أخطاء شائعة تؤثر على رحلة إنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
أخطاء شائعة تؤثر على رحلة إنقاص الوزن

يرتبط التغيير في وزنك ارتباطًا وثيقًا بنمط حياتك. لذلك إذا وجدت نفسك تقومين بتطبيق العديد من المخططات الخاصة بالأنظمة الغذائية، أو اتباع نظام للياقة البدنية، ولا تزال لا تفقد الوزن، ولكن هناك مجموعة كبيرة من الأسباب المختلفة التي يجب الانتباه لها أثناء خسارة الوزن، حتى لا تفقدي الكثير من الوقت وعمل الكثير من المجهود بدون أي نتائج.

أخطاء تسبب عدم إنقاص الوزن

عدم التحقق من الملصقات

تحقق دائمًا من ملصقات الطعام الذي تشتريه. تتبع السعرات الحرارية والكربوهيدرات والبروتينات التي تدخل جسمك. في كثير من الأحيان، يمكن للشركات الصحية تضليلك لشراء خيارات غير صحية، عادة ما تحتوي المواد الغذائية قليلة الدسم على سكر إضافي مضاف لتحسين مذاقها. لذا فإن شراء المواد الغذائية ببساطة هو أمر محظور، تحقق دائمًا من الملصقات.

الثبات على التدريبات الخاصة بك

يؤدي القيام بنفس التمرين مرارًا وتكرارًا إلى اعتياد جسمك على التمرين ويحرق سعرات حرارية أقل في كل مرة تكرره. قم بتنويع التدريبات الخاصة بك للعمل على أجزاء مختلفة من جسمك وبكثافة مختلفة لتنشيط جسمك وحرق تلك الدهون الزائدة.

عدم التفكير فيما تتناوله

قد يكون ما لا تأكله هو ما تشربه، هل يحتوي العصير هذا على الكثير من السكر، أو هل تناولت مشروبين غازيين مع سلطتك اليوم، عادة ما تمر المشروبات دون أن يلاحظها أحد ولكنها تضيف الكثير إلى نظامك الغذائي. انتبه لما تشرب وكم تشرب.

قلة النوم

إن الحصول على قسط من الراحة من النوم لمدة 7-8 ساعات أمر حيوي لفقدان الوزن. كلما قل نومك كلما كان نظامك أكثر إرهاقًا، ويمكن أن يكون إعادة مثل هذه آثار ضارة. ينتج عن الجهاز المتعب هضمًا متعبًا، واستقلابًا متعبًا، وصحة إعاقة. لذا تأكد من حصولك على النوم الكافي.

أخذ الكثير من الضغط

يؤدي الإجهاد إلى ارتفاع مستويات الكورتيزول هرمون التوتر والأدرينالين، الذي يرسل تعليمات إلى عدة أجزاء من أجسامنا للتجهيز بالقتال أو الهروب. بمرور الوقت وبسبب الإفراط في استخدام الكورتيزول، ينفد الجسم منه، مما يؤدي إلى إجهاد الغدة الكظرية.

يؤدي هذا إلى خلل هرموني، والذي له صلة وثيقة بدهون الجسم ، واكتساب العضلات الخالية من الدهون، والخصوبة، والحمل، وإدامة الحمل، وفقدان كثافة العظام، والأهم من ذلك ، هيمنة هرمون الاستروجين السبب الرئيسي وراء دهون البطن العنيدة .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار