آداب وإتيكيت إنهاء المحادثة

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
أداب وإتيكيت أنهاء المحادثة

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى قضاء بعض الوقت مع نفسك للتعافي أو لديك أمور ملحة أخرى تقوم بها، لذلك يشارك الخبراء طرقًا مهذبة لإنهاء محادثة مرهقة دون أن تكون مسيئًا، حيث تساعد هذه الممارسات في الحفاظ على صداقاتك وتحذير الأشخاص الذين تتحدث معهم أنك تنوي الخروج بلطف من هذه المحادثة، فهناك أفضل النصائح حول آداب السلوك للتنقل بلطف في إنهاء محادثة دون الإضرار بالمشاعر أو إثارة الضيق والتخاصم بين الأشخاص.

كيف تنهي محادثة بشكل صحيح

إنهاء المحادثة بعذر حقيقي

من الأسهل إنهاء محادثة ما إذا كان بإمكانك إخراج نفسك منها فعليًا. إذا كنت في حفلة يمكنك أن تقول شيئًا مثلاً سأقوم بطلب مشروبي. هل يمكنني الحصول على أي شيء، إذا كنت في طريقك للخروج من الحفلة، يجب أن أعود للمنزل لإخراج الكلب، من خلال تقديم عذر صادق لخروجك، فأنت تتحمل مسؤولية سبب انتهاء المحادثة، ولن يأخذ شريكك في المحادثة مغادرتك شخصيًا.

إنهاء محادثة الشخص الآخر

قد يشعر أي شخص آخر إذا تحدثت معه بشكل مستمر دون انقطاع أنك لا تعطيه المسؤولية في إنهاء المحادثة، أعلم أن هناك الكثير من الأشخاص الآخرين الذين يرغبون في إلقاء التحية، فقط ولا يرغبون في مواصلة الحديث، يمكنك قول أنك أردت فقط إلقاء التحية وقول شكرا.

إنها طريقة مراعية للتعبير عن تقديرك وأمنياتك الطيبة، لأنها تفتح الباب للضيف هو فقط من ينهي الحديث أو يواصل التحدث معك إذا رغب بذلك. دون الشعور بالذنب أنك تتحدث معه باستمرار.

دعوة أشخاص آخرين للانضمام إلى المحادثة

يتيح لك تقديم شريك المحادثة الخاص بك إلى شخص آخر إعفاء نفسك دون تركهم يقفون بمفردهم. من الناحية المثالية سينفذ السيناريو على النحو التالي، هل قابلت صديقي، أعتقد أنكم تعرفون بعضاً من قبل، يجب عليكم تبادل القصص، يمكنك أيضًا أن تطلب منهم تقديمك إلى شخص ما.

إنهاء موضوع المناقشة

أعد المحادثة إلى الموضوع الأول الذي تمت مناقشته. على سبيل المثال إذا بدأت الدردشة بإدراك أن كلاكما حضرت مؤخرًا نفس حفل الزفاف، فيمكنك أن تقول شيئًا مثلاً، يا له من عالم صغير هل تعرف العروس لا أطيق الانتظار حتى أخبرها أنني التقيت بك، تشير هذه الصياغة بلطف ولكن بحزم إلى أن المحادثة قد انتهت.

الإشارة أثناء المحادثة لحدث مستقبلي

إذا كنت أنت وشريكك في المحادثة تجريان في دوائر مماثلة، إما من خلال العمل أو اجتماعيًا، فإن الاعتراف بحدث مستقبلي ستحضره هو أمر سهل آخر، هل ستكون في الحفل القادم، يمكننا التحدث عن حفل استقبال المولود بعد ذلك، افترض أنك ترغب في مواصلة المحادثة على الفور ولن تكون في أي من الأحداث نفسها في المستقبل المنظور. في هذه الحالة يمكنك طلب رقم هاتف الشخص الآخر أو بطاقة العمل.

قول شيء لطيف ينهي المحادثة

أخيرًا حتى لو جعلتك المناقشة تشعر بالملل، أو الإرهاق، أو اليائس جدًا من أجل الخروج منها، فأنت لا تزال ترغب في ترك انطباع إيجابي عنك لدى الشخص الآخر. اعثر على شيء في المحادثة كنت تقدره، وعبّر عن ذلك عند إنهاء الدردشة، أحببت أن أسمع عن رحلتك السابقة، يجب أن أضع توصياتك في الاعتبار في المرة القادمة التي أذهب فيها.

أو شيء من هذا القبيل، شكرًا لك على النصيحة الذكية حول ما سأقدمه في عيد ميلادها، القليل من الامتنان والثناء الصادق يقطع شوطًا طويلاً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار