك

ربما لا ترى ما هو بنفس الطريقة التي تفعلها زوجتك، لكن هذا لا يعني أنها مخطئة. كما أنه لا يعني أنها على حق. النقطة المهمة هي أنها تؤمن بمشاعرها، لذا لا فائدة من تجاهل مشاعرها أو إخبارها بأنها درامية، على الرغم من صعوبة الأمر، خاصة عندما تشعر وكأنك متهم زورًا ، فأنت بحاجة إلى تعلم التحقق من صحة مشاعرها. هذا لا يعني أنك بحاجة إلى إخبارها بأنها على حق إذا كنت لا تعتقد أنها كذلك. لكن عليك أن تدرك أنها تتألم، وأنها تشعر بالأذى أو ربما حتى بالخيانة. يمكن أن يساعد التحقق من مشاعرها على الشعور بأنك تراها.

التحلي بصفة الصبر

كثيرا ما يقال إنه من الصعب كسب الثقة ولكن من السهل أن تفقدها. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت قد جرحت شخصًا ما حقًا. من السهل علينا أن نتوقع أن تسير عملية إعادة بناء الثقة في الزواج بسرعة. عندما تفقد الثقة، فإن الأمر يشبه جرح زوجتك. حتى بعد أن يبدأ في الشفاء، يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يختفي الألم. تحلى بالصبر معها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار