أبرز إطلالات نجمات العالم في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023
أبرز إطلالات نجمات العالم في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش 2023

انطلقت فعاليات الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بالتعاون مع متحف إيف سان لوران Yves Saint Laurent ، والذي شهد حضور العديد من نجمات العالم والمغرب للمشاركة في فعالياته التي تتضمن 22 فيلماً برؤية جديدة للسينما.

وشهد حفل الافتتاح إطلالات عديدة ما بين نجمات العالم والمغرب، إليك في هذا الألبوم أبرز هذه الإطلالات

إطلالات نجمات العالم في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

كانت إطلالة الفنانة الأمريكية جيسيكا تشاستين، الذي تترأس لجنة التحكيم في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الأبرز، والتي تكونت من بلوزة وسروال من الحرير اللامع مع كاب مطرز بخيوط من اللؤلؤ والأحجار الناعمة، والإطلالة من مجموعة أرماني لخريف 2021 وأكملت جيسيكا تشاستين إطلالتها الجمالية التي جاءت متوافقة مع لون شعرها النحاسي، برفعه على هيئة ذيل حصان بسيط.

الفنانة إيزابيل أوبير ظهرت بفستان بقصة واسعة باللون البني، وتركته منسدلاً دون تحديد له، ومن الناحية الجمالية تركت شعرها بخصلات متموجة ومنسدلاً، بينما جاءت إطلالة تيلدا سوينتون بفستان بأكمام قصيرة بقصة ضيقة.

إطلالات الفنانات المغربيات

لجأت كثير من الفنانات المغربيات إلى القفطان المغربي بتصميمات وألوان مختلفة في إطلالتهن خلال فعالية افتتاح المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، حيث ظهرت الفنانة المغربية فاطمة الجوهري بقفطان تراثي باللون البرتقالي مطرزاً بخيوط من الذهب الأصفر

وظهرت الفنانة المغربية آمال الثمار، بقفطان تراثي بأكمام طويلة وقصة مستقيمة وحزام معدني حدد منطقة الخصر، وطرزت الحواف بالخرز الذهبي البراق.

واختارت الفنانة المغربية بشرى أهاريش قفطان من اللون الأخضر بالتطريز الذهبي أيضاً، بينما ابتعدت الفنانة سحر الصديقي عن الإطلالات التراثية واعتمدت في إطلالتها على فستان براق بالميتالك الأزرق.

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

وحرص المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته العشرين على تكريم شخصيتين استثنائيتين تقديراً لهما على إسهاماتهما القيمة في مجال الفن السينمائي، ومنحت جائزة النجمة الذهبية للفنان الدانماركي مادس ميكلسن صاحب المسار الفني العالمي، وللمخرج المغربي فوزي بنسعيدي.

وكانت الفنانة جيسيكا تشاستين الحاصلة على جائزة الأوسكار ورئيسة لجنة التحكيم أوضحت في دعوتها للمهرجان أن العالم بحاجة إلى فن يقول الحقيقة للسلطة حتى ينهض الجميع، معبرة عن أسفها لما يحدث في العالم قائلة: "العالم الذي نعيش فيه معاً محطم ومنقسم".

وتابعت: "السينما يمكنها التأثير على السلوك من خلال تبديدها الحواجز أوّلاً وإطلاقها نقاشات مهمة في شأن مواضيع معقّدة كالعدالة بين الأعراق وانعدام المساواة بين الجنسين وغيرها من المسائل الثقافية المهمة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار