وجهات سياحية ملائمة للعائلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
وجهات سياحية ملائمة للعائلة

هل تبحث عن أجمل الوجهات السياحية العالمية والعربية للعوائل لقضاء عطلتك الصيفية؟ ما هي أجمل الوجهات السياحية الملائمة للعائلة؟ تابع المقال الآتي للتعرف على ذلك.

وجهات سياحية عالمية للعوائل

في حال كنت تبحث عن أجمل الوجهات السياحية العالمية لقضاء عطلة جميلة مع عائلتك إليك أجمل هذه الوجهات: [1]

بيليز - في أمريكا الوسطى

تتميز بيليز بطبيعتها الخلابة التي تشمل الغابات المطرية والشواطئ الجميلة، وهي وجهة سياحية شهيرة للعائلات. اللغة الرسمية في بيليز هي الإنجليزية، وتشتهر البلاد بتركيبة ثقافية متنوعة تشمل الكريولية البليزية والإسبانية والمايا وغيرها. بزيارتك لهذه المدينة لا تفوت فرصة القيام بالأنشطة التالية:

  • قضاء الوقت على الشواطئ الجميلة المليئة بأشجار النخيل.
  • خوض تجربة الغطس.
  • قضاء بعض الوقت في سان إجناسيو قبل التوجه إلى جزيرة أمبرجريس.
  • زيارة أطلال المايا والغابات المطرية.

سويسرا

في سويسرا بإمكانك إيجاد أجمل ما في الدول الأوروبية من الطبيعة الجميلة والمدن المثيرة للاهتمام وحتى القرى الساحرة، ناهيك عن المناظر الجبلية والأنهار الجليدية في المنطقة، فيما يلي بعض الأمور التي يمكنك القيام بها في سويسرا:

  • الاستمتاع بسحر الطبيعة مع أطفالك.
  • ركوب القطار أو التلفريك إلى جبال الألب.
  • اختيار أحد المسارات للتنزه مع أطفالك قم باختيار المسارات التي تسمح بمرور العربة.
  • زيارة ضفاف بحيرة لوزيرن ومدينة زيوريخ.
  • تذوق أشهى أنواع الأجبان والشوكلاتة في المنطقة.

وجهات سياحية ملائمة للعائلة

كرواتيا

تشتهر كرواتيا بسواحلها الجميلة والمدن التاريخية والثقافة الغنية. تعد دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والأمم المتحدة ومنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو). اللغة الرسمية هي الكرواتية، بزيارتك لكرواتيا قم برحلة إلى المناطق الجبلية الداخلية في كرواتيا وبحيرات بليتفيتش الخلابة ومتنزه كركا الوطني ولا تنسى زيارة الجزر الكرواتية للاستمتاع برحلات الغطس وصيد الأسماك.

سنغافورة

تعد سنغافورة واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للعائلات، كما أنها تعد مكاناً ملائماً للزيارة بوجود الأطفال، فيما يلي بعض الأمور التي يمكنك القيام بها في سنغافورة: زيارة حديقة حيوان سنغافورة .

  • الذهاب في رحلة سفاري ليلية.
  • زيارة متنزه جورونج للطيور والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والخلابة هناك.
  • زيارة أكورايوم جنوب شرق آسيا ومتنزه آدفينتشر كوف المائي.

وجهات سياحية ملائمة للعائلة

وجهات سياحية للعوائل في الشرق الأوسط

وفي صدد الحديث عن أجمل الوجهات السياحية للعوائل وإضافة إلى ما سبق إليك أجمل الوجهات السياحية العائلية في الشرق الأوسط: [2]

شرم الشيخ - مصر 

تشتهر شرم الشيخ بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الصافية، مما يجعلها واحدة من أهم وجهات الغوص والغطس في العالم. كما تضم المدينة منتجعات فاخرة وفنادق راقية توفر للسياح مجموعة متنوعة من الخدمات والأنشطة الترفيهية المناسبة للعائلات.

أنطاليا - تركيا

تتميز أنطاليا بشواطئها الجميلة ذات الرمال الذهبية والمياه الزرقاء الصافية، مما يجعلها مقصداً مثالياً للسياح الذين يرغبون في الاستمتاع بعطلة على الشاطئ والأنشطة المائية مثل السباحة والغطس وركوب الزوارق. بالإضافة إلى ذلك، تضم أنطاليا العديد من المعالم السياحية التاريخية والثقافية مثل مدينة أنطاليا القديمة وسورها القديم والمتاحف والآثار التي تعكس تاريخ المنطقة الغني والتراث الثقافي. تشتهر هذه المدينة بمناخها المعتدل طوال العام، مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة السنوية.

وجهات سياحية ملائمة للعائلة

طرابزون - تركيا

تشتهر طرابزون في تركيا أيضاً بطبيعتها الخلابة التي تتضمن جبالاً شاهقة وغابات خضراء وشواطئ رملية جميلة. كما تعتبر المدينة بوابة لاستكشاف مناطق الطبيعة المحيطة بها، بالإضافة إلى ذلك، تشتهر طرابزون بمطبخها الذي يشمل أطباقاً محلية مميزة مثل كباب الحلة والبقلاوة والمعكرونة المصنوعة يدوياً. كما يعتبر سوق طرابزون التقليدي مكاناً مثالياً لتذوق هذه الأطباق الشهية وشراء المنتجات المحلية.

الدوحة - قطر 

تضم قطر مجموعة من المشاريع الضخمة والمباني الحديثة مثل برج الفجيرة ومتحف الفن الإسلامي ومطار حمد الدولي. تستضيف الدوحة العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية الدولية مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. بالإضافة إلى ذلك، تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والسياحية المناسبة للعائلات، بما في ذلك الرحلات في الصحاري، والتسوق في الأسواق التقليدية والمراكز التجارية الحديثة، والاستمتاع بالمطاعم والمقاهي الراقية وغير ذلك الكثير.

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تعتبر دبي واحدة من أهم المعالم السياحية في الشرق الأوسط، تشتهر المدينة بمرافقها السياحية الرائعة مثل برج العرب، ونخلة جميرا، ومدينة دبي للمارينا، وسوق الذهب، وسوق التنين، وغيرها. توفر دبي مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والتسوقية، بما في ذلك السفاري في الصحراء، وركوب الزلاجات المائية في مدينة الإمارات، وزيارة الحدائق والمتنزهات الطبيعية والعديد من مناطق الألعاب والملاهي الملائمة للأطفال من جميع المراحل العمرية. ولا ننسى أن دبي تعتبر موطن العديد من المطاعم العالمية الراقية والمتاجر الفاخرة.

وجهات سياحية ملائمة للعائلة

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل وجهة سياحية؟

وفق مؤشر "يورومونيتور" لأفضل 100 وجهة سفر سياحية لعام 2023 يمكننا القول أن المدن التالية احتلت الصدارة في أجمل الوجهات السياحية للعام: باريس، فرنسا دبي، الإمارات العربية المتحدة، مدريد، إسبانيا.‏

ما هي الدولة الأولى في العالم في السياحة؟

تحتل فرنسا وتحديد باريس المرتبة الأولى من حيث تفضيلات السياح حول العالم.

ما هي أجمل دولة سياحية في العالم؟

من أجمل الدول السياحية في العالم هي فرنسا، سجلت فرنسا رقماً قياسياً في عدد الزوار لها والذي بلغ 48.4 مليون زائر سنوياً.

ما هي أجمل مدينة ملاهي في العالم؟

بالتأكيد وبلا منازع تعد مدينة ديزني لاند هي أجمل مدن الملاهي في العالم، في حال كنت مقيم في أحد الدول العربية وكنت تبحث عن أجمل مدينة ملاهي في الشرق الأوسط عليك زيارة مدينة أنطاليا في تركيا حيث هناك مدينة وندروردز المائية. 

ما هي أفضل دولة أوروبية للسياحة؟

تتصدر فرنسا وتحديداً باريس المرتبة الأولى في قائمة الوجهات الأكثر زيارة في العالم.

ما هي  أفضل شلالات المياه ذات المناظر الخلابة؟

  • شلالات جزيرة موريشيوس.
  • شلالات وادي العيون.
  • شلالات اللقبة مصياف.
  • شلالات البيضا.
  • شلالات العوجان.
  • شلالات مزيريب.

كانت هذه أجمل الوجهات السياحية العائلية لقضاء عطلة صيفية جميلة، لا تنسى أهمية التخطيط المسبق للعطلة لضمان الحصول على تجربة سفر مريحة وكما هو مخطط لها تماماً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار