نجمات اعتمدن اللون الأسود لإطلالاتهن في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 ديسمبر 2023
نجمات اعتمدن اللون الأسود لإطلالاتهن في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

اعتمدت كثير من النجمات على اللون الأسود في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023، سنستعرض معك في هذا الألبوم أبرز الإطلالات التي ستلهمك بأفكار مميزة إن كنت من عشاق اللون الأسود.

شهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي حضور واسع من النجوم من مختلف دول العالم، وبين إطلالات أنيقة وأخرى خرجت عن المألوف شهدت السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي حضور واسع من المشاهير.

فساتين النجمات في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

إطلالات النجمات أيضاً كان لها بعض اللمسات الغريبة وأخرى تميزت بالأناقة فظهرت مريم أوزرلي التي بإطلالة بدت فيها بالحجاب وارتدت فستاناً بحمالات رفيعة مكشوف. واختارت نجمات أخريات اللمسات غير المألوفة بفساتين زينتها اللمسات الغريبة.

ومن بين أبرز الإطلالات كانت إطلالة ريا أبي راشد، والتي اعتمدت على قطع مجوهرات بتصميم الثعبان تناسبت مع فستانها الأسود واللمسات الكلاسيكية. فيما اختارت دينا الشربيني فستان يمزج بين الجلد والشيفون بدرجة "الهافان" ونسقته مع عقد ناعم للغاية زاد من جمال إطلالتها وقرط طويل.

لفتت ياسمين صبري الأنظار بجمال ساحر فكانت الفنانة المصرية واحدة من بين الإطلالات الأجمل حيث تألقت بفستان أسود لامع، بتصميم الكتف منسدل منحها لمسات انسيابية خاصة وكتف آخر من الشيفون وزينته بإكسسوارات ناعمة للغاية زادت من جمال طلتها.

وجاءت الفنانة هاندا أرتشيل، من بين الإطلالات الأجمل حيث تميزت أيضاً بالاختلاف ولكنها منحتها لمسات جمالية خاصة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي وتألقت الفنانة التركية بفستان من الشيفون تزينه النقوش الذهبية واختارت قرطاً باللون الفضي ناسب إطلالاتها الأنيقة.

اللون الأسود أيضاً كان من اختيار أمينة خليل لإطلالتها حيث تألقت بفستان أسود أنيق تزينه التطريزات الفضية وهو ما جعل من اختيارها للإكسسوارات الناعمة اختيار أفضل.

زين اللون الأسود إطلالة نور الغندور والتي لم تتبع تسريحات الشعر المعتادة للنجمات وإنما فضلت الظهور بتسريحة الشعر المبلل الطبيعية،وجاء الفستان بتصميم المرميد الأسود بدون أكتاف وإكسسوارات ناعمة للغاية.

كما اختارت الفنانة فاطمة البنوي اللون الأسود عنون لإطلالتها حيث تألقت بفستان على طريقة أميرات ديزني زينه تصميم بسيط ناسب ملامحها.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

انطلقت فعاليات المهرجان في  30 نوفمبر وتستمر  حتى 9 ديسمبر تستمر فعاليات المهرجان في جدة، بحضور نخبة من النجوم العالميين والعرب وزخم في عرض الأفلام في المملكة العربية. ومن أبرز فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي أعمال تركز الضوء على إنجازات المملكة العربية السعودية في السينما

يمتلئ المهرجان بالبرامج الفنية الثرية ومن بينها برنامج سينما السعودية الذي يضم 6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من صناع الأفلام المستقلين مختلف فئاتهم الموزعين والمنتجين والممولين ومبرمجي المهرجان يتنافسون على عدة جوائز من بينها جائزة سوق البحر الأحمر لما بعد الإنتاج بقيمة 30 ألف دولار، فضلاً عن جائزة لجنة التحكيم وقيمتها 10 آلاف دولار.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدورة الثالثة

 مدير برنامج سينما السعودية الجديدة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أوضح المزيد من التفاصيل قائلاً: "نسعى في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى تمثيل السينما السعودية وأن نشهد على تطورها وتألقها مع كل دورة من المهرجان، ومن هنا جاء برنامج سينما السعودية الجديدة الذي يتطلّع لعرض قصص متنوّعة وملهمة تتسم الإبداع والابتكار من جميع أنحاء المملكة لتشكيلة من المواهب السعوديّة الجديدة الصاعدة".

وقال مدير البرنامج السينمائي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: "أسعدنا العدد الكبير للأعمال المقدمة لمسابقة الأفلام القصيرة من صناع الأفلام عبر قارّتي آسيا وأفريقيا، ولا يسعني إخفاء التحدّي الذي واجهنا في تحديد وانتقاء 14 فيلما من بين مجموعة ضخمة من الأفلام، رأينا من خلالها أن أصحابها يرتقون إلى قمّة مخرجي الجيل القادم. ونتشوّق للترحيب بهم في جدة لعرض أعمالهم وضمّهم إلى مجتمع صناعة السينما العالمي عبر دورة هذا العام". 

ودعم  الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي المواهب الشابة قائلاً: "المواهب الشبابية على رأس أولويات إدارة المهرجان البرنامج  مكرّس لصنّاع الأفلام الحالمين الذي يطمحون لتشكيل مستقبل السينما السعودية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار