أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 28 أغسطس 2023
أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

هل تعاني من صعوبة في اختيار أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات؟ أي الخيارات هي المفضلة لديك الوجهات الأوروبية أم العربية؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أجمل الوجهات السياحية العربية والوجهات الأوروبية المناسبة للعائلات في سبتمبر.

أجمل الوجهات السياحية الأوروبية في سبتمبر للعائلات

يعد شهر سبتمبر أحد الأشهر المناسبة للعائلات للاستمتاع بعطلة سياحية لا مثيل لها، وذلك لاعتدال المناخ في العديد من الوجهات حول العالم. فيما يلي بعض الوجهات السياحية الجميلة التي يمكنك النظر فيها لقضاء عطلة عائلية في سبتمبر: [1]

باريس، فرنسا

تعرف فرنسا بكونها مدينة الأنوار تعتبر من أفضل الوجهات السياحية في سبتمبر وخيارًا رائعًا للعائلات، حيث يمكنكم زيارة برج إيفل ومتحف اللوفر والتجول في الحدائق الجميلة والاستمتاع بأشهى الحلويات الفرنسية التي لن تتذوق مثلها في مكان آخر.

أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

روما، إيطاليا

استمتعوا بجمال التاريخ والثقافة في روما من خلال زيارة الكولوسيوم والفاتيكان والعديد من المعالم السياحية التي تستمتع العائلات بزيارتها في إيطاليا. بزيارتك لهذه الوجهة السياحية لا تفوت فرصة تجربة أشهى المأكولات من بيتزا نابولي الأصلية وحتى أطباق المعكرونة الشهيرة.4

أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

برشلونة، إسبانيا

اكتشف هذه المدينة المليئة بالحياة والفنون، لا تفوت فرصة زيارة مباني غاودي والتجول في شوارع لا رامبلا وخوض تجربة الفلامنكو في إشبيلية والتجول على شواطئ إيبيزا والاستمتاع بأشهى الوجبات من التاباس وحتى جامون إيبيريكو وغيرها الكثير من الأطعمة المحببة للعائلات.

أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

طوكيو، اليابان

تقدم اليابان تجربة فريدة من نوعها للعائلات مع مزيج من التقاليد والتكنولوجيا الحديثة، بزيارتك لليابان لا تفوت فرصة زيارة متنزه ديزني لاند طوكيو ومعبد سينجوجي والاستمتاع بمذاق السوشي اللذيذ في أشهى المطاعم اليابانية.

أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

نيويورك، الولايات المتحدة

تعد الولايات المتحدة من الوجهات السياحية الأفضل في شهر سبتمبر وتعد تجربة مثيرة للعائلات، حيث يمكنكم زيارة سنترال بارك وتمثال الحرية ومتحف التاريخ الطبيعي، فيما يلي بعض الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في الولايات المتحدة:

  • الاستمتاع بمشاهدة مبنى إمباير ستيت.
  • التجول في متنزه أكاديا الوطني.
  • استكشاف الحي الفرنسي في نيو أورليانز.
  • الاستمتاع بأشهى الوجبات كالهامبرغر الأمريكي الشهي والبيتزا على طريقة سكان نيويورك.

أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

كيب تاون، جنوب أفريقيا

إن كنت من هواة المغامرة فإن جنوب أفريقيا تعد من الوجهات السياحية الأفضل لك، حيث المناظر الطبيعية الخلابة وتنوع الأنشطة، من رحلات السفاري وحتى ركوب التلفريك واستكشاف الحدائق والمعالم الموجودة هناك، ولا تنسى تجرى أشهى الأطباق الإفريقية. يعد شهر سبتمبر من أفضل الآشهر لزيارة جنوب أفريقيا وذلك لاعتدال المناخ خلال هذه الفترة.

أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

أجمل الوجهات السياحية العربية في سبتمبر للعائلات

إضافة إلى الوجهات السياحية الأوروبية السابقة هناك مجموعة من الوجهات العربية التي عليك زيارتها. إليك بعض أجمل الوجهات السياحية العربية في سبتمبر: [2]

دبي، الإمارات العربية المتحدة

من أجمل الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها في سبتمبر هي مدينة دبي، تقدم هذه المدينة تجربة فريدة مع الشواطئ الرملية، والمراكز التجارية الراقية، والمعالم المعمارية البارزة مثل برج خليفة والعديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة للعائلات.

أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

البتراء، الأردن

تقدم البتراء مزيجًا من التاريخ والثقافة والمعالم السياحية. إضافة إلى زيارة البتراء بإمكان عائلتك الاستمتاع بزيارة المعالم السياحية الأخرى في الأردن كالعقبة والبحر الميت والمواقع الأثرية في جرش وغيرها الكثير. يعد شهر سبتمبر من أفضل الأشهر لزيارة البتراء وذلك لاعتدال المناخ خلال هذه الفترة بها.

أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

الدوحة، قطر

مع نهاية كأس العالم استطاعت قطر أن تحتل مرتبة متقدمة بين الدول السياحية الأجمل في العالم، تشتهر قطر بمبانيها الرائعة وآثارها وأسواقها ومتاحفها المميزة ولا ننسى المراكز الترفيهية المناسبة للعائلات. 

أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

البحرين

تقدم البحرين تجربة مميزة مع مزيج من الثقافة والتسوق والترفيه. يمكنكم زيارة متحف البحرين الوطني والقلعة البحرينية ومركز البحرين للفنون ومسجد الفاتح الكبير وحديقة جنة دلمون المفقودة المائية وغيرها الكثير.

أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

جدة، السعودية

تعتبر مدينة جدة واحدة من الوجهات الأكثر زيارة في السعودية. بإمكانكم زيارة مناطق الجذب الرئيسية في المنطقة كبيت نصيف وباب مكة ومدينة جدة القديمة وغيرها من المعالم البارزة في المنطقة.

أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

شرم الشيخ، مصر

تقدم شرم الشيخ شواطئ خلابة ومياه صافية، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة عائلية مثالية لعشاق الغوص والرياضات المائية. يعد شهر سبتمبر من أفضل الآشهر لزيارة شرم الشيخ وذلك لاعتدال المناخ بها.

أجمل الوجهات السياحية في سبتمبر للعائلات

نصائح عند اختيار الوجهات السياحية في سبتمبر 

عند اختيار الوجهة السياحية التي ترغب بزيارتها في شهر سبتمبر أو غيره من الآشهر، هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرار الصحيح، فيما يلي أهمها: [3]

  • الطقس والموسم، تحقق من توقعات الطقس للوجهة المختارة. في سبتمبر، غالباً ما يكون الطقس معتدلًا في العديد من المناطق، لكن قد تكون هناك اختلافات من مكان لآخر. تحقق جيداً من درجات الحرارة وفرص الأمطار.
  • الموسم السياحي، ابحث عن المواسم السياحية في الوجهات المختارة. قد تجد أن بعض المناطق تشهد زيادة في عدد الزوار في سبتمبر نتيجة للطقس المعتدل والأسعار المنخفضة. تجنب الأماكن السياحية المزدحمة إذا كنت تفضل الهدوء.
  • الميزانية، ضع ميزانية واضحة للرحلة وحدد ما إذا كنت تبحث عن وجهة فاخرة أم ميزانية معقولة. 
  • الأنشطة والاهتمامات، قم باختيار وجهة سياحية تناسب اهتماماتك واهتمامات أفراد العائلة. اختر وجهة تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي ستجعل الجميع يستمتعون.
  • استشارة الآخرين، استفسر من الأصدقاء والعائلة عن تجاربهم وتوصياتهم في الوجهات المحتملة. يمكن لذلك أن يساعدك في اتخاذ القرار الأفضل حول أجمل الوجهات السياحية.
  • التأشيرات والإجراءات القانونية، تحقق من متطلبات التأشيرة إذا كانت مطلوبة للسفر إلى الوجهة المرغوبة. تأكد أيضًا من الإجراءات القانونية المتعلقة بالسفر والإقامة قبل موعد السفر بمدة.

يعد شهر سبتمبر فرصة مثالية لاستكشاف أفضل الوجهات السياحية العائلية حيث تنتظرك تجارب لا تنسى، سواء كنت تبحث عن وجهات سياحية تاريخية أو وجهات ثقافية نابضة بالحياة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار