HUAWEI MateBook 13 حاسوب بمواصفات يبحث عنها الشباب

تعرفوا على مواصفات HUAWEI MateBook 13 والتناغم الرائع الذي يحققه أداء هذا الحاسب مع الأجهزة الشخصية الأخرى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2019
HUAWEI MateBook 13  حاسوب بمواصفات يبحث عنها الشباب
مقالات ذات صلة
تحدّي #مشهور_أوبو يحصد أكثر من نصف مليار مشاهدة على منصة تيك توك
الإمارات تفرض عقوبات على التعليقات المسيئة بالسوشيال ميديا
كيف تحقق أقصى استفادة من حاسوب هواوي الجديد HUAWEI MateBook X؟

تفوقت شركة هواوي على ذاتها عندما طرحت أحدث أجهزتها من فئة الحواسيب النقالة خلال الملتقى العالمي للهواتف النقالة في برشلونة هذا العام والذي أثار إعجاب الحضور بشكله المميز، إنه الجهاز MateBook 13 السريع والخفيف جدًا. في هذا المقال سنقوم باستعراض أهم مميزات وخصائص هذا الجهاز.  بشكل عام يتمتع هذا الجهاز بمواصفات تجعله يتناسب فئة الشباب خصوصًا، فهو سريع الأداء، أنيق التصميم، خفيف الوزن، يتضمن باقة متكاملة من البرامج المتفوقة التي يحتاجها معظم المستخدمين، وفوق هذا مزود بشاشة تعمل باللمس ويباع بسعر منافس.

HUAWEI MateBook 13  حاسوب بمواصفات يبحث عنها الشباب

معالج قوي الأداء

يعتمد جهاز هواوي على رقاقة المعالج رباعي النوى Intel® Core i7-8565U، التي أطلقتها شركة إنتل في الربع الثالث من العام 2018، ويبلغ تردد عملها الأساسي 1.8 جيجاهرتز ويرتفع إلى حد أقصى يبلغ 4.6 جيجاهرتز عندما تعمل بسرعتها العليا. وتستهلك هذه الرقاقة طاقة يبلغ متوسطها 15 واطًا، وهي مصممة للحواسيب النحيفة والخفيفة التي تقدم أداءً سريعًا دون أن تولد حرارة عالية.

يدعم معالج الجهاز تخزين البيانات على قرص الحالة الثابتة فائق السرعة بمتوسط ​​سرعة قراءة تسلسلية يبلغ 3521 ميجابت في الثانية ومتوسط ​​سرعة كتابة تسلسلية يبلغ 1884 ميجابت في الثانية. وتؤدي سرعة المعالج العالية المقترنة بتخزين التطبيقات على قرص الحالة الثابتة إلى تعزيز قدرة الجهاز على تشغيل التطبيقات فورًا، بالإضافة إلى تمكينه من الانطلاق في بدء التشغيل بسرعة عالية جدًا إذ يصل إلى شاشة تسجيل دخول نظام ويندوز 10 خلال خمس ثوانٍ أو يزيد قليلًا.

شاشة جميلة بتصميم جميل

يبلغ مقاس شاشة الجهاز الجديد فائق النحافة 13 بوصة، وتساوي دقتها الأصلية 2160×1440 بكسل، وتصل كثافة بكسلاتها 195 بكسل في البوصة، وتبلغ قيمة نسبتها الباعية (العرض إلى الارتفاع) 2:3. تعتمد الشاشة على تقنية IPS وتعمل باللمس وتبلغ زاوية المشاهدة فيها 178 درجة، وتظهر 100 في المئة من طيف ألوان sRGB، ويصل سطوعها إلى 300 شمعة، وهذا كاف لجعلها واضحة حتى تحت أشعة الشمس. الألوان فيها جميلة ونابضة بالحياة حتى عند تخفيض درجة سطوعها.

يحيط بالشاشة إطار أسود بعرض 4.4 مم من الجانبين الأيسر والأيمن، إلا أن الإطار يتوسع قليلًا في الجانب العلوي ليمنح مكانًا لكاميرا بدقة ميجابكسل واحد. وللحاسوب النقال الجديد نسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 88%، ما يعني أنك لن تلاحظ إطار الشاشة على الإطلاق، ويقدم لك تجربة مشاهدة واسعة من الحافة إلى الحافة.

لوحة مفاتيح رحبة

تمتد لوحة مفاتيح الجهاز MateBook على عرضه كاملًا وأزرارها كبيرة وواضحة يصل التباعد بينها إلى 1.2 ملم، ما يقدم تجربة إدخال رائعة، وهي مزودة بإضاءة خلفية بيضاء لها مستويين من السطوع لإلقاء الضوء على كل حرف ورقم ورمز . لا تتضمن لوحة المفاتيح لوحة أرقام منفصلة، لكنك ستجد فيها إمكانية التحكم بالسطوع والإضاءة الخلفية والوسائط على مفاتيح الوظائف. لوحة اللمس في الجهاز MateBook 13 سلسة وسريعة الاستجابة، ويشبه سطحها الواسع شاشة الهاتف الذكي، وهي توفر ساحة أكبر لتحريك المؤشر عبر الشاشة كاملة دون رفع الإصبع.

بطاقة الرسوميات  MX 150

يعتمد هذا الحاسوب النقال على بطاقة الرسوميات GeForce MX 150 وهي مزودة بذاكرة فيديو مخصصة بسعة 2 جيجابايت من نوع GDDR5، وهي جيدة لتحرير الفيديو والصور والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، ويضاف إلى ذلك أن بطاقة الرسوميات GeForce MX 150 قادرة على توليد معدل عال من الإطارات ما يمكنها من تعزيز تجربة ممارسة الألعاب.

بطارية قوية

يمثل عمر البطارية أحد أهم العوامل التي تجعل الحاسوب النقال ملائماً للحياة العصرية. نحن ننتقل دائمًا من مكان إلى آخر ونعمل على الطريق، ونحتاج ذلهذا إلى حاسوب نقال لا تنفد بطاريته سريعًا، فلسنا نريد ما يضغط على أعصابنا أكثر ويقلقنا بسبب شحن بطاريته كل يوم. تبلغ قدرة بطارية الجهاز 41.7 واط ساعي، ما يمنحك 7 ساعات متواصلة من التشغيل دون الحاجة إلى شحنها!

تطبيق OneHop لنقل الملفات الكبيرة

نحتاج جميعاً إلى نقل الملفات بين الهواتف الذكية والحاسوب، ويعتمد الكثيرون على تطبيقات المحادثة الفورية لنقل هذه البيانات، إلا أن هذا الخيار ليس عمليًا تمامًا ويتطلب كثيرًا من الوقت والجهد. ولهذا تقدم هواوي مع الجهاز HUAWEI MateBook 13، تطبيقًا يدعى HUAWEI OneHop لنقل الملفات حتى الكبيرة بين الحاسوب والهاتف الذكي، فهو يتيح الآن نقل ملفات الفيديو والصور من الهاتف إلى الحاسوب بضغطة واحدة، فيتيح نقل ما يصل إلى 500 صورة خلال دقيقة واحدة، أو نقل ملف فيديو بحجم جيجابايت واحد خلال 35 ثانية فقط.

السعر والتوفر

يتوفر الحاسوب النقال MateBook 13 بنسختين: الأولى بلون رمادي أنيق ومزودة بمعالج Intel Core i7-8565U من الجيل الثامن مع سعة تخزين بتقنية الحالة الثابتة تبلغ 512 جيجابايت، وسعرها 3999 درهمًا. أما النسخة الثانية فبلون فضي ومزودة بمعالج Intel Core i5 8265U مع سعة تخزين بتقنية الحالة الثابتة تبلغ 256 جيجابايت وسعرها 2999 درهمًا. وتتضمن كل من النسختين ذاكرة رام بسعة 8 جيجابايت، وبطاقة رسوميات Intel UHD Graphics 620، وبطارية بقدرة 42 واط ساعي تمد الجهاز بالطاقة لمدة 9.6 من تشغيل الفيديو، وتدعم تقنية الشحن السريع. الجهاز مزود أيضًا بمايكروفونين وسماعتين مزودتين بتقنية دولبي أتموس، وتقدم هواوي ضمانًا لمدة 12 شهرًا لكل من الطرازين.

والخلاصة أنك إن كنت تبحث عن حاسول نقال يعمل بنظام ويندوز 10، فستجد في الجهاز MateBook 13 ضالتك المنشودة. إنه جهاز رقيق وخفيف غني بالطاقة والقوة ما يجعله حلاً رائعًا للمحترفين ومحرري الوسائط المتعددة كثيري التنقل.