مجموعة Richard Quinn لخريف 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
مجموعة Richard Quinn لربيع وصيف 2022
مجموعة Richard Quinn ما قبل خريف 2021
مجموعة Richard Quinn لربيع وصيف 2023

كان افتتان ريتشارد كوين Richard Quinn دائماً بالسنوات الذهبية للأزياء الراقية الباريسية وبصورات الزهور الإنجليزية المكبرة معه على الأقل منذ أن كان طالب بكالوريوس في سنترال سانت مارتينز، ظهر هوسه لأقنعة الوجه ونسيج اللاتكس لأول مرة في عرضه للماجستير في عام 2016، لم يختف أي من هؤلاء المعتقدات كوين منذ ذلك الحين، في الواقع لقد تضخمت لتأخذ كل مساحة متاحة في عالمه واليوم، يعني هذا دائماً مكاناً كبيراً، مرتفع السقف ومغطى بالستائر، على نطاق يتناسب مع طموحه في إنشاء "House of Quinn" في لندن الذي يتنافس على العادات الدولية مثل دار الأزياء الراقية في باريس.

كان ريتشارد كوين، قد وضع عناصر رومانسية كافية في عرض مجموعة خريف 2022 الخاصة به في أسبوع الموضة في لندن London Fashion Week، أحاطت الستائر الوردية بالغرفة لتتناسب مع السجادة الوردية الواسعة وفي وسطها، كانت محاطة بباقات من الزهور وأوركسترا الغرفة الحية في زي رسمي تؤديه تحت ثريا كريستال عملاقة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

عرض مجموعة Richard Quinn لخريف 2022

فتح بابان معدنيين مذهبين بصمت، مما أدى إلى إطلاق موكب من الملابس التي تذكرنا بتصميم الأزياء الراقية في منتصف القرن والمزينة بأزهار ساحرة وبعضها مزين بكشكشة على شكل قشرة دائرية، مع وجود العديد من النماذج التي تحمل صناديق القبعات صغيرة جداً بالنسبة إلى وجهها الدرامي، القبعات العالية.

  • في هذا الموسم، كانت الجدران والسجاد باللون الوردي وألمعت ثريا كبيرة من الكريستال فوق فراش زهور دائري غريب بالداخل، حيث قامت أوركسترا حجرة لندن بإلقاء الضوء على سلالات "Adagio for Strings" المؤثرة. 
  • خرجت الإطلالات الأولى في معاطف مزينة مطبوعات كوين المألوفة على شكل وردة متدرجة الحجم باللون الأزرق والأصفر والليموني، مع مطابقة القبعات كبيرة الحجم وذات الحواف العريضة. 
  • ثم ظهرت مجموعة من نفس الأنواع من المطبوعات كسلسلة من فساتين القفطان الضخمة (جزء مطلوب من عمله)، ثم أكثر من ذلك مثل بدلات الجسم التي تنبت مع بداية السمة: يتم سحب أغطية الرأس فوق الكتفين ثم يتم ربطها بإحكام حول الوجه، كانت هذه بداية لما وصفه كوين بالأغطية "الواقية" ذات الفتحات. 

أبرز القطع في مجموعة Richard Quinn لخريف 2022

من المفارقات، أن الاتجاهات الإبداعية الأكثر إثارة للاهتمام في هذه المجموعة كانت إما قطعاً مغموسة بأزهار دقيقة (بدلاً من ورود الملفوف الثابتة) أو أشكاله ثلاثية الأبعاد المنحوتة في قماش التفتا والتي لم تتضمن أي طباعة على الإطلاق. 

  • هل شعر كوين بأنه محاصر بسبب نجاح مطبوعاته وشعر بأنه مجبر على الاستمرار في التركيز عليها لأن هذا ما يتوقعه الناس؟ نعم، كانت هناك بعض التطورات المذهلة في طبعات الورد في تصميمات الريش المطرز.
  •  ولكن يبدو أن المقياس الذي فرضه ذاتياً لتنسيقاته الثابتة يتطلب أشياء لملئه، بما في ذلك دخول دوميناتريكس التي شوهدت كثيراً والمغطاة باللاتكس.

أبرز اللحظات في عرض مجموعة Richard Quinn لخريف 2022

تغلغل تيار خفي من القلق في عرض الأزياء الفخم هذا: غالباً ما كانت الأطراف مغطاة باللاتكس الأسود والأكتاف محجوبة بتركيبات على المعاطف والفساتين مع بلوزات الجيرسيه التي غمرت الرأس، تاركة الوجوه الصغيرة الوامضة مكشوفة وصل القلق إلى عدد قليل من التصعيد: عندما سارت سيدة مسيطرة مع رفيقها المصنوع من مادة اللاتكس المقيد وعندما انفصلت الستائر، كشفت جوقة وعازفة منفردة تهاجم أوليفيا رودريغو عن الخيانة.

"كل شيء حماية"، هذا ما تأمل فيه ريتشارد كوين في الكواليس مجموعة خريف 2022 عندما سئل عن تلك التركيبات الشاذة للكتف والأجسام المغطاة باللاتكس حيث قال: "من الواضح أن لدينا جائحة كورونا، لكنني أعتقد أن الأمر يتعلق أكثر بالموضة كدرع، التوازن بين الظلام والجمال".

مراجعة عرض مجموعة Richard Quinn لخريف 2022

  • ليس هناك من ينكر جمال ماركة ريتشارد كوين الخاصة للدروع الأنثوية والجاذبية الرجعية لمعاطف التأرجح الزهرية التي فتحت العرض، بعضها قوى باللحف الرقيق، يتلألأ البعض الآخر بالتطريزات المعقدة.
  •  تنحرف البيبلوم البارزة من القمصان الجيرسيه أو منتفخة بقوة على السترات المصممة خصيصاً لتذكّر بأسلوب البار الشهير لكريستيان ديور.
  • منذ أن وجد ريتشارد كوين طريقه إلى استكشاف الأزياء الراقية قبل فترة طويلة من انتشار الوباء، ظهر الآن اتجاه غير متوقع نحو ابتكار فساتين فانتازيا بالكرات بشكل مفاجئ في كل مكان.

لكن ربما يريد الناس حقاً ملابس يمكنهم فيها الانغماس تماماً في الهروب من التظاهر بالسعادة والعبث؟ ربما يكون كوين في مكان يحتاج فيه إلى كسر القالب وتحرير نفسه لاتباع تلك الاتجاهات الجديدة ويفاجأ نفسه بفعل شيء غير متوقع للغاية.