تجربتي مع الثلج للوجه

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
تجربتي مع بلازما الوجه
تجربتي مع سودو كريم للوجه
تجربتي مع جل ديفرين للوجه

يمكنني القول إن وضع مكعبات الثلج على البشرة علاج منزلي للحصول على البشرة أكثر إشراقاً بناء على تجربتي مع الثلج للوجه. سواء أكنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرتكِ باردة أو ترغبين في تثبيت مكياجكِ على بشرتكِ لفترة أطول في يوم صيفي حار، فإن مكعب الثلج الطريقة الأكثر فعالية من المنتجات باهظة الثمن للقيام بذلك. سأقدم لكم في هذه المقالة تجربتي مع الثلج للوجه ما بين الإيجابيات والسلبيات.

فوائد مكعبات الثلج للوجه

قمتُ بتدليك وجهي بمكعب الثلج بعد يوم حافل أن منحني راحة فورية من التوتر إذ إنه عزز الدورة الدموية لوجهي ويجعله متألقاً ومورداً. ويمكن إجراء التدليك الدائري عدة مرات كل يوم على خط الفك، والذقن، والشفتين، والأنف، والخدين، والرقبة، والجبهة. ومن فوائد استخدام مكعبات الثلج على الوجه التي لاحظتُها بعد عدة أيام من تجربتي مع الثلج للوجه: [1]  

1- يعالج حب الشباب ويمنعها

إن أفضل ما يميز الثلج هو احتواؤه على مضادات الالتهابات التي تساعد على تقليل حب الشباب وعلاجه، كما أنه يقلل من إفراز الدهون الزائدة التي تعتبر السبب الرئيسي وراء حب الشباب. كما يعمل الثلج على تهدئة البشرة الملتهبة ويخفف من احمرارها.

2- يجعل البشرة أكثر توهجاً

كلنا نريد بشرة متوهجة ومشرقة، لذا فإن تدليك الوجه بالثلج يعمل على تحسين الدورة الدموية لبشرتكِ ويجعلها مشرقة، كما أنه يحسن مستوى الأكسجين في الجلد ويوفر العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات. ومن الجدير بالذكر، بأن مكعبات الثلج تساعد على زيادة امتصاص منتجات العناية بالبشرة بسبب تقييد الشعيرات الدموية.

3- يقلل من انتفاخ العيون

من أسباب انتفاخ العيون قلة النوم وإجهاد العينين، ومن خلال تجربتي مع الثلج للوجه فإنه يقلل من التورمات والانتفاخات حول العينين. يمكنكِ إضافة القليل من القهوة السوداء إلى مكعب الثلج ودلكي المنطقة برفق، وستلاحظين نتائج أسرع بكثير.

4- يزيل الهالات السوداء

اكتشفتُ بأن وضع مكعبات الثلج تحت العينين أفضل علاج للهالات السوداء، وذلك بغلي ماء الورد مع عصير الخيار، ومن ثم تجميده، وضعي مكعب الثلج على منطقة عينيكِ بانتظام.

5- يقلل من علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد

بناءً على تجربتي مع الثلج للوجه فإن فرك مكعبات الثلج بانتظام على الوجه تعتبر طريقة رائعة لتقليل ومنع علامات الشيخوخة إذ إنه يحسن الدورة الدموية ويساعد على شد مسام بشرتكِ.

6- يزيل خلايا الجلد الميت

افركي وجهك بمكعبات الحليب المثلج، وذلك لأن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في إزالة جميع خلايا الجلد الميتة، بينما يجعل مكعب الثلج بشرتكِ أكثر إشراقاً وتوهجاً.

تجربتي مع استعمال الثلج للوجه

قد يكون وضع مكعبات الثلج مباشرة على الجلد مؤذياً في بعض الأحيان، لذا فمن المهم وضع بعض مكعبات الثلج ملفوفة بقطعة قماش قطنية ناعمة، ودلكي بها وجهكِ بحركات دائرية بلطف لمدة دقيقتين تقريباً مرتين في اليوم. ويمكن القيام بأفكار مبتكرة لمكعبات الثلج سهلة التحضير:

مكعبات الصبار الثلج

قومي بتجميد جل الصبار في صينية مكعبات الثلج لإعطاء بشرتكِ انتعاشاً ونضارة.

مكعبات الشاي الأخضر المثلج

قومي بغلي الشاي الأخضر، ثم جمديه في صينية مكعبات الثلج لعلاج حب الشباب، ويحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات.

أضرار الثلج للبشرة

عادة ما تحدث قضمة الصقيع عن طريق وضع شيء بارد مباشرة على جلدكِ لفترة طويلة من الزمن، مما يؤدي إلى إبطاء تدفق الدم إلى الوجه، الأمر الذي يسبب حروق الجليد. تجنبي وضع الثلج على بشرتكِ أكثر من مرة يومياً. لا يجب وضع مكعبات الثلج مباشرة على الوجه إذا كانت بشرتك حساسة. [2]  

بناء على تجربتي مع الثلج للوجه فإنه علاج ميسور التكلفة وسهل القيام به في المنزل، وقد تتعدد الكثير من فوائد مكعبات الثلج للبشرة والجمال بما في ذلك شد الوجه، وتقليل الالتهابات والاحمرار، وعلاج حب الشباب والمسامات الكبيرة.

  1. "مقال 8 فوائد جمالية لاستخدام مكعبات الثلج على البشرة" ، المنشور على موقع pharmeasy.in
  2. "مقال أيجابيات وسلبيات استخدام الصلج للبشرة" ، المنشور على موقع bebeautiful.in