بعد تتويجه رسميا: أغرب عادات الملك تشارلز الثالث

  • تاريخ النشر: السبت، 13 مايو 2023
مقالات ذات صلة
تفاصيل إطلالة الملك تشارلز الثالث في حفل تتويجه
صور الشخصيات العامة في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث
ميزانية باهظة تخصص لحفل تتويج الملك تشارلز الثالث

كشفت العديد من التقارير الصحفية عن عدد من العادات الغريبة للملك تشارلز الثالث بعد أيام من تتويجه رسمياً ملكاً لبريطانيا خلفاً لوالدته الملكة إليزابيث الثانية في أول حفل تتويج منذ 70 عاماً 

الملك تشارلز لا يملك هاتفًا

وأوضحت تلك التقارير أن من بين المعلومات التي لا يعرفها الكثيرون عن الملك تشارلز هو هوسه بالسنجاب الحمراء لكونه راعي صندوق Red Squirrel Survival Trust

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لا يملك الملك تشارلز هاتفاً محمولاً حتى الآن كما أن معظم الخدم ومستشاريه ملزمون بإغلاق هواتفهم داخل القصر الملكي وهو ما يعني أن من يرغب في الاتصال به ربما عليه كتابة خطاب.

وحول عادات الملك تشارلز الغذائية كشف إيفا سامسون أحد مساعدي الملك تشارلز إنه يحب تناول وجبة فطور كبيرة لإبقائه مستمراً طوال اليوم، موضحاً أنه يقيس درجة حرارة كل وعاء قبل تحضير الطعام، فمثلا عند تحضير الشاي الأخضر يجب أن يكون على درجة حرارة 70 مئوية بالضبط.

أسرار عن مائدة الملك تشارلز

وكشفت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية عن بعض التصرفات التي وصفتها بالغريبة لتناول الملك تشارلز الطعام، وذلك نقلاً عن كارولين روب، وهي طاهية سابقة عملت لدى الملك لمدة 11 عامًا داخل قصر بكنجهام منذ عام 1989.

وأوضحت الطاهية أن الملك تشارلز الثالث يكره تناول الفاكهة والخضروات في موسم آخر غير التي تزرع فيها وتحديداً الفراولة، بجانب تناوله كمية محدودة من اللحوم في نظامه الغذائي ولا يحب وجودها على المائدة بشكل مفرط.

وأشارت إلى أن الملك تشارلز يحرص على تلك العادات من أجل الحصول على صحة أفضل ونظام غذائي سليم، لافتة إلى أنه يحب الطعام المنزل بالمكونات الطازجة

وبحسب صحيفة ميرو البريطانية، فإن الملك تشارلز، كان لديه بعض التصرفات الغريبة أثناء تناوله للطعام، منها كرهه لورق الفويل الخاص بتغليف الأطعمة.

يذكر أن قائمة الوظائف الخاصة بقصر بكنجهام، قد كشفت، أن الملك تشارلز أراد تعيين طاهٍ نباتياً داخل القصر، حيث يلتزم بنظام غذائي خالٍ من اللحوم ومنتجات الألبان لبضعة أيام خلال الأسبوع.

وأقيم حفل تتويج الملك تشارلز الثالث قبل أسبوع وحظي باهتمام العالم بحضور عدد كبير من رؤساء وملوك العالم

أفادت شبكة "BBC" البريطانية بأن تكلفة حفل تتويج الملك تشارلز الثالث من المتوقع أن تتراوح بين 60 إلى 125 مليون دولار أمريكي.