مفاجآت حول ملابس الملك تشارلز في حفل التتويج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023
مقالات ذات صلة
تعرف على موعد حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا
أبرز اللقطات من حفل التتويج التاريخي للملك تشارلز
إطلالات الأميرات من حفل استقبال الملك تشارلز قبل التتويج

كشف تقرير في BBC عن بعض التفاصيل فيما يتعلق بالملابس التي سيرتديها الملك تشارلز الثالث في حفل تتويجه ملكاً على بريطانيا، والمقرر إقامته في حدث تاريخي يوم 6 مايو الجاري.

ملابس الملك تشارلز في حفل التتويج

وأفاد التقرير أن الملك سيعيد استخدام الملابس التاريخية من المجموعة الملكية التي يعود تاريخ بعضها إلى أكثر من 200 عام، والتي ارتداها سابقاً والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية وأجداده السابقين خلال تتويجهم ملوكاً على البلاد.

بدوره، أعلن قصر باكنغهام أن تلك الأثواب ظهرت سابقاً بالفعل في مراسم تتويج الملك جورج الرابع عام 1821، والملك جورج الخامس عام 1911، والملك جورج السادس عام 1937، والملكة إليزابيث الثانية عام 1953.

 ومن أبرز القطع في تلك الملابس ما يُسمى بالسوبرتونيكا Supertunica، والوشاح الإمبراطوري، وحزام السيف التتويجي، وقفاز التتويج.

كرسي تتويج الملك تشارلز

سوف يستخدم الملك تشارلز أيضاً في حفل تتويجه كرسي سانت إدوارد التاريخي الذي صنع منذ أكثر من 700 عام، وتم استخدامه لأول مرة عند تتويج الملك إدوارد الثاني عام 1308.

ومن أبرز الكراسي التي سيجلس عليها تشارلز وكاميلا أيضاً ما يُسمى بكرسي العرش، الذي صُنع لتتويج الملك جورج السادس وزوجته الملكة إليزابيث، والتي عرفت فيما بعد باسم الملكة الأم عام 1937. 

موعد تتويج الملك تشارلز

يُشار إلى أنه من المقرر تتويج تشارلز ملكاً على بريطانيا بشكل رسمي في كنيسة وستمنستر بلندن الأسبوع المقبل يوم 6 مايو في حفل يحضره ملوك ورؤساء دول وشخصيات أجنبية أخرى.

 ويأتي تنصيب الملك تشارلز خلفاً لوالدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية التي وافتها المنية عن عمر ناهز 96 عاماً في سبتمبر الماضي.