أبرز إطلالات النجمات في مهرجان العراق الدولي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
أبرز إطلالات النجمات في مهرجان العراق الدولي

انطلقت أمس الثلاثاء فعاليات مهرجان العراق الدولي في دورته الأولى، أول مهرجان فني تكريمي دولي في العراق، برئاسة الفنانة شذى حسون، التي حرصت على استقبال مدعويها من كبار الفنانين في العالم العربي.

وحرص على الحضور عدد كبير من الفنانين المصريين والسوريين واللبنانيين وغيرهم من أبرز المشاهير داخل وخارج العراق، كما حرصت النجمات على الحضور بكامل أناقتهن.

بشرى، وصفية العمري ومنذر رياحنة وشذى حسون وجمال سليمان وعدد كبير من النجوم كانوا في مقدمة حاضري المهرجان الدولي في دورته الأولى، كما تسلم عدد كبير من النجوم جوائزهم بمشاهد مؤثرة على المسرح.

مهرجان العراق الدولي

كانت الفنانة شذى حسون قد أعلنت تأسيس وانطلاق مهرجان العراق الدولي خلال تواجدها في القاهرة، قائلةً: "حبيت أصرّح بإعلان المهرجان من مصر، سأقيم عراق Awards، هيكون أول مهرجان عربي تكريمي وهنكرّم فيه أحسن فنان وأحسن مطرب وأحسن ممثل، لأول مرة هيكون في هذا النوع من المهرجانات في العراق، خاصة في بغداد".

ووقت إعلانها أضافت شذى حسون: "المهرجان هيكون فيه فنانين من كل الوطن العربي، وهيكون فيه منظّمين متخصّصون... مهرجان عراق Awards، هيغير نظرة الوطن العربي عن بلدنا العراق أمنياً أولاً، العراق اليوم جميل جداً، والسلام به كبير جداً الحمد لله وهنشوف انفتاح كبير والإعلام المصري هيكون مدعو للمهرجان".

معلومات عن المهرجان

  • أقيم مهرجان العراق الدولي في نسخته الأولى في ساحة الاحتفالات الكبرى في المنطقة الخضراء وسط بغداد
  •  لجنة التحكيم مكونة من نقيب الفنانين المصريين أشرف زكي والمخرجة إيناس الدغيدي والمنتج محسن جابر ومن العراق الفنانة شذى سالم والموسيقار نصير شمة، إضافة إلى الناقد الفني الصحافي جمال فيّاض من لبنان.
  • جمال سليمان ومنذر الرياحنة وهالة صدقي وبشرى ودانييلا رحمة كانوا من بين أبرز الحاضرين.
  • شذى حسون هي منظمة المهرجان والمشرفة عليه.
  • باب التصويت فتح أمام الجمهور لاختيار وترشيح أفضل وأجمل الأعمال الفنية والدرامية والسينمائية، للنجوم والفنانين العرب والعراقيين ضمن الفئات التي يتنافسون فيها.
  • تم تأجيله عن موعده لأسبوع كامل تضامنا مع فاجعة الحمدانية.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار