بريطانيا تسك عملات معدنية جديدة بصورة الملك تشارلز الثالث

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
شمس الكويتية تهاجم تشارلز الثالث ملك بريطانيا
احتفالاً باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث عملة معدنية جديدة
بعد تتويجه رسميا: أغرب عادات الملك تشارلز الثالث

ظهرت لأول مرة صور العملة المعدنية الجديدة لبريطانيا والتي حملت صور الملك تشارلز الثالث، وأعلنت دار سك العملات على تداول عملات تذكارية يوم الاثنين المقبل وذلك لإحياء ذكرى حياة الملكة إليزابيث الثانية.

ومن جانبه صرح نيكولا هازل كبير الإداريين التجاريين في دار سك العملات قائلا: "نتوقع أن يبدأ العملاء في تلقي النطاق التذكاري بداية من أكتوبر المقبل.. كما نتوقع ظهور العملة التذكارية المتداولة 50p على الأرجح اعتباراً من ديسمبر".

الملك تشارلز يوافق على يسك عملة

ووافق الملك تشارلز الثالث على التمثال الذي نحت له من قبل مارتن جينينجز حيث أن التمثال مناسب للتقاليد الملكية وهو موجه لليسار في الاتجاه المعاكس للملكة إليزابيث.

وعلق كريس باركر من متحف سك العملة الملكية على هذا الأمر وقال: "لقد اتبع تشارلز هذا التقليد العام الذي لدينا في العملات المعدنية البريطانية، والعودة إلى تشارلز الثاني في الواقع، والتي يواجهها الملك في الاتجاه المعاكس لسابقهم".

ويذكر أن الملك إدوارد الثامن هو الوحيد الذي خالف ذلك التقليد وفضل أن تكون صورته في العملات المعدنية على اليسار، لكن حينما تولى الملك جورج السادس استعاد هذا التقليد واتبعته نجلته إليزابيث الثانية.

عملة جديدة للملك تشارلز

وبدأت المملكة البريطانية في استخدام العملات التي عليها صورة الملك تشارلز الثالث بدلاً من عملات الملكة إليزابيث الثانية كذلك بدأ استخدام رمز الملك تشارلز في الوثائق والمستندات الرسمية وفقاً لما أعلنه قصر بكنغهام.

وأعلن القصر الملكي عن استخدام الصورة الخاصة بالملك تشارلز على ظهور المباني الحكومية وصناديق البريد الحمراء وتم الإعلان عن رمز الملك الجديد والذي اختاره شخصياً من بين عدة تصميمات أعدتها كلية الأسلحة.

وأصبح رمز الملك تشارلز الثالث هو سي وآر وهي اختصار لتشارلز ريكس وتعنى كلمة ملك باللغة اللاتينية وأضيف مع الرمز صورة التاج الملكي البريطاني.

ومن المفترض أن تستغرق عملية استبدال عملات الملكة إليزابيث بعملات الملك تشارلز الثالث وقتاً طويلاً لذا سيتم تداول العملتين سنوات عدة مقبلة، ويذكر أن عدد العملات التي تحمل صورة الملكة 27 مليار عملة نقدية.