أشهر مؤثري السوشيال ميديا في 2023

  • تاريخ النشر: السبت، 23 ديسمبر 2023 | آخر تحديث: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023
مقالات ذات صلة
أشهر مؤثرات الطبخ على السوشيال ميديا
أشهر 10 مؤثرين على السوشيال ميديا في الإمارات خلال 2021
ثنائيات مشاهير من المؤثرين على السوشيال ميديا في الإمارات

ازداد عدد متابعي السوشيال ميديا خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير، ولكن من هم أشهر مؤثري السوشيال ميديا لعام 2023؟ تابع المقال الآتي للتعرف على ذلك.

أشهر مؤثري السوشيال ميديا الرجال في 2023

يتسم عالم السوشيال ميديا أو المعروف بعالم وسائل التواصل الاجتماعي على أنه عالم سريع التطور والتغير، قد تظهر خلال فترة بعض الشخصيات وقد تختفي أخرى، فيما يلي قائمة بأشهر مؤثري السوشيال ميديا الرجال لعام 2023.

معتز العزايزة

لم يقم معتز العزايزة باختيار الشهرة إنما اكتسبها عن غير قصد، مع تصاعد الأحداث الأخيرة حرص الصحفي والمؤثر الفلسطيني معتز العزايزة نقل صورة واضحة للعالم لما يحدث بمسقط رأسه. حصل معتز على شهادة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة الأزهر في عام 2021. ثم عمل مصوراً مع قناة إيه بي سي نيوز الأمريكية. وصل عدد متابعي الشاب معتز صاحب الخمسة وعشرين عاماً على منصة إنستغرام إلى ما يزيد عن 17.2 مليون متابع خلال فترة قصيرة لا تزيد عن 4 أشهر.

نيكولاس خوري

يعد نيكولاس خوري واحد من أشهر مؤثري السوشيال ميديا الرجال، ولد نيكولاس ابريل 1986 في الأردن، عمان. بدأ نيكولاس مشواره الدراسي في الجامعة الهاشمية حيث درس هندسة الميكاترونكس وبعدها بعامين تقريباً بدأ بالظهور قليلاً على بعض مواقع التواصل الاجتماعي. اعتمد نيكولاس على تقديم المحتوى الكوميدي السياسي المثير للجدل. استطاع نيكولاس خوري خلال سنوات قليلة أن ينجح في كسب قلوب العديد من الجماهير ليصبح واحد من أكثر المؤثرين متابعةً.

أنس مروة

أنس مروة هو شاب سوري، ولد في يناير 1992، بدأ أنس مروة مسيرته في عالم السوشيال ميديا عام 2012 حيث قام بتأسيس أول قناة على اليوتيوب له، خلال فترة بسيطة استطاع أنس أن يكسب شهرة واسعة حتى وصل عدد متابعيه إلى ما يزيد عن المليون مشترك، وفي 2014 قام أنس بمشاركة زوجته بتأسيس قناة أخرى تم تسميتها ب أنصالة فاميلي وهي قناة يدور معظم محتواها عن الحياة اليومية للثنائي بعد الزواج وإنجاب الأطفال والعديد من التجارب الممتعة.

غيث الإماراتي

غيث الإماراتي هو شاب من أصل إمارتي تعمد على إخفاء شخصيته، غيث هو الشخص الخفي وراء مساعدة الآخرين في برنامج قلبي اطمأن، وهو برنامج خيري بدأ عرضه للمرة الأولى بتاريخ 13 من شهر أيار لعام 2018م على قناة إم بي سي. وصل عدد متابعين غيث على موقع إنستغرام إلى حوالي 1.2 مليون متابع.

أشهر مؤثري السوشيال ميديا النساء في 2023

إضافة إلى قائمة مؤثري السوشيال ميديا للرجال، هناك مجموعة من النساء اكتسبن شهرة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي لعام 2023، فيما يلي أبرز هذه الشخصيات.

نارين بيوتي

خلال فترة قصيرة تمكنت الفتاة ذات الثلاثة وعشرين عاماً نارين عمارة أن تكتسب شهرة واسعة على السوشيال ميديا ليصل عدد متابعيها لما يقارب 9 مليون متابع على منصة الإنستغرام. تم اقتباس اسم حسابها "نارين بيوتي" من المحتوى الذي تحرص على تقديمه والذي يتركز على العناية بالنفس والجمال والموضة. خلال الأشهر الأخيرة أعلنت نارين عمارة خطوبتها رسمياً من رجل الأعمال رامي إلياس سامو وانتشر فيديو الخطبة بسرعة تفوق الخيال الأمر الذي ساعدها على اكتساب المزيد من الشهرة.

رغد المحارب 

الأم والمهندسة صاحبة واحد من أكثر المنتجات نجاحاً في الوطن العربي على الإطلاق رغد المحارب. خلال العشرة أعوام الماضية تمكنت رغد المحارب من توسيع نطاق عملها من تصنيع المنتجات الطبيعية المختصة بالشعر والبشرة من المنزل إلى معامل كبيرة ومراكز منتشرة في عدد من الدول العربية. بفضل عملها الجاد تمكنت رغد من الحصول على جائزة أفضل منتجات طبيعية في الوطن العربي. ولم تقتصر نجاحات رغد المحارب على أرض الواقع فحسب إنما حققت شهرة واسعة  على عدد من منصات التواصل الاجتماعي كالسناب شات والإنستغرام، ركزت رغد في المحتوى المقدم على كل ما يهم المرأة والجمال.

روان بن حسين

ولدت روان بن حسين في ديسمبر عام 1996 ميلادياً. روان الآن هي مصممة وعارضة أزياء متخصصة بمجال الأزياء والمكياج وكل ما يهم الجمال. لفترة طويلة من الزمن عانت روان من السمنة ولكن بفضل عزيمتها القوية تمكنت من الوصول إلى الوزن المطلوب خلال فترة زمنية قصيرة، قامت روان بتوثيق رحلتها في خسارة الوزن على مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما ساعدها في اكتساب الشهرة التي هي عليها الآن.

بيلا حديد

صنفت بيلا حديد الفتاة الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية كواحدة من مؤثري السوشيال ميديا الأكثر شهرة في العالم، نجحت بيلا حديد بتوقيع عقود مع عدد من أكبر دور عرض الأزياء في العالم، ولا تقتصر نجاحاتها على أرض الواقع فحسب إذ نجحت على السوشيال ميديا أيضاً، خلال فترة قصيرة تمكنت بيلا من بناء قاعدة جماهيرية ضخمة على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي. 

المؤثرون على السوشيال ميديا

يمكن تعريف المؤثرين على السوشيال ميديا بأنهم مجموعة من الأشخاص المبدعين في تقديم محتوى فريد وجذاب للجماهير على السوشيال ميديا، يمتلك المؤثر قاعدة جماهيرية عالية يمكن للشركات المختلفة الاستفادة من هذه الميزة في أعمال التسويق الرقمي.

كانت هذه قائمة بأشهر مؤثري السوشيال ميديا في 2023 ، يوجد حالياً الآلاف من المؤثرين في جميع أنحاء العالم العربي الذين يمكن للعلامات التجارية الاختيار من بينهم والتواصل معهم من أجل التعاون والشراكات لغايات التسويق المختلفة. قد تختلف هذه القائمة من شخص إلى آخر باختلاف اهتماماته وحاجته.