أجمل الفنانات العرب منذ عام 1957 حتى 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022
أجمل الفنانات العرب منذ عام 1957 حتى 2022

شهدت السينما والدراما المصرية والعربية تطوراً كبيراً على مر العصور وواكب مع هذا التطور ظهور ممثلات استطاعوا تحقيق نجاحات كبيرة وأصبحن رموزاً للجمال العربي، وذلك بفضل ما تم تقديمه من أدوار رائعة ومؤثرة في عالم الفن أبهروا به المشاهدين، فمنهم من استطاعت أن تتميز بتقديم أدوار مختلفة في مجال التمثيل، وأخرى أبدعت في تجسيد شخصية استطاعت من خلالها أن تثبت احترافيتها في التمثيل وكانت على قدر عال من الإثارة والتشويق.

ولا شك أن تطور الممثلات جاء تبعا لتطور التمثيل والفن في مصر، حيث ازداد الاستثمار في هذا المجال بعد النجاح الكبير للسينما الدراما المصرية.

وساعد في هذا النجاح الذي نشهده تطور التقنيات الحديثة في عالم المونتاج والإخراج والإمكانيات التمثيلية، وبالتالي كان تطور الممثلات أصبح مؤثرا على الأصعدة الاجتماعية والسياسية داخل مصر وخارجها.

ويوجد أكثر من ممثلة جعلتنا نقع في غرامها بفضل أدائها المتميز ونسلط الضوء عليهن في هذا المقال.

وقديما عرفت الفنانات بالجمال الفريد والأخاذ والذي يشبه نجمات هوليوود بل أفضل بكثير، لأنه كان بالإضافة لهذا الجمال كان لديهن رقي وحسن المظهر وأناقة في الأزياء، فكانوا يظهرن دائما في أبهى إطلالة سواء كان للتصوير أو الأيام العادية.

وأطلق على كل فنانة قديما لقب خاص بها وكان يوحى من جمالها أو شخصيتها مثل سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وصاحبة أجمل عيون في الشاشة العربية الفنانة زبيدة ثروت، والجميلة نادية لطفي، والفنانة مريم فخر الدين جميلة الشاشة العربية، ومارلين مونرو العرب هند رستم، ودلوعة الشاشة الفنانة شادية، وأخيراً سندريلا السينما المصرية سعاد حسني.

وغيرهن من النجمات اللاتي تركن بصمة في عالم الفن في الزمن الجميل، والآن عليك إلقاء نظرة على أجمل صور للفنانات الراقيات والجميلات لتعود مرة أخرى لحنين الماضي وتسافر عبر الزمن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار