مجموعة Erdem لخريف 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021 | آخر تحديث: الخميس، 25 فبراير 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة Erdem ماقبل خريف 2021
مجموعة Erdem في أسبوع لندن للموضة لخريف 2024
مجموعة Batsheva لخريف 2021

أصدرت العلامة التجارية إردم Erdem مجموعتها الجديدة للأزياء الجاهزة لموسم خريف 2021.

إذا كان العالم كله مسرحاً وكنا جميعاً مجرد لاعبين، فأين نحن الآن؟ قد تفكر في وجدانك وتجد الإجابة أننا ننتظر، نستعد للحظة التي يرتفع فيها الستار أخيراً مرة أخرى، لكن إردم مورالي أوغلو ليس واحداً من المقارنات المبتذلة للإغلاق لكنه في جوهره كاتب مسرحي، يعيش إلى الأبد لتلك الثواني المسرحية المليئة بالصمت بين إطفاء الأنوار ووقت العرض. في بريطانيا العظمى، أثبتت فترة الحبس الصارم أنها تحفز بشكل متناقض على أسلوب السرد التحويلي الذي يقود عمل مورالي أوغلو. تم تصميم مجموعة الخريف الخاصة به في عالم الباليه، حيث قام بتجميد خزانة ملابس راقصة بين مراحل التدريب والأداء.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مجموعة Erdem لخريف 2021 مستوحاة من عالم الباليه

قال إردم: "عندما كنت أعمل في دار الأوبرا الملكية، كانت تلك هي اللحظة التي وجدتها مثيرة للغاية الراقصون يتنقلون، متقاطعين، نصفهم يرتدون ما يرتدونه خلال النهار ونصفهم يرتدون ملابسهم".

جاءت المجموعة الجديدة تعيد للأذهان Corybantic Games، الباليه الذي ابتكر أزياءه في عام 2018، كان التناقض بين ملابس الرقص اليومية لراقصة الباليه وأزياءها المزخرفة بمثابة توضيح شاعري إلى حد ما لانتقالنا الوشيك من الملابس المحلية إلى التنكر. بقدر ما يذهب هذا الأخير، فإن Moralioglu ضليع. لم تكن روعة جاكيتات الأربعينيات المطرزة بالريش ، وأغطية الرأس Swan Lake، والتنانير ذات الريش وفساتين الأوبرا العملاقة المزينة بالأزهار الليلية، والقمصان المرصعة بالجواهر المستوحاة من الأزياء التي يفضلها فريدريك أشتون.

لعب تحقيق مورالي أوغلو في الملابس دوراً أكثر إقناعاً، وذلك ببساطة لأنه بعيد جداً عن منطقة إردم بحيث لا يمكن أن يكون رتيباً أبداً. عبّر عن ذلك بملابس محبوكة رمادية مضلعة على شكل تنانير درامية بهدوء تتحرك مثل ثنيات السكين، إلى قمصان بأكمام قصيرة مشدودة بهدوء، وقمصان علوية تراعي الجسد تمتاز بأناقة ملابس السهرة ولكن اللمسة المريحة لارتداء القفل.

مع ازدواجية مماثلة، رفع أحذية الباليه على منصات متقنة أعطت صورته الظلية جوًا من الوثن. ربما كان هذا الشعور مدفوعًا بالسرد الذي قامت عليه قصته: العلاقة بين رودولف نورييف وراقصة الباليه بريما مارغوت فونتين، التي أبلغت خزانة ملابسها داخل وخارج المسرح الإجراءات أيضًا.

قال إردم قال موراليوغلو: "عندما التقيا، كان عمره 22 عامًا وكانت تبلغ من العمر 43 عامًا. كانت في نهاية حياتها المهنية، كان هناك شيء ما حول مسار مهنة الراقص الذي وجدته ملهماً للغاية". في فيلم صممه إدوارد واتسون من فرقة الباليه الملكية، صوّر من خلال فريق عمل يضم أربع راقصات بارعات - كريستينا أريستيس وإليزابيث ماكجوريان ومارجريت بورتر وزينايدا يانوفسكي - وهو تحدٍ متزامن واحتضان للعمر.

"مع راقصة، واحد هو ما يفعله المرء. بغض النظر عما إذا كان عمرك 60 أو 70 عامًا ، ستظل راقصًا لبقية حياتك. كان هناك شيء ما حول هذا الهوس جعلني أفكر في الأحذية الحمراء ؛ شخص يحركه شيء واحد "، كما قال ، مشيرًا إلى فيلم باليه عام 1948 استنادًا إلى قصة هانز كريستيان أندرسن المرعبة عن زوج من الأحذية لن يتوقف عن الرقص.

توقف موراليوغلو مؤقتًا، وتابع قائلاً: "التناقضات، الانقسامات بين الراقصين ... أن امتلاك هيتشكوكيان لذاته ودفعه نحو الكمال، أجد نفسية ذلك مثيرة للاهتمام." يبدو إتقان المظهر - كم منحوت ، وخصر مقوس ، وقبعة صغيرة مضفرة ، وزوج من النعال الحمراء الأنيقة - طليعيًا في هذه المرحلة من حياتنا المتقطعة. كان من الجميل أن يتم تذكيرك بهذا الشعور.

بنقرة واحدة فقط، ابحثي عن أسابيع الموضة والمسيرات والتفاصيل وخلف الكواليس وآخر صيحات الأزياء، باختصار، أفضل ما في الموضة من خلال موقعنا على ليالينا.