أجمل إطلالات النجمات في مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024
أجمل إطلالات النجمات في مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة

انطلقت فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة مساء أمس السبت بحضور عدد كبير من النجوم الذين تألقوا على السجادة الحمراء خلال فعاليات الافتتاح وشهد الحفل تكريم عدد منهم عن أفلامهم طوال العام الماضي، وحرص النجوم على التقاط الصور التذكارية معاً.

إطلالات مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة

كانت الفنانة رانيا يوسف أول الفنانات اللاتي وصلن إلى السجادة الحمراء في مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، حيث تشارك هذا العام ضمن عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة والتي تضم عدد كبيراً من الأفلام من بينها فيلم رحلة 404 للفنانة منى زكي، وفيلم مقسوم للفنانة ليلى علوي.

وظهرت رانيا يوسف بفستان جريء، فضي اللون بقصة صدر مفتوحة، وبدون أكمام، وانسدل الفستان طويلاً، وتركت شعرها منسدلاً في تسريحة بسيطة.

أما الفنانة هند صبري ظهرت بفستان طويل باللون الوردي بدون أكمام وأضيف له شريطان من الشيفون انسدلوا على ظهر الفستان، واعتمدت على تسريحة الوايت لوك ولمسات من المكياج أبرزت جمالها.

وتألقت الفنانة السورية سوزان نجم الدين بإطلالة كلاسيكية من اللون البنفسجي، حيث ارتدت بدلة مطرزة أنيقة وحرصت على التقاط الصور على السجادة الحمراء.

واختارت الفنانة غادة عادل فستان أسود قصير وبسيطاً وتركت شعرها منسدلاً ومازحت الكاميرات خلال تكريمها خلال حفل الافتتاح من الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي.

وظهرت الراقصة جوهرة بإطلالة باللون الأسود بفستان ذو كتف مرتفع وبدون أكمام وانسدل طويلاً بقصة ضيقة أبرزت رشاقتها، أما الفنانة ناهد السباعي جاءت إطلالتها باللون الأسود أيضاً بفستان منسدل واسعاً بدون ظهر.

وشارك في حفل الافتتاح عدد من النجوم من بينهم أحمد مجدي وصبري فواز وأحمد فتحي وأحمد وفيق وفرح يوسف وريم البارودي بالإضافة إلى فريق عمل فيلم بنات ألفة والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية.

مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة في دورته الثامنة

يذكر أن الدورة الثامنة من مهرجان أسوان لسينما المرأة تشهد مشاركة 76 فيلماً هذا العام، ويمتد من 20 حتى 25 أبريل، وشهد خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من النجوم من بينهم غادة عادل، والمخرجة هالة خليل، وهند صبري، والنجمة الفنلندية ألما بويستي، والدكتورة منى الصادق.

ويحتفل مهرجان أسوان الدولي هذا العام بالسينما الفلسطينية وسيعرض 6 أفلام فلسطينية تناقش واقع المرأة الفلسطينية وهم فيلم محاولة نجاة للمخرج بشار البلبيسي، وفيم خيوط حرير من إخرجا الشهيدة ولاء سعادة، وفيلم سرد الذي اشترك في إخراجه ليالي الكيلاني وزينة رمضان، وفيلم مستقبل مقطوع إخراج إيمان الظواهري، وفيلم لو أخذوه إخراج ليلي الكيلاني، وفيلم أنا من فلسطين إخراج إيمان الظواهري.

واختار مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة هذا العام "تونس" لتكون هي ضيفة الشرف لهذه الدورة من خلال تكريم السينما التونسية وعرض فيلم بنات ألفة للمخرجة كوثر بن هنية خلال حفل الافتتاح، بالإضافة إلى عرض فيلم كواليس للمخرجة عفاف  بن محمود في مسابقة الأفلام الطويلة.

وشهد المهرجان حضور أبطال وفريق عمل فيلم بنات ألفة، وتكريم الفنانة التونسية هند صبري، التي عبرت عن سعادتها بهذا التكريم مشيرة إلى أنها محظوظة لكونها تحظى بعائلة سينمائية في مصر وتونس، مؤكدة أن الإرداة صنعت النجاح الذي حققه الفيلم.

وأشارت هند صبري إلى أن الفن من أهم العوامل التي تدعم وتتناول قضايا المرأة والمجتمع، وأشادت بمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة معتبرة أنه ينمي حب السينما لدى أهالي وفتيات ونساء أسوان.

وتابعت هند صبري قائلة" بالنسبة لي السينما هي امرأة و"بنات ألفة" هو امتداد لهذا التمرد"، مشيرة إلى أن الفيلم وغيره من الأعمال السينمائية وجعت رسالة لكل امرأة بأن تطلق صوتها قائلة: "علي صوتك".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار