آداب يجب إتباعها عندما تكون ضيفًا في منزل شخص ما

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
آداب يجب إتباعها عندما تكون ضيفًا في منزل شخص ما

سواء كنت ذاهباً لزيارة صديق للراحة، أو تمت دعوتك لإقامة مريحة في منزل صيفي، أو تتجه إلى مكان أصهارك المستقبلي في أول زيارة ليلية، فإن آداب سلوك الضيف أمر مهم. وإذا كنت قد استضافت عائلتك أو أصدقائك من قبل لإقامة طويلة، فأنت تعلم تمامًا مدى أهمية وجود آداب ضيف المنزل من حسن التصرف والاحترام واللعب والامتنان وكيف يمكن أن يكون الشخص الرائع.

إتيكيت وقواعد عندما تكون ضيفًا في منزل

توضيح المدة التي تقضيها

تأكد من معرفة مدة بقائك مع مضيفيك في وقت مبكر قدر الإمكان بناءً على دعوتهم بالطبع. لا تكن غامضًا أو تأمل في تمديد إقامتك بمجرد وصولك. بالطبع هناك فرصة لتقديم عرض، لكن لا تضع افتراضات. أنه سيكون مشغولاً، فقم بحجز تذكرة العودة الخاصة بك للمغادرة قبل يوم كامل حتى يكون لديهم بعض الوقت لأنفسهم. آخر شيء تريد القيام به هو الاستفادة من مضيفك.

لا تظهر دون سابق إنذار

ليس من الجيد أبدًا الظهور دون سابق إنذار أو الأسوأ من ذلك، الظهور مع حيوان أليف أو طفل أو شخص آخر مهم أو صديق حتى لو كان صديقًا مشتركًا، إلا إذا قمت بمعرفة ذلك مع مضيفك مسبقا. قد تسميها عفوية وممتعة، لكن قد يصفان ذلك بأنه غير مريح.

إحضار هدية مدروسة

دائمًا ما يجلب الضيف الممتن لمضيفه هدية شيء صغير لإظهار امتنانه. ومع ذلك ليست هناك حاجة لنقل شيء ضخم أو باهظ على طول الطريق. علاج محلي من مخبز مسقط رأسك أو كتاب طاولة قهوة جميل، أو زهور، أو شمعة لطيفة، كلها تعمل بشكل مثالي. توجهت إلى منزل عطلة لشخص ما، أحصل على شيء ما على الموضوع: مناشف الشاطئ أو هدية تحت عنوان الكوكتيل ستكون مثالية.

اتباع قوانين المنزل

عند وصولك استفسر بلطف عن كيفية إنجاز الأمور لتجنب أي سوء تفاهم. التزم بقواعد المنزل الأخرى من خلال التناغم مع مضيفيك. قد يعني هذا ملاحظة ما إذا كان يجب عليك خلع حذائك في الداخل أم لا أو إذا كان يجب عليك إبقاء هاتفك بعيدًا عن مائدة العشاء. أيضا الامتناع عن الانتهاء من القهوة أو الحليب ولكن إذا فعلت ذلك استبدلها.

الحد من استخدام الهاتف الخاص بك

إن قضاء الكثير من الوقت في وضع وجهك على الشاشة سيجعل مضيفيك يشعرون وكأنهم يملونك قد تشعرهم بالملل، إنه يجعل شركتك تشعر وكأن هناك مكانًا آخر تفضل أن تكون فيه، أو شخصًا آخر تفضل قضاء الوقت معه. حاول أن تحد من وقت النظر إلى الشاشة وافحص رسائل البريد الإلكتروني والنصوص ووسائل التواصل الاجتماعي في خصوصية غرفتك.

التصرف أكثر ملاءمة من المعتاد

قبل أن تلعن أو تخبر بنكات غير لائقة، أو تنزل إلى الطابق السفلي لتناول الطعام، خذ إشارات من مضيفك. عندما تكون في شك، تخطئ في جانب الحياء. إذا كنت تخطط لتناول العشاء بالخارج مع مضيفيك، فاسأل عن الملابس المناسبة للمطعم مثل عدم ارتداء الجينز حتى تتمكن من حزم أمتعتك وفقًا لذلك.

تعلم أن تكون شخصاً مفيداً

نادرا ما تتم دعوة الضيوف غير المتعاونين مرة أخرى. الأشياء التي يجب أن تعرض القيام بها: المساعدة في تحضير أو طهي الوجبات؛ اضبط الطاولة واغسل الأطباق؛ عرض للقيادة يشغلون الأطفال بينما يأخذ آباؤهم قيلولة عن جدارة، إصلاح شيء صغير حول المنزل إذا كانت لديك المهارات، أو اصطحب الكلب في نزهة على الأقدام. حتى لو تم رفضك سيقدر المضيفون هذه الإيماءة.

حضور أدوات النظافة الخاصة بك

لا تتوقع استخدام أي من أدوات النظافة الخاصة بمضيفك أو غيرها من العناصر. إذا أدركت أنك نسيت تعبئة معجون الأسنان، سيكونون سعداء على الأرجح بتقديم عروضهم، لكن أظهر أولاً أنك لست مخادعًا.

ترك الأشياء أنظف مما وجدتها

إذا كان هناك شيء واحد يجب الاستغناء عنه من نصائح آداب السلوك هذه، فيجب أن يكون هذا اترك المكان نظيفًا قدر الإمكان. آخر شيء تريده هو أن يضطر مضيفك إلى استئجار عامل نظافة بعد إقامتك.

إذا كانت الزيارة تتضمن الجلوس بعض أيام تحقق من متعلقاتك في غرفة النوم والحمام. اخلع الملاءات وضعها في كيس وسادة عند سفح السرير. قم بمسح سريع لمعجون الأسنان أو الأكواب الإضافية أو الشعر المتساقط. وبالطبع أعد أي عناصر إلى مكانها، مثل كتاب استعرته من رف الكتب.

شكر الشخص المستضيف

اشكر مضيفك ثلاث مرات، عند وصولك، وعندما تكون على وشك المغادرة، ومرة ​​أخرى بعد ذهابك مع رسالة شكر مكتوبة بخط اليد، ألقِ تفاصيل محددة حول مقدار المتعة التي استمتعت بها أثناء القيام بنشاط معين، أو إلى أي مدى كانت وجبة معينة لذيذة، التقط باقة من الزهور الطازجة واتركها في مزهرية على منضدة المطبخ مع ملاحظتك قبل المغادرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار