الرشاقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يناير 2021
الرشاقة

تبحث أغلب السيدات إن لم يكنّ جميعاً عن الرشاقة، حتى يحافظن على جمالهنّ القصوى دوماً، ومقالنا اليوم سيكون مخصصاً للحديث عن هذا الموضوع.

نصائح للحصول على الرشاقة

هذه أهم النصائح التي تساعد في الحصول على الرشاقة:

  • تمرني يومياً

تمرني يومياً لمدة ساعة على الأقل، لستِ مضطرة لقتل نفسك من أجل الجري والركض وممارسة الرياضة، ولكن يجب أن تمارسي نوعاً من النشاط البدني المعتدل في حياتك اليومية، وإذا كنتِ تتطلعين إلى التخلص من بضعة أرطال بسرعة، فقومي باعتماد تمرين عالي الشدة.، على سبيل المثال قومي بالمشي بوتيرة سريعة لمدة ساعة.

بغض النظر عن مدى سوء طلب معدتك من تناول الحلوى بدلاً من الطعام الصحي، حاولي الابتعاد عن الحلويات، فالحلويات لن تساعدك في الحصول على الشكل المتناسق لجسمك حتى لو كانت مجرد قطعة حلوى واحدة، بالتالي فإن الفواكه والخضروات هي أفضل ما تأكلينه، أيضاً تناولي اللحوم الخالية من الدهون مثل الديك الرومي والدجاج، والمأكولات البحرية مثل الجمبري والبلطي هي أيضاً بدائل رائعة.

  • تتبعي السعرات الحرارية التي تتناولينها خلال اليوم

سيساعدك تتبع عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها في اليوم في التخطيط لممارسة الرياضة البدنية.

  • تأكدي من الحصول على قسط كافٍ من النوم

من الضروري الحصول على قسط كافٍ من النوم ليستعيد الجسم طاقته، ستعمل ست إلى ثماني ساعات من النوم على إبقاء الجسم نشيطاً طوال اليوم، ولكن إذا شعرتِ بالتعب في أي وقت بعد العودة إلى المنزل من العمل، فخذي قيلولة صغيرة قبل ممارسة الرياضة. 

أطعمة تساعد على الرشاقة

هناك مجموعة أطعمة رائعة ستساعدك في استعادة رشاقة جسمك والحفاظ عليها:

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن الألياف هي الأفضل على الإطلاق، إذ أنها ستساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، واستهلاك حصة من بذور الشيا ما يقرب 2 ملاعق كبيرة يلبي 40% من احتياجات الجسم اليومية من الألياف، وسيكون من السهل عليكِ إضافتها إلى الوجبات خاصة وجبة الفطور، والوجبات الخفيفة، والأطعمة مثل الحلوى، ومربى التوت وكرات الطاقة . 

  • الأسماك الدهنية

يوصي خبراء التغذية بتناول وجبتين من المأكولات البحرية كل أسبوع لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يمكنكِ الحصول عليها إلا من خلال نظامك الغذائي، بالإضافة إلى دعم صحة القلب والدماغ، قد تساعد أحماض الأوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك مثل السلمون والسردين والتونة في تقليل دهون الجسم.

  • الخضروات الصليبية

تشمل الخضروات الصليبية البروكلي، والقرنبيط، وبراعم بروكسل، والخضروات الورقية الداكنة مثل اللفت والجرجير، هذه الخضار تسهم في انخفاض خطر الاصابة بالسرطان و تقليل الالتهاب، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات، مما يجعلها إضافة مثالية لأي خطة لإنقاص الوزن والحفاظ على رشاقة الجسم. 

  • الحبوب الكاملة

تعتقد الكثيرات أنه يجب عليهنّ التخلي عن النشويات مثل المعكرونة والخبز والأرز إذا أردن الحفاظ على رشاقتهنّ، لحسن الحظ ليس هذا هو الحال إذا اخترتِ الحبوب الكاملة في معظم الأوقات، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية الموجودة في الحبوب الكاملة مثل معكرونة القمح الكامل، الأرز البني والكينوا، فإنها تحتوي على الألياف التي تعزز الشعور بالشبع.

  • التفاح

الفواكه مثل الخضروات تعد إضافة ذكية لأي خطة صحية للحفاظ على الرشاقة، والتفاح جيد بشكل خاص لأنه غير مكلف، إذ بإمكانك تناوله لوحده أو مع السلطة، والخبز المحمص، والشوربات والعصائر.

  • الأطعمة المخمرة

قد يساعد التوازن الصحي للبكتيريا الجيدة في الأمعاء على تعزيز حرق الدهون، لذا احرصي على تضمين نظامك الغذائي بالأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، بالإضافة إلى تناول البريبايوتكس الموجود في العديد من الأطعمة مثل الموز، والهليون، والبقوليات والبصل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار