وفاة الفنان الكويتي المعتزل يوسف محمد البلوشي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
حقيقة وفاة الفنان المعتزل محمد العربي
يوسف البلوشي
علي يوسف يعلن اعتزاله الفن بعد أزمته مع هند البلوشي

أعلنت عدد من الحسابات المهتمة بأخبار المشاهير، وفاة الفنان الكويتي المعتزل يوسف محمد البلوشي، عن عمر ناهز الـ 70 عاماً.

وفاة يوسف محمد البلوشي

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعزية في وفاة الفنان المعتزل، والذي ترك الحياة الفنية في وقت مبكر من مسيرته.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وحول سبب وفاة يوسف محمد البلوشي، أفادت بعض الحسابات أنه تعرض لأزمة صحية مؤخراً، دون الكشف عن التفاصيل، إلا أن تلك الأنباء تؤكد رسميا من قبل عائلة البلوشي أو حتى المصادر الرسمية الصحية في الكويت.

وحرص عدد كبير من النشطاء في الكويت على نعى محمد يوسف البلوشي، الذي اشتهر في أواخر الستينات والسبعينات لكنه قرر الاعتزال بعض موقف تعرض له خلال إحدى الحفلات.

وأعاد بعض النشطاء نشر فيديو تضمن آخر ظهور للفنان الكويتي الراحل والذي روى فيه قصة اعتزاله والأسباب وراء اتخاذه هذا لقرار.

سبب اعتزال يوسف محمد البلوشي

وكشف يوسف محمد البلوشي سبب اعتزاله، موضحاً أن موقف واحداً كان وراء هذا القرار وجعله يفكر كثيراً في حياته ومشواره الغنائي.

ولفت إلى أن الأمر بدأ خلال حفل غنائي له قائلاً: "كنت مرة أغني في حفلة والحفلة فيها ناس شاربين ويرقصون ويعزفون، وناداني أحد الموجودين في الحفل وقال لي أنا أعرف والدك بدل كل أمواله في الحج ورجل متديناً وهذا خجلني وصرت أراجع نفسي وأقول لمتى راح أغني".

This browser does not support the video element.

لم يكن يبلغ محمد يوسف البلوشي الثلاثين من عمره عندما تعرض لهذا الموقف، بحد قوله، إلا أنه شعر بالخجل وبدأ التفكير طويلا، معلقاً: "هذا الموقف جعله يخجل ويعيد التفكير بما كان عليه، متسائلاً بينه وبين نفسه عن نهاية هذا المشوار الغنائي".

ولفت إلى أنه تأثر بهذا الأمر وبدأ الاتجاه إلى المسجد للصلاة ولاقى هذا الأمر تشجيعاً من قبل بعض الأشخاص المقربين منه قائلاً: "بعد ذلك الموقف بالابتعاد عن العالم والتوجه إلى المساجد لأداء الصلاة حتى التزمت بالصلوات الخمس، بعد مساندة وتشجيع من قبل أشخاص مقربين"، ليكون ذلك الموقف سبباً في اعتزاله الفن والتزامه الديني والتفرغ لإمامة المصلين

يذكر أن الفنان الكويتي الراحل يوسف محمد البلوشي من مواليد عام 1952، وبدأ مسيرته الغنائية في نهاية الستينات خاصة القصائد الشعبية، كانت بدايته من خلال برامج البادية على التلفزيون الكويتي.