أبرز اللقطات من حفل التتويج التاريخي للملك تشارلز

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2023
مقالات ذات صلة
ما بين الطرافة والفخامة: أروع اللقطات من حفل تتويج الملك تشارلز
مفاجآت حول ملابس الملك تشارلز في حفل التتويج
تعرف على موعد حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا

يوم تاريخي شهدته المملكة المتحدة اليوم بتتويج تشارلز الثالث ملكاً رسمياً للبلاد، بعد ما يقرب من 9 أشهر من رحيل والدته الملكة إليزابيث الثانية، العاهل الأطول حكماً في التاريخ البريطاني.

وبين احتفال مهيب جمع بين الفخامة الملكية والعراقة التاريخية لواحدة من أقدم وأكبر الممالك التي شهدها التاريخ، تُوج تشارلز اليوم ملكاً لبريطانيا في كنيسة وستمنستر، بمراسم مهيبة نستعرض أبرز لقطاتها في التقرير التالي.

لحظة تتويج الملك تشارلز

من أبرز اللقطات التي شهدها حفل التتويج، وهي اللقطة التي أُقيم من أجلها الحدث بأكمله، هي لحظة وضع التاج الملكي على رأس الملك تشارلز.

هذه اللحظة تعني تتويجه رسمياً ملكاً للبلاد، والتي تبعها السلام الملكي الشهير بعبارة "حفظ الله الملك" لأول مرة منذ عقود بعد أن كانت "حفظ الله الملكة"، في إشارة إلى والدته الملكة الراحلة إليزابيث.

لحظة وضع التاج الملكي على رأس تشارلز

This browser does not support the video element.

تتويج كاميلا وإعلانها ملكة

من اللقطات الهامة التي وثّقها التاريخ في ذلك الحدث أيضاً هي لحظة تتويج كاميلا بتاج الملكة ماري في كنيسة ويستمنستر وإعطائها لقب الملكة رسمياً بدلاً من لقب الملكة القرينة.

تاج الملكة ماري، الذي تم تتويج كاميلا به، تم صنعه في الأصل لحفل تتويج ماري وجورج الخامس، لكن تم تعديل التاج وإزالة بعض الأقواس منه وتزيينه بماسة "كولينان". 

شاهدي لحظة تتويج الملكة كاميلا 

This browser does not support the video element.

أداء الأمير ويليام قسم الولاء 

لقطة مهمة أخرى خطفت أنظار العالم أجمع، وهي لحظة تقديم الأمير ويليام، أمير ويلز، قسم الولاء لوالده الملك تشارلز، والتي قام خلالها بتقبيل كتف والده.

وتأتي تلك اللقطة بعد جلوس الملك تشارلز على العرش البريطاني، حيث يكون من أبرز التقاليد في تلك اللحظة أن ينحني أفراد العائلة الملكية وأعضاء مجلس اللوردات بالبرلمان تباعًا أمام الملك الجديد، متعهدين بالولاء له.

الأمير ويليام يؤدي يمين الولاء لوالده

This browser does not support the video element.

وصول الأمير هاري وحيداً

رغم ابتعاده عن العائلة الملكية بسبب الأحداث الكثيرة التي تابعها العالم أجمع، إلا أن الأمير هاري من أكثر الشخصيات التي حظيت بتركيز خاص اليوم في حفل تتويج والده الملك تشارلز.

وبالفعل، تصدر عناوين الأخبار حول العالم لحظة وصوله إلى كنيسة ويستمنستر وحيداً لحضور مراسم تتويج والده، حيث ظهر ببدلة سوداء عادية بدون زوجته ميغان ماركل التي بقيت في الولايات المتحدة.

الأمير هاري يصل وحيداً إلى كنيسة ويستمنستر

This browser does not support the video element.

كاتي بيري تبحث عن مقعد

رغم المهابة والفخامة التي شهدها الحدث، لكن تخلله أيضاً لقطات طريفة من مشاهير عالميين، والتي جاء أبرزها في لقطة للمغنية الأمريكية كاتي بيري وهي تبحث عن مقعد داخل كنيسة ويستمنستر.

كاتي بيري في حفل تتويج الملك تشارلز

This browser does not support the video element.

وظهرت المغنية الشهيرة بإطلالة وردية ناعمة خلال حفل تتويج الملك تشارلز، ومن المقرر أن تحيي حفلاً غنائياً يوم الأحد في قلعة ويندسور.