صور الشخصيات العامة في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2023
مقالات ذات صلة
تفاصيل إطلالة الملك تشارلز الثالث في حفل تتويجه
إطلالة ساحرة للملكة رانيا العبد الله في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث
بعد تتويجه رسميا: أغرب عادات الملك تشارلز الثالث

شهدت المملكة المتحدة يوماً تاريخياً بتتويج تشارلز الثالث ملكاً رسمياً للبلاد، بعد رحيل والدته الملكة إليزابيث الثانية، العاهل الأطول حكماً في التاريخ البريطاني.

وبين احتفال مهيب جمع بين الفخامة الملكية والعراقة التاريخية لواحدة من أقدم وأكبر الممالك التي شهدها التاريخ، تُوج تشارلز اليوم ملكاً لبريطانيا في كنيسة وستمنستر، بحضور نخبة من زعماء العالم والشخصيات العامة.

الزعماء العرب في حفل تتويج الملك تشارلز

خطفت الملكة رانيا العبدالله الأنظار بحضورها حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، حيث حضرت برفقة زوجها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وكان من أبرز الزعماء العرب الحاضرين أيضاً الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر، وزوجته الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني.

وحضر كذلك ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وأميرة المغرب للا مريم، ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وعقيلته.

زعماء الغرب في يوم تتويج الملك تشارلز

شهد الحدث أيضاً حضور العديد من أفراد العائلات الملكية من جميع أنحاء العالم؛ من بينهم فيليب السادس ملك إسبانيا وزوجته ليتيزيا، والملكة آن ماري، ملكة اليونان.

وكان من أبرز الحضور ماكسيما ملكة هولندا، والسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

مراحل تتويج تشارلز

بالإضافة إلى حضور شخصيات عامة وملوك ورؤساء من مختلف الدول، سيطر على الحدث نفسه فخامة ملكية؛ بدءاً من الموكب المهيب الذي نقل الملك إلى كنيسة ويستمنستر، وصولاً للملابس الذهبية والتيجان الملكية.

وتضمن الحدث عدة مراحل؛ أبرزها الإقرار، ثم القسم، تليها مسحة الزيت المقدس، ثم اللحظة الأهم على الإطلاق وهي التتويج، وبعدها الجلوس على العرش.