تفاصيل مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2021 وسر شغافها بالمظلات

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2021
مجموعة Iris Van Herpen هوت كوتور ربيع 2021
مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور خريف 2022

تم أحدث أحدث مجموعة أزياء إيريس فان هيربن Iris van Herpen في أكثر الأماكن غير المتوقعة، بما في ذلك نفق الرياح في فرنسا وميدان جوي في إنجلترا.

تقول المصممة إيريس فان هيربن عن المرأة التي تبتكر من أجلها: "إنها مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالطبيعة والفن والابتكار ولكنه يشمل أيضاً قيمة المواد والبناء وكل هذه العناصر المميزة أصبحت أكثر وضوحاً هذا الموسم، مع مجموعة "Earthrise" الجديدة، التي تمثل تحدياً لقوة الجاذبية، مصحوبة بفيلم، نؤكد لكم، أنه مذهل. 

أطلقت المصممة الهولندية البالغة من العمر 37 عاماً علامتها التجارية في عام 2007 والتي أصبحت الآن في عالم الأزياء الراقية مرادفاً للابتكار، بما يتجاوز كل الحدود (تتبادر إلى الذهن مجموعتها المذهلة لخريف وشتاء 2019 حيث تتحرك الفساتين المنحوتة مع الريح) مع إبداعات تلبس من مشاهير مثل بيونسيه وليدي غاغا ونعومي كامبل. 

مجموعة  Iris van Herpen هوت كوتور 2021من خلال الجمع بين الحرفية والتكنولوجيا متعددة التخصصات، تستكشف Iris van Herpen تقنيات معقدة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والقطع بالليزر والمنسوجات الرقمية بطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل، تقول: "لدي شغف بالحرف اليدوية، لقد كان لها تطور غير عادي على مر القرون وتلعب دوراً مهماً لمستقبلنا". 

الفضاء والقفز بالمظلات هما مصدر إلهام Iris van Herpen  المذهل

 

بالتعاون مع "Domitille Kiger"، بطلة العالم في القفز الحر بالمظلات وضعت Van Herpen هذه الرياضة المتطرفة في قلب المجموعة من خلال الإنشاءات الدقيقة والأقمشة المبتكرة والفيلم، عرض متلألئ بلغ ذروته عندما تؤدي Kiger تصميم رقص بينما تدور في الهواء مرتدية إبداعاً من تصميم Van Herpen.

 Domitille Kiger، بطلة العالم في القفز الحر بالمظلات

في هذه الأثناء، بالنسبة إلى Kiger، قد تكون هذه هي المرة الوحيدة التي تضع فيها مكياج في قفزة وتسريحة شعر منحوتة استغرقت ثلاث ساعات لتثبيتها في مكانها وفستاناً رائعاً مصنوعاً يدوياً يتحول في مهب الريح بسرعة كبيرة حتى أن الكاميرات ذات الحركة البطيئة يمكنها بالكاد تلتقط جميع العناصر المرفرفة.

 Domitille Kiger، بطلة العالم في القفز الحر بالمظلات

تقول المصممة، التي تشرح كيف أن الأقمشة وحركتها ضرورية لهذه الرياضة: "لم يلاحظ أحد أبداً أوجه التشابه بين الأزياء الراقية هوت كوتور والقفز بالمظلات ولكن هناك صلة قوية جدا، أردت أيضاً تكريس المجموعة لدوميتيل وحياتها المذهلة".

وأضافت: "الفستان في الواقع ممتد بسبب قوة سقوط دوميتيل وهو يخلق صورة ظلية طويلة وجميلة حقاً، براعة الفساتين تنبض بالحياة حقاً وتسير أسرع مما تستطيع عينيك أن تتبعه".

 Domitille Kiger، بطلة العالم في القفز الحر بالمظلات

في انتظار العرض الأول للفيلم، الذي تم إصداره في 5 يوليو، تحدثت المصممة في بينا صحفي لها، من مشغلها في أمستردام على Zoom، حول الفيلم المصاحب للمجموعة الجديدة، حول أوجه التشابه بين القفز بالمظلات وتصميم الأزياء الراقية ولكن أيضاً حول آمالها في الموضة في عالم ما بعد الوباء.