نصائح عند تلوين الشعر في المنزل قبل العيد

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
نصائح عند تلوين الشعر في المنزل قبل العيد

تحتاج بعض النساء إلى تغير لون الشعر في العيد، فهذه واحدة من المهام التي تفضلها السيدات في المنزل بسبب سهولتها، بدون الذهاب للكوافير أو مراكز التجميل، ولكن لا تعرف كل النساء طرق تطبيق الصبغة على الشعر وتوزيعها بشكل صحيح، لذلك هناك مجموعة من الطرق المختلفة التي توفر لكِ الموجود والوقت والنتيجة المضمونة لتلوين الشعر في المنزل.

نصائح هامة لتلوين الشعر قبل العيد

لون شعرك الطبيعي

سيحدد لون شعرك الطبيعي من أين تبد، يمكن لتغييرات لون الشعر الجذرية بين عشية وضحاها أن تسوء بشكل فظيع. الحيلة هي أن تفتح درجة أو درجتين أفتح أو أغمق في المرة الواحدة. لتغطية الرمادي استخدمي الأصباغ الدائمة، ولكن لتفتيح الظل أو إضافة صبغة جديدة اختاري الألوان الشفافة.

اختيار الصيغة الصحيحة

إذا كان لديك تجعيد شعر طبيعي، فاختاري التركيبات الهلامية أو السائلة، لأنها توفر تغطية كاملة وتوزع بكفاءة من خلال خصلات شعرك. إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية، فاستخدمي التركيبات التي تشبه الرغوة لأن الصبغة لن تتساقط على وجهك.

إجراء اختبار على الشعر

إذا كنت تحاولين استخدام الظل لأول مرة، فتذكري دائمًا اختباره على خيوط مشذبة أو خيوط مخفية عن الأنظار. بهذه الطريقة لتحصلي على فكرة أفضل عن النتيجة، إذا كنت تجربين منتجًا أو علامة تجارية لم تجربها من قبل، فاختبرها بحثًا عن أي ردود فعل تحسسية عن طريق وضع القليل خلف أذنيك.

غسل الشعر 48 ساعة قبل وضع الصبغة

سيسمح ذلك للصبغة بالالتصاق بسهولة أكبر، حاولي تجنب البلسم في اليوم السابق للصبغ. يتيح ذلك تثبيت الصبغة بسهولة أكبر. إذا كانت خصلاتك شديدة الجفاف، فاستخدمي الترطيب العميق في الأسابيع السابقة. ثم تخطي البلسم في اليوم السابق لصبغ شعرك.

عدم تخطي حماية ملابسك أثناء الصبغة

احرصي دائمًا على ارتداء قميص قديم حتى لا تضطري إلى رفعه فوق رأسك عندما يحين وقت الشطف. يمكنك وضع رداء أو منشفة ملونة إضافية حول كتفيك. قومي أيضًا بتغطية أي أسطح قد تتلطخ، مثل الكراسي والأرضيات وما إلى ذلك.

تقسيم شعرك جيداً

لتحقيق تغطية مناسبة وكاملة، من الضروري تقسيم خيوطك جيدًا. قسّمي الشعر إلى أرباع متساوية وآمن بمشابك. سيضمن تمشيط شعرك أيضًا تجنب أي تشابك مع ضمان التوزيع المتساوي. العمل مع الأقسام الفرعية يضمن الحصول على أفضل النتائج.

حماية أذنيك ورقبتك وخط شعرك

يساعد استخدام قبعة الاستحمام بالتأكيد، ولكن فقط للحصول على حماية إضافية، غطي أذنيك ورقبتك وخط شعرك بالفازلين أو بلسم الشفاه. احتفظي أيضًا بالمناديل المبللة في متناول اليد لإدارة الانسكابات.

لتطبيق الصبغة

استخدمي وعاء الخلط دائمًا لخلط الصبغة وفرشاة الطلاء لتطبيق دقيق. للضوء استخدمي فرشاة أسنان نظيفة. تأكدي من ارتداء زوج من القفازات عند وضع الصبغة، يجب أن يبدأ تطبيق الصبغة من الأعلى. قد ترغبين في الحفاظ على جذورك أغمق. ينصح بهذا بشكل خاص للشعر البكر. في هذه الحالة ابدأي بالتطبيق من حوالي 1 بوصة من الجذور.

ضبط جهاز توقيت للصبغة

اتبعي التعليمات الموجودة على العلبة. لا تغسلي شعرك أبدًا قبل الحد الأدنى من الوقت ولا تتركي الصبغة تتجاوز الحد الأقصى من الوقت. إذا كنت تقومين بتغطية الرمادي، احتفظي بالصبغة لأقصى وقت موصوف، ترتكب العديد من النساء خطأ الحفاظ على ليلة وضحاها. لا تفعلي هذا أبدا. سوف يجفف شعرك فقط وقد يسبب تهيجًا للجلد. بعد انتهاء الوقت اشطفي شعرك بالماء في الدش أو في الحوض. ثم استخدمي شامبو وبلسم معتدل.

تجنب الأخطاء عند الصبغة

إذا شعرت أن اللون أصبح ساطعًا للغاية، فيمكنك دائمًا أن يتلاشى. اخلطي الشامبو من جزء واحد مع مسحوق التبييض من جزء واحد، يمكنك أيضًا استخدام الليمون لنفسه. كوني حذرة حتى لا تجعليه خفيفًا جدًا بدوره.

العناية بالشعر بعد الصبغة

يمكن لشامبو التبييض ومكافحة القشرة أن يزيل لون الشعر بسبب وجود الكبريتات والمواد الكيميائية القاسية. وبالتالي يوصى دائمًا بالذهاب إلى منتجات حماية الألوان. من حين لآخر يمكنك الذهاب لعلاج لمعان الشعر. تحيي اللمعان الكريمي اللون وتعزز اللمعان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار