ميزانية باهظة تخصص لحفل تتويج الملك تشارلز الثالث

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2023
مقالات ذات صلة
بعد تتويجه رسميا: أغرب عادات الملك تشارلز الثالث
تفاصيل إطلالة الملك تشارلز الثالث في حفل تتويجه
صور الشخصيات العامة في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

يعتبر حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، من أهم الأحداث الملكية في تاريخ بريطانيا، وتوقع الجماهير أن تكون تكلفة الإجمالية للحفل باهظة الثمن، إذ خصصت ميزانية كبيرة لإنجاح هذا الحدث الذي يجمع العائلة المالكة وشخصيات مهمة من جميع أنحاء العالم.

تكلفة حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

أفادت شبكة "BBC" البريطانية بأن تكلفة حفل تتويج الملك تشارلز الثالث من المتوقع أن تتراوح بين 60 إلى 125 مليون دولار أمريكي.

وعلى الرغم من أن قصر باكنغهام أكد سابقاً أن تدفق الأموال المتوقع من الحفل سيكون أكثر من مليار جنيه إسترليني، فإن التكلفة الإجمالية للحفل لم تُعلن بعد، ولم يتم الرد على أي أسئلة تتعلق بالتكلفة من قبل القصر.

يتم تمويل تكلفة الحفل من الأموال الحكومية، وهي أموال دافعي الضرائب، وهذا يختلف عن حفلات الزفاف وغيرها من المناسبات الخاصة بالعائلة الملكية.

حسب التقديرات الأولية اتفقت بعض التقارير حول أن تكلفة حفل تتويج الملك تشارلز الثالث ستتجاوز الـ 60 مليون جنيه إسترليني، وسيتم تغطية هذه التكلفة من قبل الميزانية الملكية.

وعلى الرغم من أن التكلفة الإجمالية للحفل لم تُعلن بعد، إلا أن الكثير من الأشخاص يتوقعون أن تشمل تكلفة الزهور والديكورات حوالي 500،000 جنيه إسترليني، بينما سيتم تخصيص ما يقرب من 1 مليون جنيه إسترليني للأزياء الرسمية للعائلة الملكية والضيوف المدعوين.

ميزانية حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

ومن المرجح أن تشمل التكلفة أيضًا توفير الأمن والحماية للحفل، حيث سيستخدم العديد من رجال الأمن والشرطة والجنود لتأمين المنطقة، وستحتاج السلطات إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة لمراقبة الزوار والحفاظ على الأمن والنظام.

وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتم توفير وجبات طعام للضيوف المدعوين، حيث سيكون العدد الإجمالي للمدعوين حوالي 2،000 شخص، بما في ذلك الأعضاء البارزين في العائلة الملكية والمسؤولين الحكوميين والشخصيات العالمية المهمة.