إيلون ماسك يستبدل عصفور تويتر الأزرق بوجه كلب يشبه عملة دوج كوين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
جيجي حديد تحذف حسابها من تويتر بسبب إيلون ماسك
إيلون ماسك يغلق حساب كانييه ويست على تويتر للمرة الثانية
إيلون ماسك يوجه رسالة إلى موظفي العمل عن بُعد

أحدث الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ضجة كبيرة في عالم منصات التواصل الاجتماعي، حيث قام باستبدال شعار منصة التواصل الاجتماعي التي يمتلكها “تويتر” في قرار مفاجئ مساء أمس الاثنين.

إيلون ماسك يستبدل شعار تويتر بدوج كوين

قام إيلون ماسك بتغير شعار موقع التدوينات والذي يشتهر بالطائر الأزرق، بشعار عملة "دوج كوين" (Dogecoin) المشفرة، حيث قام بتغيرها لشعار العملة الإلكترونية المُشفرة، وهو الأمر الذي تسبب بارتفاع قيمة العملة بنسبة 30%، حسب وكالة بلومبيرج.

حيث ظهر الشعار الجديد للعملة المشفرة، والذي هو عبارة عن رأس كلب أرجواني اللون على الصفحات الرئيسية للمنصة، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة بين مستخدمي المنصة.

الكلب بديل عن الطائر الأزرق لشعار تويتر

ونشر إيلون ماسك تغريدة القرار الخاص به، على صفحته الرسمية على موقع التدوينات تويتر كتب فيها: "كما وعدت"، حيث أرفق بها صورة من تغريدات متبادلة بينه وبين أحد المستخدمين الآخرين، وطلب منهم القيام بتغير الشعار المعروف بالطائر الأزرق إلى الشعار الجديد وهو عملة دوج كوين.

بينما أكد الإعلام الأمريكي أن قيمة عملة "دوج كوين"، المشفرة شهد قفزة كبيرة منذ أن جعلها إيلون ماسك هو الشعار الخاص والجديد لمنصة التواصل الاجتماعي تويتر.

ويعتبر ماسك واحد من أبرز الداعمين للعملة المشفرة"دوج كوين"، حيث غرد بها في الكثير من المرات، مما ساهم في صعود قيمتها بشكل كبير، حيث سمح للعديد من العملاء بدفع ثمن السيارات الكهربائية التي تقوم بصناعتها شركته الخاصة "تسلا"، باستخدام تلك العملة المشفرة.

ولكن إلى الآن لم يتضح لماذا قام إيلون ماسك بتغير شعار تويتر، والذي تعود المستخدمين على رؤيته منذ بدأ الموقع في الظهور والتداول بين المستخدمين، ولم يتضح أيضاً إذا كان هذا الشعار مؤقتاً أم سيستمر إلى الأبد.

عمالة دوج كوين الرقمية

خلال الآونة الأخيرة حققت عملة دوج كوين الرقمية التي يرمز لها باللغة الإنجليزية بالرمز “Dogecoin (XDG)” مجموعة من الأرباح الكبيرة بالرغم من ظهورها المتأخر في عالم العملات الرقمية الشهير.

حيث تحمل العملة الرقمية والتي ظهرت في نهاية عام 2013، على هيئة كلب، والرئيس التنفيذي لشركة (تسلا) ومالك موقع تويتر إيلون ماسك هو من حول شعر تويتر الأزرق العصفور المغرد، والذي كان شعاره الأساسي منذ انطلاقه إلى شعار هذه العملة.