Dries Van Noten يعتزل عالم الموضة بعمر 65 عاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 مارس 2024
Dries Van Noten يعتزل عالم الموضة بعمر 65 عاماً

في 19 مارس 2024، أعلن مصمم الأزياء دريس فان نوتن Dries Van Noten أنه سيتقاعد من منصبه كمدير إبداعي لعلامته التجارية التي تحمل اسمه واعتزازاً بمسيرة دريس فان نوتن في عالم الموضة، بعد ستة وستين عاماً من الإبداع والابتكار، يعتزم هذا العملاق أن يخطو خطوة جديدة في رحلته المهنية، دريس فان نوتن لم يكن مجرد مصمم أزياء، بل كان رمزاً للإلهام والإبداع في عالم الموضة.

مسيرته الطويلة شهدت العديد من الإنجازات والمساهمات الهامة في تطوير وتشكيل صورة الموضة العالمية، من خلال تصاميمه الفريدة والراقية، نجح دريس فان نوتن في إلهام جيل بعد جيل من عشاق الموضة والفن، رحيله عن عالم الموضة يترك فراغاً كبيراً، لكن إرثه وتأثيره سيظل حاضراً إلى الأبد في عالم الموضة، نشكر دريس فان نوتن على مساهماته الرائعة ونتمنى له كل التوفيق والسعادة في المرحلة الجديدة من حياته.

ولهذا السبب نستعرض معاً أفضل لحظات المصمم، تلك التي ساهمت في كتابة تاريخ الموضة المعاصرة.

مجموعة Dries Van Noten ربيع وصيف 1996

مجموعة Dries Van Noten ربيع وصيف 1996

قدم المصمم مجموعة ربيع وصيف 1996 في عام 1995 واختار مجموعة كانت شاملة بالتأكيد من حيث العمر والحجم، على سبيل المثال، تم اختيار فتاة أمريكية على منصة العرض (كما أوضح المصمم في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز) بسبب طاقتها وليس بسبب لياقتها البدنية.

مجموعة Dries Van Noten خريف وشتاء 2003

مجموعة Dries Van Noten خريف وشتاء 2003

في عام 2003، بالنسبة لمجموعة خريف وشتاء 2003، تمت إضاءة منصة العرض بآلاف الأضواء الملونة، كما لو كانت جداراً ضخماً لزينة عيد الميلاد وشيئاً فشيئاً ظهرت الإطلالات من المنصة، ثم قال المصمم لمجلة فوغ: "لقد أردت فقط إنشاء شيء جميل، مجموعة من القصص الخيالية، إلهامات شرقية، مثل الموديلات ذات الكيمونو والطبعات الصينية على السترات، جنباً إلى جنب مع الأوشحة الطويلة لإضفاء طابع بوهيمي وتأثير شعري بالتأكيد.

مجموعة Dries Van Noten ربيع وصيف 2005

مجموعة Dries Van Noten ربيع وصيف 2005

كانت مجموعة ربيع وصيف 2005 لـ Dries Van Noten هي المجموعة الخمسين للعلامة التجارية والتي احتفل بها المصمم في حفل عشاء أقيم في مصنع كبير على مشارف باريس، مصمم لـ 500 شخص، تحولت الطاولة التي جلس فيها الضيوف فجأة إلى منصة عرضت عليها العارضات، بينما تم إنزال صواني العرض من السقف في نهاية العرض مع ألبومات تذكر مجموعاته السابقة، والتي وقعها بنفسه: هدية خاصة لكل ضيف.

مجموعة Dries Van Noten ربيع وصيف 2015

مجموعة Dries Van Noten ربيع وصيف 2015

مجموعة دريس فان نوتن لربيع وصيف 2015 مستوحاة من واحدة من أشهر أعمال الرسام جون إيفريت ميليه، أوفيليا، لهذه المناسبة، أراد المصمم تقليد الجو الحلمي للوحة بأرضية من الطحالب ابتكرتها مصممة الديكور الأرجنتينية ألكسندرا كيهايوغلو والتي سارت عليها العارضات.
 

مجموعة Dries Van Noten لربيع وصيف 2016 للرجال

مجموعة دريس فان نوتن لربيع وصيف 2016 للرجال

كانت مجموعة دريس فان نوتن Dries Van Noten لربيع وصيف 2016 للرجال بمثابة تكريم حقيقي لإحدى أيقونات السينما العالمية، مارلين مونرو، التي تمت طباعة وجهها بشكل متكرر ومطرز على القمصان والبدلات والقمصان، تم اختيار الممثلة ولوحة الألوان من قبل المصمم لتمثيل روعة وظلال هوليوود.

مجموعة Dries Van Noten خريف وشتاء 2016

مجموعة دريس فان نوتن خريف وشتاء 2016

في عام 2016، عرض لنا مجموعة الملابس النسائية لخريف وشتاء 2016، المستوحاة من العلاقة بين مارشيزا لويزا كاساتي ستامبا وغابرييل دانونزيو، كان المصمم معجباً بشدة بالنبيلة الشابة، المشهورة بغرابة أطوارها وجلسات تحضير الأرواح وأراد أن احتفل به مع مجموعة فاخرة.

مجموعة Dries Van Noten ربيع وصيف 2017

مجموعة دريس فان نوتن ربيع وصيف 2017

في نفس العام، في يونيو، عُرضت مجموعة درايس فان نوتن لربيع وصيف 2017 على منصة العرض في باريس: ما أبهر الضيوف بالتأكيد هو جدار المنارات وصفارات الإنذار المضاء جنباً إلى جنب، أمام مجموعة ذات ألوان طبيعية، كان كل شيء تقريباً مصنوعاً باللون البيج والأخضر العسكري.

مجموعة Dries Van Noten خريف وشتاء 2017

مجموعة دريس فان نوتن خريف وشتاء 2017

بعد 12 عاماً من العرض الخمسين، قدم دريس فان نوتن مجموعته رقم 100، خصيصاً لخريف وشتاء 2017، على عكس الذكرى السنوية السابقة، فضل المصمم في هذه المناسبة عدم التوسع، بل التركيز (بالإضافة إلى الملابس) في تصميم مجموعة أساسية وبحضور الوجوه التي ميزت تاريخ العلامة التجارية، مثل ناديا أويرمان وسيسيليا تشانسلور على منصة العرض.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار