مجموعة Dries Van Noten ربيع وصيف 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 01 أكتوبر 2023
مجموعة Dries Van Noten ربيع وصيف 2024

كشفت دار دريس فان نوتن Dries Van Noten النقاب عن مجموعة ربيع وصيف 2024 التي قدم من خلالها تشكيلة من الإطلالات متعددة الطبقات لفصل الربيع، حيث مزج بين الأنماط والبريق في مجموعة من المعاطف المفصلة والقمصان الفضفاضة في أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week.

سارت عارضات الأزياء على المدرج الخرساني لمبنى مجوف في وسط باريس واستعرضوا معاطف طويلة وسترات بدلة ألقيت فوق تنانير شفافة وسراويل برمودا وسراويل بأطراف قصيرة، كانت لوحة الألوان هادئة ومعظمها من درجات اللون البيج والأخضر والخوخي، مع لمسات جديدة من قطع متلألئة وأقمشة شفافة مزينة بالتطريز.

مجموعة Dries Van Noten ربيع وصيف 2024

  • عملت المجموعة على استكشاف أفكار متناقضة وإضافة لمسات أنثوية إلى الخياطة الرجالية من خلال تغيير النسب، مع المزج بين المظهر الرسمي وغير الرسمي بأقمشة مختلفة، لخلق شيء "عفوي وحر التفكير" وفقاً لملاحظات العرض.
  • إنه انعكاس للرقي والاحتفاء بالتفاصيل الدقيقة والفروق الدقيقة في الإيماءات الجريئة بقوة ووضوح وتجريد التصميمات من الأفكار المعقدة.

  •  كان التركيز على التصميم الجديد واضحاً وقدم المصمم قطعاً ضيقة وطويلة ومحددة وقطع بخصر عال وبنطلون واسع وكانت السترات تتمتع بأكتاف عرضية إما واضحة وقوية أو تتدفق بهدوء وكانت بعض القطع بها أكمام طويلة ورقيقة. 

  • تم تطويل معاطف الخندق ويشكل شكلها المميز أيضاً ألواحاً فوق البنطلونات والقمصان تأخذ شكل الفساتين، صُنعت السترات بأكمام منحوتة وسترات ذات حجم مبالغ فيه.

  • يتم استكشاف الشعور بالخفة والسيولة من خلال النسب الهوائية والأشكال الناعمة، تطفو الأقمشة التقنية الشفافة والشاشية من الجسم وكانت الأحذية مفتوحة، إشارة إلى الأسلوب المكشوف في خطوط العنق الواسعة والملابس المحبوكة التي تكشف عن الجلد.

أكثر ما يميز مجموعة Dries Van Noten ربيع وصيف 2024

  • كان التناسب الذكوري والأنثوي المعتاد لفان نوتن واضحاً في مجموعة ربيع وصيف 2024 من خلال السترات الرياضية والسراويل ذات الأربطة الملونة التي جاءت منكمشة أو كبيرة الحجم وسترات التنس اللطيفة المفككة.
  • كانت الفساتين الأنيقة ذات القمصان المقلمة، الملتوية والقمصان ذات حمالات الصدر المقلمة، تضفي طابعاً كلاسيكياً مع لمسة من الإثارة. 
  • أعيد المصمم تصميم ملابس الرجبي على شكل بنطلون برباط مخطط بخطوط الرجبي وفستان رائع على شكل قميص الرجبي يتم ارتداؤه مفتوحاً فوق تنورة حريرية  مزينة بالترتر الدقيق. 
  • تم استخدام الأربطة الرياضية كقطعة تفصيلية لتضييق الخصر في فستان قميص رائع المظهر وتم وضعه فوق بنطلون كحلي ولتشكيل تنانير تشينو ونحت ملابس الرجبي.

Dries Van Noten يجمع مع بين الإطلالات الرسمية والكاجوال لمجموعة ربيع وصيف 2024

  • كان هناك قمصان من الكروشيه تم تصميمها بطبقات بأسلوب دريس فان نوتن Dries Van Noten تحت قمصان ومعاطف رجالية كبيرة الحجم ومليئة بالملابس العملية مع سترات عسكرية مربعة وسراويل كارجو لامعة في ظل فخم من اللون العنابي. 

  • ومثل كل مصممي عروض الأزياء تقريباً هذا الموسم، لم يستطع مقاومة عرض شورتات قصيرة من الساتان الحريري.

  • كان هناك بعض الطباعة والزخرفة ولكن بشكل أساسي ثنائي اللون مع زخارف دوامة أو طيور بسيطة وجاءت القمصان والتنانير الحريرية العائمة مزينة بالترتر الصغير وكانت السترات الفضية الساتان مخيطة من الأعلى باللؤلؤ، كما تناثرت اللآلئ على معطف ماكينتوش.

  • من ناحية أخرى، كانت الإكسسوارات مزخرفة للغاية، مع أحذية ذات الكعب المنحني الذي صممه المصمم بأنماط رسومية والخرز ولاشراشيب والمجوهرات المشوهة المتدلية من الأصابع والمعصمين.

مخلص مجموعة Dries Van Noten ربيع وصيف 2024

مثل بعض المصممين الآخرين خلال اليومين الأولين من أسبوع الموضة في باريس، اتخذ موقفاً نفعياً وكلاسيكية من أرشيف الدار بتصميمات غير رسمية، مبتعداً عن نقشات الأزهار والتطريز الثقيل الذي قدمها في المواسم السابقة الأخيرة لصالح القطع المنفصلة العملية التي سوف تكون أكثر قابلية للارتداء كل يوم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار